الوطن:
2024-10-16@16:28:14 GMT

كم بيضة مسموح بتناولها يوميا؟.. طبيبة تغذية تجيب

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

كم بيضة مسموح بتناولها يوميا؟.. طبيبة تغذية تجيب

قالت الدكتورة مروة الطويل، أخصائية تغذية علاجية ورياضية، إنّ هناك عددًا من المفاهيم الخاطئة عن التغذية السليمة، إذ أن هذا العلم يتغير باستمرار، معلقة: «البيض جاء في فترة وشهد هجومًا كبيرًا لأنّه يتسبب في زيادة الكوليسترول وغير مناسب لمن يعانون من مشكلات بالقلب، لكن الكوليسترول نافع ومسموح بتناول بيضة أو اثنتين في اليوم، كما أنّ صفار البيض مهم جدًا ويحتوي على أهم العناصر الغذائية مثل فيتامين د وأ والدهون الصحية، والبياض يحتوي على بروتين».

ضرورة الاعتدال في تناول الأطعمة

وأضافت «الطويل»، خلال لقائها مع الإعلاميتين رضوى حسن وسالي شاهين ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، أنّه يُفضل تناول أي طعام باعتدال دون منعه بالكامل من النظام الغذائي، مشيرة إلى ضرورة تجنب الدهون غير الصحية على مدار اليوم، مع الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن.

تحذيرات من تناول الألبان

وحذرت من تناول اللبن بكميات كبيرة لاحتوائه على مادة اللاكتوز التي تزيد نسبة السكر المتخمر في المعدة وتتسبب في مشكلات الهضم، إذ إنّ تناول كميات كبيرة من اللبن يشكل خطورة كبيرة، لافتة إلى أنّ تناول الزبادي أفضل من اللبن وأقل خطورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نظام غذائي اللبن

إقرأ أيضاً:

أسعار البيض بتعاملات اليوم الأحد من أرض المزرعة

أسعار البيض اليوم.. شهدت أسعار البيض خلال تعاملات اليوم الأحد في الأسواق المصرية وأرض المزرعة، استقرارًا، ووصلت سعر كرتونة البيض اليوم سواء بالنسبة للأبيض نحو 163 جنيهًا، وذلك وفقًا لسعر المزرعة.

وفي هذا الصدد تستعرض "الوفد" احدث المعلومات التي تطرا على أسعار البيض اليوم الأحد وبصورة لحظية، للوقوف على اخر المستجدات التي تشهدها الأسواق، وجاء سعره على النحو الاتي:

هاتاي سبور يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لضم نجمه حملات تفتيشية مشددة على المخابز بمحيط السيد البدوي بطنطا أسعار البيض اليوم الأحد في الاسواق المصرية والمزرعة

 

سعر كرتونة البيض اليوم

ووصل سعر كرتونة البيض اليوم سواء بالنسبة للأبيض نحو 163 جنيهًا، وذلك وفقًا لسعر المزرعة.

 

سعر كرتونة البيض الأبيض

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 163 جنيهًا.

 

سعر كرتونة البيض الأحمر

وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 164 جنيهًا.

 

ومن ناحيتها؛ تستمر شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية في رصد ومتابعة أسعار البيض اليوم بشكل مستمر داخل الأسواق، في إطار تنفيذ خطة الدولة لتطوير ودفع عجلة إنتاج الثروة الداجنة للأمام، ولعل أبرز هذه الخطط هو تشجيع إقامة المشروعات التكاملية بالمناطق الصحراوية للتوسع وزيادة القدرة الإنتاجية للثروة الداجنة داخل مصر.

 

سعر البيض اليوم للمستهلك

ومن المعروف أيضًا أن خطة تنفيذ المشروعات تضم مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر، بالإضافة إلى إنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

 

وتتبنى الدولة المصرية حاليًا خطة استراتيجية محكمة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة خاصة فيما يتعلق بأسعار البيض وأسعار الدواجن بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

 

وكانت الدولة المصرية قد خصصت 9 مناطق في 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني، لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير.

 

أسعار السلع

ولهذا فإن الموقع يحرص باستمرار على تقديم تقريرًا يوميًا عن سعر البيض اليوم «الأبيض والأحمر والبلدي» بالمزرعة، لرصد التغيرات التي يشهدها سوق السلع داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • أسعار طبق البيض اليوم الاربعاء 16-10-2024 في قنا
  • أسعار طبق البيض اليوم الثلاثاء 15-10-2024 في قنا
  • ماذا يحدث عند تناول الجوافة يوميا؟
  • لن تصدِّق ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض قبل النوم؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول حفنة من الزبيب يوميا
  • أسعار طبق البيض اليوم الاثنين 14-10-2024 في قنا
  • قواعد بسيطة لصحة القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل
  • أطباء يوضحون أهمية تناول البيض في الخريف
  • أسعار البيض بتعاملات اليوم الأحد من أرض المزرعة