بوابة الوفد:
2024-10-16@16:22:27 GMT

2500 مريض يستفيدون من خدمات قافلة شبرا السلام

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

اختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية شبرا السلام، بمركز ومدينة منيا القمح، والتي استمرت لمدة يومان، وتعد القافلة السابعة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" الثلاثاء الموافق ١٧ من سبتمبر ٢٠٢٤.

 وخلال أعمال القافلة، تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد ١١ عيادة، بها ١٠ تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، ونجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على ٢٥٢٨ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ١٤ حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية لهم ١٣٦٣٠ مريض، وتحويل ٤٦ حالة للمستشفيات، خلال الـ٧ قوافل ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

 كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

قدم الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة؛ الشكر للدكتور أحمد عبدالحكيم منسق القوافل العلاجية، وللفرق الطبية ولجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة وتحقيق هذا الإنجاز لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة وسلامة جلسات توعية صحية فرق الطبية الجلدية والتناسلية محافظة الشرقية منيا القمح الخدمات الطبية القافلة الطبية القوافل العلاجية

إقرأ أيضاً:

قافلة للأزهر الشريف لنشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم بالشلاتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استقبل العميد محمد البنا رئيس مدينة الشلاتين، اليوم، مدير عام الوعظ بالبحر الأحمر والوفد المرافق له، ضمن فعاليات قافلة مجمع البحوث الإسلامية التابعة للأزهر الشريف.

تهدف القافلة إلى تعزيز الفكر الوسطي للإسلام، وتوضيح المفاهيم الحقيقية للدين، وذلك دعمًا لجهود الدولة في مكافحة الإرهاب والتصدي للأفكار المتطرفة.

وأكد العميد البنا، أهمية هذه المبادرة في ترسيخ القيم النبيلة بين المواطنين، مشيرًا إلى ضرورة تكاتف الجهود لنشر رسالة القافلة بالمدينة.

وجه البنا بتقديم الدعم الكامل للقافلة من خلال التنسيق مع الإدارات المختصة، لضمان وصول الرسائل التوعوية إلى المواطنين في المدارس، الأندية، والتجمعات السكنية، سعيًا لتعظيم الاستفادة وتحقيق الأهداف المرجوة.

تأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية الدولة لنشر الوعي الديني المعتدل وتحصين المجتمع من الفكر المتطرف، بالتعاون مع المؤسسات الدينية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على أكثر من 2500 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • فحص 1301 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • الكشف على 165 مريض خلال قافلة طبية مجانية على غير القادرين بالفيوم
  • مبادرة بداية بالبحيرة: الكشف على 865 مواطنا فى قافلة طبية مجانية
  • إطلاق قوافل طبية ضمن «حياة كريمة» في 13 محافظة.. الكشف والعلاج بالمجان
  • صحة البحيرة تنظم قافلة طبية مجانية بالتحرير
  • قافلة للأزهر الشريف لنشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم بالشلاتين
  • الكشف على 181 مواطنًا خلال القافلة الطبية بقرية الحمراوين شمال القصير
  • الكشف على 300 مواطن من أهالي الإسكان البديل بروضة أكتوبر خلال قافلة علاجية مجانية