شمسان بوست / المهرة:

أكد محافظ المهرة محمد علي ياسر دعم السلطة المحلية للجهود المجتمعية والمحلية الهادفة إلى حماية المخزون السمكي في المحافظة من العبث والاستنزاف العشوائي.



جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأربعاء، باللجنة التوعوية المجتمعية بمخاطر الجرف والاصطياد العشوائي، برئاسة راشد علي يسهول وحضور الأمين العام للمجلس المحلي، وعدد من وكلاء المحافظة والمسؤولين.



وأشاد المحافظ بجهود رجال الأمن وهيئة المصائد، واللجنة المجتمعية، والصيادين على جهودهم وتعاونهم في تنفيذ القرار.


وكان اللقاء قد ناقش مستوى تنفيذ قرار المكتب التنفيذي للمحافظة الخاص بمنع الجرف والاصطياد العشوائي، بالإضافة إلى التحديات التي واجهت تنفيذ القرار.

واستعرض اللقاء تقريراً مفصلاً حول الإجراءات المتخذة من قبل الشرطة والهيئة، مع الإشارة إلى بعض الخروقات التي وقعت في مديريتي الغيضة وحصوين، وطرحوا مقترحات للتعامل مع المخالفين.



وشدد اللقاء على أهمية تكثيف الحملات التوعوية حول مخاطر الاصطياد العشوائي وتأثيره على مستقبل الثروة السمكية، مع التأكيد على ضرورة التنسيق بين الشرطة وهيئة المصائد للتعامل بحزم مع المخالفين.   

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية في سقطرى تسلم موقعين لمشاريع التعليم العالي بتمويل البرنامج السعودي

شمسان بوست / سقطرى:

سلم وكيل محافظة سقطرى صالح سعد، موقعين جديدين لإنشاء مشاريع في قطاع التعليم العالي والفني، بتمويل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.



وثمن وكيل المحافظة، الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، خاصة في القطاعات الحيوية كالتعليم الأساسي والتعليم الجامعي..مؤكداً أن هذه المشاريع تشكل ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.


من جانبه، أوضح رئيس وفد البرنامج السعودي، المهندس طارق الزايدي، أنه تم تسليم الموقعين للمقاولين للبدء في أعمال إنشاء مبنى كلية التربية والمعهد الفني والتدريب المهني..مؤكدا أن هذه المشاريع تأتي في إطار تعزيز التنمية المستدامة وتوفير تعليم عالي الجودة في سقطرى.  

مقالات مشابهة

  • سلطات المهرة تؤكد دعمها للجهود الهادفة لحماية الثروة السمكية من الصيد العشوائي
  • وزارة التنمية المحلية تتابع محافظتي أسوان والإسماعيلية في تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • وزير الري يؤكد ضرورة تحلية الإنتاج الكثيف للغذاء كمصدر للتعامل مع تحديات المياه
  • محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيادين وسبل تنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس
  • معرض أجرينا 2024.. المستثمرون أكثر إقبالا على جناح الثروة السمكية
  • ختام فعاليات معرض اجرينا 2024.. جهاز حماية البحيرات يستقبل مئات الزائرين والطلاب.. والمستثمرين أكثر إقبالا على جناح الثروة السمكية
  • قطاع الخدمات الأساسية يؤكد جاهزيته للتعامل مع تأثيرات "منخفض السيّال"
  • السلطة المحلية في سقطرى تسلم موقعين لمشاريع التعليم العالي بتمويل البرنامج السعودي
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي للمرحلة الأولى لطلبة كلية التكتولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق