تقدم النائب الوفدى المهندس باسم حجازى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى ونواب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير ،نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بشأن توقف وزارة الصحه عن سحب العينات الدورية من مصانع المواد الغذائيه ،ومن ثم توقف التصدير عن شهر أكتوبر الحالى .

وأضاف النائب الوفدى فى طلب الإحاطة أن الفريق كامل الوزير كان قد أصدر قرارا رقم 397 لسنة 2024 بتشكيل لجنة من ٩ جهات حكومية للمرور على المصانع تحت رعاية هيئة التنمية الصناعية،ومنع مرور أى جهه منفردة بالمرور على المصانع، والهدف من القرار دعم الاستثمار والمستثمرين وليس وقف التصدير وترجمة القرارات بصورة خاطئة، حيث توقفت مديريات الصحه بالمحافظات من سحب العينات الدورية من المصانع بحجة أنه لابد من تشكيل لجنة من ٩ جهات للمرور ومن ثم سحب العينات الشهرية ،مايضرب الاستثمار فى مقتل ويعيق العمل ويمنع دخول النقد الأجنبي. 

وأشار "حجازى " أن أصحاب المصانع الآن حيارى بين مديريات الصحه بالمحافظات وفروع هيئة التنمية الصناعيه لحل المشكله وسحب العينات الدوريه ولم يصلوا إلى حل ،ففى دمياط وكفرالشيخ على سبيل المثال لم تصدر شهادات تحت الاشراف الصحي عن شهر أكتوبر. 

وطالب النائب الوفدى رئيس الوزراء ونوابه إصدار قرار بسحب العينات الدوريه للمصانع الغذائية وغيرها لإجراء التحاليل اللازمة لعودة التصدير .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو لجنة الصحة بمجلس النواب طلب إحاطة

إقرأ أيضاً:

عدوى تنفسية تدخل رئيس وزراء ماليزيا السابق إلى المستشفى

نُقل رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد الأربعاء إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي، وذلك بعد أن ذكرت وسائل إعلام أنه لم يحضر جلسة محاكمة في قضية تشهير رفعها.

ويعاني مهاتير البالغ من العمر 99 عاما، والذي شغل منصب رئيس الوزراء لأكثر من عقدين، من مشاكل في القلب وخضع لعمليات جراحية لاستبدال شرايين، ونُقل إلى المستشفى في السنوات القليلة الماضية عدة مرات آخرها في تموز/ يوليو الماضي.

وكان من المقرر أن يحضر مهاتير جلسة في المحكمة في قضية تشهير رفعها ضد نائب رئيس الوزراء الحالي، لكن وسائل إعلام محلية ذكرت أن الجلسة تأجلت بعد أن قال محامي مهاتير إنه نُقل إلى معهد القلب الوطني.


وقال مساعد لمهاتير إن رئيس الوزراء السابق دخل المستشفى مساء أمس الثلاثاء وهو يعاني من نوبة سعال بسبب عدوى في الجهاز التنفسي وسيظل في إجازة مرضية حتى 25 تشرين الأول/ أكتوبر، بحسب وكالة "رويترز".

ويذكر أن مهاتير شغل منصب رئيس الوزراء لمدة 22 عاما حتى عام 2003، وعاد إلى المنصب في عام 2018 بعد أن قاد ائتلاف المعارضة إلى فوز تاريخي في الانتخابات لكن هذه الحكومة انهارت خلال أقل من عامين بسبب صراعات داخلية.

وفي ذكرى السنة الأولى من الحرب على غزة، قال مهاتير محمد إن عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 أدت إلى انهيار الرواية الإسرائيلية في العالم، كما جددت وعي الأمة.


وتحدث مهاتير، في افتتاح المؤتمر السابع لمنتدى كوالالمبور للفكر والحضارة، في مدينة إسطنبول التركية، بعنوان "فلسطين رافعة الاستنهاض الحضاري"، والذي يستمر 3 أيام حتى الثلاثاء ويتضمن ندوات وجلسات تتناول القضية الفلسطينية.

وقال مهاتير، وهو رئيس المنتدى، في كلمة مسجلة إن المنتدى منذ إنشائه لم يحد عن هدفه الأساسي، وهو جمع المفكرين والأكاديميين المهتمين بشؤون الأمة ورفاهيتها.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بسبب توقف التصدير للمصانع الغذائية فى أكتوبر
  • 7 قرارات جديدة للحكومة .. تعرف عليها
  • بغداد اليوم بضيافة نائب رئيس الوزراء بعد عودته إلى أرض الوطن
  • عدوى تنفسية تدخل رئيس وزراء ماليزيا السابق إلى المستشفى
  • طلب إحاطة بشأن توقف أعمال الصرف الصحي في قرى الباجور بالمنوفية
  • طلب إحاطة لوزير الإسكان بسب توقف أعمال الصرف الصحي في قري الباجور بالمنوفية 
  • طلب إحاطة للحكومة بشأن الانفجار المتكرر لخط الصرف الصحي بأسيوط
  • طلب إحاطة للحكومة بشأن رفع سعر سيارات الإسعاف
  • إسرائيل توقف ضرب بيروت بطلب من بايدن