نيجيرفان بارزاني في تركيا.. مواجهة تحديات الشرق الأوسط وملفات استراتيجية للتعاون.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان تركيا نيجيرفان بارزاني

إقرأ أيضاً:

إعلاميون يشددون على أهمية أخلاقيات المهنة في مواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي

أكد إعلاميون مشاركون في القمة العالمية السادسة للإعلام، التي انطلقت أمس في أورومتشي، حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، على الدور المحوري لوسائل الإعلام في مواجهة التحديات واستغلال الفرص التي يطرحها الذكاء الاصطناعي على المشهد الإعلامي العالمي.

ودعا المشاركون إلى تعزيز الجهود الدولية لحوكمة الذكاء الاصطناعي، مشددين على أهمية هذه القضية للبشرية جمعاء.

وناقشوا التأثير العميق للذكاء الاصطناعي على مختلف جوانب التنمية الاقتصادية والاجتماعية، محذرين في الوقت ذاته من المخاطر المحتملة لهذه التقنية.

وشدد الإعلاميون على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة والمعايير الصحفية، مؤكدين أهمية التصدي لاستخدام الذكاء الاصطناعي في نشر الأخبار المضللة والشائعات.

كما دعوا إلى تبني أساليب مبتكرة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي بشكل مسؤول، بما يسهم في تسريع التحول الرقمي وتعزيز قدرة الإعلام على سرد قصص التنمية المستدامة بفعالية أكبر.

وأكد المشاركون أهمية استثمار إمكانات الذكاء الاصطناعي في تطوير أساليب جمع ونشر الأخبار، مع التركيز على إبراز دوره الإيجابي في تعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة، مؤكدين أن الاستخدام الفعال لهذه التقنية يمكن أن يسهم في بناء مستقبل أفضل للبشرية.

يذكر أن القمة العالمية السادسة للإعلام، التي تنعقد تحت شعار “الذكاء الاصطناعي وتحول وسائل الإعلام”، تنظمها وكالة أنباء شينخوا بالتعاون مع حكومة منطقة شينجيانغ.

واستقطبت القمة أكثر من 500 مشارك من 106 دول ومنطقة، من بينهم ممثلون عن 208 وسائل إعلام رئيسية، بالإضافة إلى جهات حكومية ومنظمات دولية.وام


مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني: أجريت حواراً مثمراً مع صديقي هاكان فيدان
  • برلمانيات مغربيات يسلطن الضوء على دور المرأة في مواجهة تحديات السلم بالبرلمان الإفريقي
  • نيجيرفان بارزاني يصل الى تركيا
  • نيجيرفان بارزاني يتوجه إلى أنقرة لبحث التعاون الإقليمي
  • نيجيرفان بارزاني: الحل الوحيد للملفات العالقة بين أربيل وبغداد تنفيذ الدستور بالكامل
  • تحديات المياه والمناخ.. مصر ونيجيريا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في إدارة الموارد المائية
  • زيارة تاريخية لأبو الغيط إلى تركيا لتعزيز التعاون العربي في ظل تحديات إقليمية
  • تحديات منتجعات التزلج الأوروبية في مواجهة الطقس الدافئ وتغير المناخ
  • إعلاميون يشددون على أهمية أخلاقيات المهنة في مواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي