استبعدت إيران اليوم الأربعاء، أن تهاجم إسرائيل محطات الطاقة النووية رداً على القصف الصاروخي الإيراني في 1 أكتوبر (تشرين الأول)، رغم إعلانها أن الاستعداد لهذا الاحتمال.

وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي لصيحيفة "ورنيوز": "أولاً، من المستبعد جداً مثل هذا الحادث، وثانياً، إذا حصل مثل هذا الغباء، فمن غير المرجح أن يسبب أضراراً جسيمة لإيران".

  الاضطرابات الإقليمية تدفع إيران لتسريع برنامجها النووي - موقع 24قال كارول إي. بي. تشوكسي وجامشيد كاي. تشوكسي، وهما محللان للاستخبارات الاستراتيجية، إن عدم الاستقرار الإقليمي الأخير في منطقة الشرق الأوسط يزيد بشكل كبير من احتمالية سعي إيران للحصول على أسلحة نووية. وأضاف،"لذلك فإن هذه التهديدات ليست جدية أومثيرة للقلق من وجهة نظرنا".
ورغم التقليل من أهمية الهجوم على منشآتها النووية، قال كمالوندي، إن طهران استعدت  لهذا الاحتمال. 

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، في رده على احتمال شن هجوم على المواقع النووية في #إيران: "منظمة الطاقة الذرية الإيرانية مستعدة لأي سيناريو في هذا المجال، ويعلمون أنه ليس من الممكن إعادة إيران إلى الوراء حتى من خلال شن هجوم". pic.twitter.com/Ugft1oY9u7

— إيران إنترناشيونال-عربي (@IranIntl_Ar) October 16, 2024

وأكد "نحن دائماً نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد، وبالتالي، صممنا وخططنا لكل شيء بطريقة تجعل الضرر ضئيلاً حتى لو فعلوا شيئاً غبياً".
وفي الوقت نفسه، دعا الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى إدانة التهديدات الإسرائيلية للبرنامج النووي الإيراني.
وقال: "على المنظمة الدولية للطاقة الذرية أن تدين بشدة تهديدات النظام الصهيوني ضد المنشآت النووية الإيرانية".
وهاجمت إيران إسرائيل بنحو 180 صاروخاً في 1 أكتوبر (تشرين الأول) رداً على اغتيال زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله ومسؤول عسكري إيراني في بيروت، وزعيم حماس إسماعيل هنية في يوليو (تموز) في طهران.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، مثل شبكة سي إن إن اليوم، أن لإسرائيل بالفعل خطة "جاهزة" للرد على إيران، لكنها لم تذكر تفاصيلها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل إيران الهجوم الإيراني على إسرائيل إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية للأمين العام للأمم المتحدة: مستعدون لرد حاسم حال هجوم إسرائيل علينا

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن وزير الخارجية الإيراني قال للأمين العام للأمم المتحدة، إن إيران مستعدة لرد حاسم حال شن أي هجوم إسرائيلي.


وأوضح أنه على الأمم المتحدة استخدام إمكاناتها كافة لوقف الجرائم الإسرائيلية في غزة ولبنان، إسرائيل والولايات المتحدة تتحملان مسؤولية انعدام الأمن في المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • إيران تستبعد هجوم إسرائيل على مواقعها النووية
  • خبراء يحذرون: استهداف إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية سيعود بنتائج عكسية
  • الوكالة الذرية الإيرانية: احتمال هجوم إسرائيل على المواقع النووية منخفض
  • الخارجية الإيرانية للأمين العام للأمم المتحدة: مستعدون لرد حاسم حال هجوم إسرائيل علينا
  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة بعدم مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية
  • واشنطن بوست: إسرائيل ستتجنب ضرب المنشآت النووية والنفطية الإيرانية
  • تقرير إسرائيلي: الرد على هجوم إيران سيكون قبل الانتخابات الأميركية
  • استهداف المنشآت النووية الإيرانية.. هل تعمِّق إسرائيل توترات الشرق الأوسط؟ (مقال)
  • بشأن هجوم حزب الله على قاعدة بنيامينا... إسرائيل لأميركا: ردّنا سيكون قويّاً