قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن افتتاح أول مصنع لتدوير مخلفات قش الأرز في محافظة البحيرة له أهمية كبيرة للبيئة والاقتصاد المصرى، ويأتي كجزء من جهود الحكومة للحد من ظاهرة السحابة السوداء التي تتسبب في تلوث الهواء خلال مواسم حرق قش الأرز، خاصة في المناطق الزراعية.

استثمارات المصنع تصل إلى 351 مليون يورو

وأضافت وزيرة البيئة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المشروع يُنفذ باستثمارات تصل إلى 351 مليون يورو، ويعكس اهتمام الحكومة بالاستثمار في مشروعات مستدامة تدعم الاقتصاد المحلي وتوفر فرص عمل جديدة، موضحة أن هذا المشروع ثمرة تعاون بين وزارتي البيئة والبترول، ما يعكس توحيد جهود مختلف الوزارات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

إعادة تدوير قش الأرز إلى إنتاج الطاقة أو علف للحيوانات 

وذكرت وزيرة البيئة، أن فوائد المصنع تتمثل في الحد من التلوث، واستغلال الموارد، حيث أن قش الأرز يمكن أن يعاد تدويره إلى مواد تستخدم في إنتاج الطاقة أو كعلف للحيوانات، ما يعزز من كفاءة استغلال الموارد الزراعية، كما يهدف المصنع إلى تحويل هذا القش إلى منتجات مفيدة بدلاً من التخلص منه بطريقة ضارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزيرة البيئة قش الأرز إدارة المخلفات المخلفات الزراعية وزیرة البیئة قش الأرز

إقرأ أيضاً:

حبس مساهمين بشركة تجارية وملاحقة آخرين لسرقتهم مكونات مصنع للدقيق والأعلاف بقيمة 5 ملايين دينار

ليبيا – أمرت النيابة العامة بحبس متهميْن من المساهمين في شركة تجاربة وملاحقة بقيتة المساهمين؛لسرقتهم مكونات مصنع للدقيق والأعلاف بقيمة 5 ملايين دينار وإلحاقهم الضرر بصندوق الإقراض بقيمة 30 مليون دينار.

نائب النيابة بمكتب النائب العام تتبع الظروف الملابسة لواقعة سرقة مكونات مصنع للدقيق والأعلاف ورّده صندوق ضمان الإقراض لأغراض التشغيل سنة 2010، بقيمة خمسة ملايين دينار، في إطار تنفيذ أغراضه التي أُسس لأجلها.

وأشار المكتب إلى أن المحقق استدل أن مكونات المصنع اختُلست من محل تخزينه سنة 2011، ثم تسلّمه مالكُ شركة تجارية عالماً أن أجزاءً من مكونات المصنع متحصّلة من جريمة، ثم تآمر مع آخرين على فسخ العقد المبرم مع المتعاقد المشمول بمنافع الصندوق، وتلى ذلك إبرامه عقد مشاركة مع الصندوق محله المصنع ذاته.

وأفاد المكتب الإعلامي أنه ترتب على العقد التزام بقيمة ثلاثين مليون دينار أضرت بالصندوق، رأى معه المحقق حبس متهميْن من المساهمين في الشركة ووجه بملاحقة بقية المسهمين في الواقعة.

مقالات مشابهة

  • حبس مساهمين بشركة تجارية وملاحقة آخرين لسرقتهم مكونات مصنع للدقيق والأعلاف بقيمة 5 ملايين دينار
  • العجلان يكشف كواليس نقل مصنع شماغ البسام من بريطانيا إلى المملكة .. فيديو
  • روسيا تدمر مصنع للدبابات في نيكولايف جنوب أوكرانيا (شاهد)
  • وزيرة البيئة تستعرض جهود تحسين الوضع البيئي بمصر.. أبرزها «100 مليون شجرة»
  • روسيا تعلن استهداف مصنع دبابات مدرعة جنوب أوكرانيا
  • حبس مساهمين في مصنع للدقيق والأعلاف بتهمة سرقة أموال
  • وزيرة البيئة تستعرض جهود تحسين ادارة المخلفات الإلكترونية
  • إخلاء سبيل متهمين بإدارة مصنع أسلاك كهربائية غير مرخص بمنشأة ناصر
  • ثمار إعادة تدوير قش الأرز .. الزراعة: إنتاج 7200 طن أسمدة