بعد غياب دام 13 عامًا عن الساحة الفنية بسبب ظروف صحية قاسية، يعود الفنان عادل عطية من جديد إلى الأضواء من خلال مسلسل جديد يحمل عنوان "جريمة في منتصف الليل"، والذي يجمعه بمجموعة من النجوم مثل رانيا يوسف وأحمد عبدالعزيز. 

في هذا الحوار الخاص الذي رصده موقع "الفجر"، يشاركنا  الفنان عادل عطية تفاصيل عودته وذكرياته مع كبار الفنانين، وآرائه حول العمل الفني.

عادل عطيه الغائب الحاضر: العودة إلى الشاشة 

عبر عطية عن شعوره بعد فترة الغياب، مشيرًا إلى أن السبب وراء ابتعاده هو إصابته بانزلاق غضروفي، وقال: "بعد 13 سنة من الغياب، اتصل بي المنتج علاء عبدالخالق وأخبرني أنه بحاجة لي في مسلسل جديد، في البداية، كنت أرفض وأخبرته أنني لا أعمل حاليًا، لكن عندما تحدث معي المخرج عصام شعبان وأكد أن الدور هو حلقة واحدة فقط، وافقت."

الدور الجديد والتحديات

يتناول الدور الذي يؤديه عطية شخصية أستاذ جامعي يتعرض للاضطهاد من قبل أمين الجامعة، وقد أضاف: "عندما اطلعت على الاسكريبت، أعجبني كثيرًا، وذهبت لتصوير المشاهد في سقارة وكان هناك استقبال كبير من الجمهور، سواء من الجيل القديم أو الجديد، وأتمنى أن يُعرض العمل خلال شهر رمضان المقبل."

ذكريات مع الأعمال الفنية 

استرجع عطية ذكرياته مع المسلسل الشهير "فارس بلا جواد" الذي كان له دور بارز فيه، حيث قال: "كان محمد صبحي هو من رشحني للدور، وكان يشرفني العمل مع مجموعة من النجوم مثل عهدي صادق." 

كما تذكر أيضًا مسلسله "ولسه بحلم بيوم" الذي تم تصويره في تونس بمشاركة عدد من الفنانين الكبار مثل نور الشريف وصلاح السعدني وعبد المنعم إبراهيم.

نور الشريف.. المعلم والصديق 

عبر عطية عن اعتزازه بصداقته مع الفنان الراحل نور الشريف، قائلًا: "نور كان إنسانًا خلوقًا ومبدعًا، وتعلمت منه الكثير خلال عملنا معًا في مسلسلات مثل "لن أعيش في جلباب أبي وعبد الرحمن بن خلدون وليلة ساخنة." وغيرها من الأعمال.

كما أضاف أن الشريف كان يشجع زملاءه على الابتكار في الأداء، وكان له تأثير إيجابي على العديد من الفنانين.

تجارب مع رموز الفن المصري

تحدث عطية عن تجربته مع العديد من الأسماء اللامعة في الفن المصري، مثل عزت العلايلي وحسين فهمي وفريد شوقي وصلاح قابيل. 

كما أشاد بالفنانة سناء جميل، معتبرًا أنها شخصية طيبة كانت تهتم بمساعدة الآخرين، قائلًا: "إذا رأت أحدًا مريضًا في الاستوديو، كانت تترك أي شيء لتطمئن عليه."

الأدوار المفضلة والتحديات 

عبر الفنان عن حبه لجميع الأدوار التي قدمها، ولكن كان لديه تفضيل خاص للدور الذي قدمه في مسلسل "أحلام لا تنام"، حيث أشار إلى المخرج مجدي أبو عميرة كواحد من المخرجين الذين يمتلكون رؤية فنية مميزة.

آراء حول الجيل الجديد

أكد عادل عطية أن هناك العديد من النجوم الجدد الذين يمتلكون موهبة رائعة، مثل كريم عبد العزيز ومحمد إمام وحمدي هيكل.

كما أشار إلى أنه على الرغم من تقدم العمر، إلا أنه مستعد للعمل في أدوار محترمة، مؤكدًا أن "الدور أهم عندي من الفلوس."

الالتزام بالفن 

أنهى عطية حديثه بالتأكيد على التزامه بالفن، مشددًا على أنه إذا تلقى أدوارًا محترمة سيقبلها، وإذا لم تحدث، فهو مكرم في بيته.

إن عودة عادل عطية إلى الشاشة ليست مجرد عودة فنان، بل هي احتفاء بتاريخ فني حافل بالتجارب والنجاحات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد عبدالعزيز الراحل نور الشريف انزلاق غضروفي جريمة منتصف الليل رانيا يوسف

إقرأ أيضاً:

عاجل- من منتصف الميدان إلى شباك موريتانيا.. إبراهيم عادل يسجل هدفا لا ينسى ويهدي الفراعنة التأهل

استطاع منتخب مصر الوطني، بقيادة المدير الفني حسام حسن، أن يحقق فوزًا مهمًا على منتخب موريتانيا، وذلك في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025. جاءت هذه المباراة بعد أن انتصر الفراعنة على المرابطون في المباراة الأولى بين الفريقين، مما زاد من أهمية اللقاء للتأكيد على صدارة المجموعة وضمان خطوة إضافية نحو التأهل.

بداية المباراة

بدأت المباراة بشكل سريع من كلا الفريقين، وخصوصًا من جانب أصحاب الأرض. في الدقيقة الثامنة، أنقذ الحارس محمد الشناوي شباكه من هدف محقق بعد تصدي رائع لتسديدة مهاجم موريتانيا، لكنه تعرض لإصابة خلال التصدي. ومن ناحية أخرى، كاد أحمد عيد أن يسجل هدف الفراعنة الأول في الدقيقة الثانية عشرة، لكن محاولته لم تكتمل.

إبراهيم عادل يبصم على هدف رائع في شباك المنتخب الموريتاني#تصفيات_كأس_أمم_أفريقيا_2025 pic.twitter.com/vEeWhGIZ2o

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 15، 2024 الشوط الأول

شهد الشوط الأول تحسنًا تدريجيًا في أداء منتخب مصر، حيث سيطر على الكرة لكن دون أي خطورة حقيقية على مرمى موريتانيا. وعلى الرغم من تبادل الاستحواذ، لم تُسجل أي هجمات خطيرة من الفريقين، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

انطلق الشوط الثاني بنشاط أكبر من كلا الفريقين. وواصل الشناوي تقديم أداء قوي، حيث أنقذ مرماه من محاولة خطيرة أخرى في الدقيقة 60. أجرى حسام حسن بعض التغييرات لتعزيز الهجوم، حيث أدخل تريزيجيه على حساب زيزو. كما دخل حمدي فتحي بديلًا لخالد صبحي المصاب، بينما أُشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه مروان عطية بعد تدخل قوي مع لاعب موريتاني.

لحظة التألق لإبراهيم عادل

في الدقيقة 85، أبدع إبراهيم عادل بتسجيل هدف عالمي من منتصف الملعب، حيث استغل تقدم الحارس الموريتاني مامادو ديوب وأطلق تسديدة بعيدة لم يتمكن من التصدي لها. هذا الهدف منح الفراعنة التقدم 1-0 ليُنهي اللقاء بفوزهم.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

أقيمت المباراة على ملعب الشيخ ولد بيديا في موريتانيا في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة. ويمكن لعشاق كرة القدم متابعة المباراة عبر قنوات بي إن سبورتس، التي نقلت اللقاء مباشرة على قناة beIN SPORTS 3 HD.

إنجاز تاريخي

بهذا الفوز، رفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقطة، مُحققًا فوزه الرابع على التوالي في التصفيات الأفريقية، مما يضمن تأهله الرسمي إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025. لقد أثبت المنتخب المصري قدرته على الحفاظ على نظافة شباكه خلال أول ثلاث جولات، ليكون الفريق العربي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

قائمة المنتخب وتشكيل الفريق

تضم قائمة منتخب مصر لمواجهة موريتانيا: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى فتحى، إبراهيم عادل، أسامة فيصل.

مقالات مشابهة

  • عاجل- من منتصف الميدان إلى شباك موريتانيا.. إبراهيم عادل يسجل هدفا لا ينسى ويهدي الفراعنة التأهل
  • شاهد.. هدف عادل من منتصف الملعب يحسم تأهل مصر لأمم أفريقيا
  • منتخب مصر يفوز على موريتانيا ويضمن التأهل
  • تفاصيل شخصية عماد رشاد بمسلسل "الحلانجي" بطولة محمد رجب
  • البطي : غياب سعود عبدالحميد أمام البحرين مؤثر .. فيديو
  • حدث في منتصف الليل| الوضع الصحي لمصابي أتوبيس الجلالة.. وإيقاف المتسببين في حادث قطار المنيا
  • تأخير صلاة العشاء حتى منتصف الليل.. بشرط واحد
  • مخيون: نور الشريف دفعتي وكان يمتاز بالتخطيط لكل شيء وسعاد حسني أكثر فنانة أحببتها
  • حدث في منتصف الليل| أسباب زيادة أعداد الإصابة بـالإنفلونزا الموسمية.. والقوات الجوية تحتفل بعيدها الـ92