باسدال الستار  مساء الثلاثاء على مباريات الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الافريقية 2025  والتي ستقام في شهر ديسمبر 2025  في المملكة المغربية نجحت ثمانية منتخبات أفريقية في التأهل رسميا إلى النهائيات بخلاف منتخب المغرب الدولة المنظمة بشكل مبكر بعدما نجحت في حسم الحصول على احد المركزين الأول أو الثاني في المجموعات الاثني عشر للتصفيات التي ستختتم في نوفمبر المقبل .

في المجموعة الثالثة ضمن منتخب مصر التأهل بعدما تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة جامعا ١٢ نقطة من مبارياته الاربعة بينما سيكون الصراع مفتوحا بين المنتخبات الثلاث الأخرى بتسوانا و الراس الأخضر و موريتانيا لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة وان كان الأقرب منتخب بتسوانا الذي يستطيع حسم تأهله حال فوزه في المباراة التي سيستضيف فيها منتخب موريتانيا في الجولة الخامسة. 

ثاني المنتخبات التي ضمنت التأهل الجزائر عن المجموعة الخامسة بعدما جمع ١٢ نقطة من أربعة انتصارات متتالية ليتصدر المجموعة واقترب منتخب غينيا الأستوائية من حسم البطاقة الثانية بعدما رفع رصيده الى ٧ نقاط في مقابل نقطتين فقط لمنتخب توجو .

ثالث المنتخبات هو منتخب أنجولا الذي حقق ايضا العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الاربعة كما اقترب منتخب السودان في نفس المجموعة من التأهل بشكل رسمي في حالة حصوله على نقطة واحدة في مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة بعد فوزه الهام على منتخب غانا في بني غازي بهدفين مقابل لاشىء .

منتخب كوت ديفوار ضمن التأهل عن المجموعة السابعة حيث نجح في تصدر المجموعة برصيد تسع نقاط بينما حصد منتخب زامبيا ٧ نقاط وينتظر صراعا مع منتخب سيراليون صاحب المركز الثالث على البطاقة الثانية. 

منتخب الكونغو الديمقراطية ضمن التأهل بشكل رسمي بحصد ١٢ نقطة في صدارة المجموعة الثامنة بينما ضمن منتخب الكاميرون التأهل عن المجموعة العاشرة بعدما ابتعد في صدارة المجموعة برصيد ١٠ نقاط .

منتخب اوغندا ضمن هو الاخر الظهور مجددا في كأس الأمم الافريقية بعدما تصدر المجموعة الحادية عشرة برصيد ١٠ نقاط وبفارق ست نقاط عن صاحب المركز الثالث منتخب الكونغو .

اما اخر المنتخبات التي ضمنت التأهل فهما منتخبي بوركينا فاسو والسنغال اللذين تصدر سويا المجموعة الثانية عشرة برصيد ١٠ نقاط ضمنا بهم حسم بطاقتي التأهل عن المجموعة وهي المجموعة الوحيدة التي تم التعرف على المنتخبين المتأهلين منها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 منتخب الجزائر منتخب السنغال منتخب بوركينا فاسو تصدر المجموعة عن المجموعة

إقرأ أيضاً:

تونس تعجز عن حسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس أفريقيا بالمغرب أمام جزر القمر

زنقة 20. الرباط

تعادل المنتخب التونسي لكرة القدم ، مساء اليوم الثلاثاء بأبيدجان (الكوت ديفوار)، مع مضيفه منتخب جزر القمر (1- 1)، وذلك برسم الجولة الرابعة من إقصائيات المجموعة الأولى لكأس إفريقيا للأمم (المغرب 2025).

وكان المنتخب القمري سباقا إلى التسجيل عن طريق اللاعب فايز سليماني (د 49) قبل أن يتمكن “نسور قرطاج” من تعديل النتيجة بواسطة ياسين مرياح (د 68) .

وعن نفس المجموعة فاز المنتخب الغامبي،أمس الاثنين، على نظيره الملغاشي بهدف لصفر من توقيع اللاعب موسى بارو (د 62) .

وتتصدر تونس ترتيب المجموعة ب 7 نقاط تليها جزر القمر (6 نقاط) ثم غامبيا (5 نقاط) ، فيما تقبع مدغشقر في أسفل الترتيب بنقطتين .

مقالات مشابهة

  • 8 منتخبات حسمت بطاقة التأهل.. ترتيب مجموعات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • بعد التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2025.. بعثة منتخب مصر تصل إلى القاهرة
  • تونس تعجز عن حسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس أفريقيا بالمغرب أمام جزر القمر
  • بعد فوز الفراعنة علي موريتانيا.. 9 منتخبات تحجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا
  • حسام حسن يحتفل بعلم مصر بعد التأهل لكأس الأمم الإفريقية
  • منتخب السودان يعمق جراح غانا ويقترب من التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2025
  • ثلاثة منتخبات حسمت تأهلها رسميا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في المغرب
  • 4 منتخبات تضمن التأهل إلى كأس أمم أفريقيا في المغرب
  • بوركينا فاسو ثاني المنتخبات المتأهلة لبطولة أمم أفريقيا بالمغرب 2025