أشاد القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين عام حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، بالقمة المصرية السعودية التي عُقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي.

وقال جبر، في تصريحات صحفية له، إن هذه القمة تمثل خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتفتح آفاقًا جديدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن إنشاء "مجلس التنسيق الأعلى بين مصر والسعودية"، سيكون له دور محوري في تعزيز التنسيق والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.


وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن زيارة ولي العهد السعودي لمصر تؤكد عمق الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين، وتعكس الإرادة السياسية المشتركة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.


ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أهمية هذه الزيارة في تحقيق نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والمملكة العربية السعودية، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية التي تتطلب تعزيز التعاون والتكامل بين الدول العربية.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، النائب أن إنشاء "مجلس التنسيق الأعلى" بين مصر والسعودية سيعزز من فعالية الجهود المشتركة بين البلدين، ويسهم في تحقيق تطلعات الشعبين نحو الاستقرار والتنمية المستدامة.


و أعرب نائب رئيس حزب المؤتمر، عن ثقته بأن هذا المجلس سيسهم في تعزيز التعاون في مجالات الاستثمار، والطاقة، والسياحة، والتنمية البشرية، بما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني ويعزز فرص العمل.

واختتم نائب رئيس حزب المؤتمر قائلا : التأكيد على أن العلاقات المصرية السعودية تُعتبر ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة العربية، مشددًا على أن القمة والزيارة تؤكد حرص القيادتين المصرية والسعودية على مواصلة التنسيق والتعاون لما فيه خير ومصلحة البلدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الرئيس عبد الفتاح السيسي السعودية المملكة العربية السعودية الاستثمار الدول العربية محمد بن سلمان العلاقات الاقتصادية نائب رئیس حزب المؤتمر بین البلدین

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير البلجيكي تعزيز التعاون بين البلدين

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • باحث: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تفتح آفاقا جديدة للتعاون الاقتصادي
  • نائب رئيس الحزب الناصري: العلاقات المصرية السعودية متجذرة في عمق التاريخ
  • عاجل:- رئيس الوزراء يستعرض نتائج القمة المصرية السعودية ومباحثات التعاون الثلاثي مع إريتريا والصومال
  • عضو بـ«النواب»: القمة المصرية السعودية تعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • عضو بـ«النواب»: القمة المصرية السعودية تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • الإصلاح والنهضة: زيارة ولي عهد السعودية لمصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين
  • مصر والسعودية سنوات من العلاقات الوثيقة.. السيسي وبن سلمان يشهدان توقيع اتفاقية لتشجيع الاستثمارات وتشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين.. خبراء: القاهرة والرياض تملكان مفتاح حل القضايا الإقليمية
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير البلجيكي تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الطاقة يجتمع مع وزير الطاقة الفلبيني ويوقعان مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين