بوابة الفجر:
2024-10-16@16:19:37 GMT

طارق يحيى يشيد بـ حسام حسن ويوضح: فعل مثل كيروش

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

أثنى النجم المصري السابق طارق يحيى على العمل الذي يقوم به الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة المدرب حسام حسن، مشيرًا إلى أهمية السياسة التي يتبعها المدير الفني في تجديد دماء الفريق وإدخال عناصر جديدة إلى التشكيلة.

تمكن منتخب مصر من حسم تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بعد الفوز على منتخب موريتانيا بهدف رائع سجله اللاعب إبراهيم عادل في الجولة الرابعة من التصفيات، ليضمن بذلك مقعده في البطولة القارية المقبلة.

تصريحات طارق يحيى حول جهاز منتخب مصر

في حديثه عبر برنامج "أون سبورت إف إم"، قال طارق يحيى: البداية كانت موفقة للجهاز الفني بقيادة حسام حسن، الذي يعتمد على سياسة واضحة لإعادة بناء المنتخب وتجديد دمائه. المنتخب المصري لم يشهد تغييرات جوهرية منذ 7 أو 8 سنوات، لكن حسام حسن يحاول إدخال لاعبين جدد أثبتوا كفاءتهم وقدرتهم على تقديم أداء مميز في المباريات."

عاجل.. الأهلي يقرر تجديد عقود 3 لاعبين صراع إيطالي شرس على نجم باير ليفركوزن

وأكد طارق يحيى أن هذه السياسة، التي يعتمدها حسام حسن، ستكون مفيدة للغاية للمنتخب المصري، مشيرًا إلى أن كارلوس كيروش، المدرب السابق للمنتخب، كان يتبع نهجًا مشابهًا، حيث تعرض للنقد في البداية، ولكن مع مرور الوقت، أشاد الجميع بخياراته، خاصة بعد اكتشافه للاعبين مثل عمر مرموش، عمر كمال عبد الواحد، ومحمد عبد المنعم.

أوضح طارق يحيى أن حسام حسن لديه وجهة نظر محترمة في ضم بعض اللاعبين الجدد الذين لم يكن يتم النظر إليهم كلاعبين دوليين من قبل. وأضاف:

"مثلما فعل كيروش سابقًا، حسام حسن يقدم الآن بعض اللاعبين الجدد الذين لم يكونوا في الصورة من قبل، ورغم الانتقادات التي قد تطاله، إلا أنه يعمل بثبات ويستحق التقدير."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسام حسن طارق يحيي منتخب مصر كارلوس كيروش كأس أمم أفريقيا طارق یحیى حسام حسن

إقرأ أيضاً:

طارق يحيى: جيفرسون كوستا لاعب واعد بصفوف الزمالك لكن لديه بعض المشكلات

تحدث طارق يحيى نجم الزمالك السابق والمدير الفني لفريق إيسترن كومباني، عن جيفرسون كوستا صفقة الزمالك الجديدة.

وأضاف طارق يحيى، خلال تصريحات لبرنامج لعبة والتانية الذي يُقدمه الإعلامي كريم رمزي عبر إذاعة ميجا إف إم: جيفرسون كوستا لاعب ينقصه الكثير يحتاج الخبرات ورغم سرعته إلا أن لديه بعض المشكلات في التمركز، ويحتاج لخبرات لعب كبيرة.

بلاش مظلومية.. طارق يحيى يوجه رسالة لـ حسام حسن قبل مواجهة موريتانيا خلاف بين جوميز ودونجا.. طارق يحيى يكشف التفاصيل

وتابع يحيى: معظم الصفقات التي جاءت كذلك، وأعلم أن مجلس الإدارة يسعى لتكوين فريق واعد لكن يجب أن يكون هناك بعض اللاعبين الخبرات وأخشى على الزمالك من إيقاف القيد مرة أخرى.

واختتم طارق يحيى كنت أتمنى أن يضم الزمالك مدافع ولاعب وسط ومهاجم آخر، وواجهت الزمالك بخليط من الصف الثالث مع الأول، وتعادلت مع الزمالك لكن لا يمكنني الحكم عليهم، لكنهم كانوا بعاد فنيا ونفسيا لذلك لا يمكن الحكم على المجموعة التي لعبت ضدي.

مقالات مشابهة

  • طارق يحيى: العميد يسير على خطى كيروش فى اكتشاف لاعبين للفراعنة
  • أحمد عيد عبدالملك: حسام حسن يتبع أسلوب كيروش
  • طارق يحيى: جيفرسون كوستا لاعب واعد بصفوف الزمالك لكن لديه بعض المشكلات
  • طارق يحيى: جيفرسون كوستا لاعب واعد لكن لديه بعض المشكلات
  • طارق يحيى: الدنيا بتتقلب في الأهلي عند الخسارة.. والثقة كبيرة لدى الزمالك
  • طارق يحيى: الدنيا بتتقلب في الأهلي عند الخسارة
  • بلاش مظلومية.. طارق يحيى يوجه رسالة لـ حسام حسن قبل مواجهة موريتانيا
  • خلاف بين جوميز ودونجا.. طارق يحيى يكشف التفاصيل
  • طارق يحيى يوجه رسالة قوية لـ حسام حسن قبل مواجهة موريتانيا