#سواليف

قلص ليونيل #ميسي الفجوة بينه وكريستيانو #رونالدو في السباق على صدارة قائمة أفضل #الهدافين في تاريخ #كرة_القدم، بعد ثلاثيته المذهلة في فوز الأرجنتين 6-0 على بوليفيا فجر اليوم الأربعاء.

وخلال مواجهة الأرجنتين ضد بوليفيا التي تدخل في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، سجل ميسي “هاتريك” للمرة العاشرة دوليا ليرفع إجمالي أهدافه في مسيرته الدولية إلى 112 هدفا وإلى 846 هدفا إجمالا في مسيرته مع المنتخب والأندية التي مثلها.

وبات ميسي على بعد 60 هدفا فقط من غريمه رونالدو الذي يتربع على عرش صدارة قائمة أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم (906 هدف).

مقالات ذات صلة ميسي يلمح إلى مشاركته في مونديال 2026 2024/10/16

وسيعود ميسي ورونالدو نهاية هذا الأسبوع للعب مع فريقيهما إنتر ميامي الأمريكي والنصر السعودي ومن المتوقع أن يستمر التنافس بين الأسطورتين حتى نهاية موسم 2025 على الأقل.

ورفض ميسي تأكيد مشاركته في كأس العالم 2026، لكن رونالدو لا يزال حريصا على تمثيل البرتغال في بطولته الكبرى الأخيرة.

وبالنظر للأرقام التي حققها ميسي في السنوات القليلة الماضية فقد يصل إلى 900 هدف في غضون موسمين.

وفي حال اعتزال ميسي (37 عاما) ورونالدو (39 عاما) بنفس العمر، فيتوقع أن ينتزع الأرجنتيني لقب أفضل هداف في تاريخ كرة القدم إذا أخذنا بعين الاعتبار المعدل التهديفي لكلا اللاعبين على مدار مسيرتيهما.

وتظهر الإحصائيات أن ميسي يملك معدلا تهديفيا أفضل من “الدون”، علما بأن الأخير بدأ مسيرته الاحترافية في العام 2001 قبل ثلاثة أعوام من “البرغوث”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ميسي رونالدو الهدافين كرة القدم کرة القدم فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

دراسة حسابية تحدد أفضل لاعب في العالم مستقبلاً

 

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة كريستيانو رونالدو في الإمارات يامال يرفع قيمته التسويقية «150%» و«قفزات جنونية» تبلغ «9900%»!

بعد أن اقترب النجمان الأسطوريان ليونيل ميسي وكريستيانورونالدو من «خلع الحذاء» بعد عقدين احتكرا خلالهما أكبر عدد من الكرات الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول (8 لميسي و5 لرونالدو بمجموع 13كرة ذهبية في آخر15سنة)، قدم د. توم كراوفورد أستاذ الرياضيات بجامعة أوكسفورد دراسة جديدة بمؤشر حسابي لتحديد النجوم الذين يمكنهم في المستقبل أن يحصلوا على الكرة الذهبية وخلافة ميسي ورونالدو على لقب «GOAT» أفضل لاعب في العالم.
واستحدث كراوفورد نموذجاً حسابياً يحمل نفس الاسم «GOAT» لكي يكتشف اللاعب القادم الأفضل في العالم. ويحلل هذا النموذج ما حققه نجوم الكرة العالمية الذين لم تتجاوز أعمارهم 25 سنة، ويقترح ترتيباً يعتمد على عدة معايير مثل عدد الأهداف التي سجلها كل منهم والألقاب التي حصلوا عليها ومراحل المسيرة الكروية بوجه عام.
كما تفحص الدراسة أيضاً قدرات اللاعبين باستخدام «تحليل مقارنة» متطور لمشواري ميسي ورونالدو من أجل التوصل إلى نتيجة نهائية بالنسبة للنجوم الجدد.
وكشف نموذج د. كراوفورد النقاب عن أن الفرنسي كيليان مبابي نجم ريال مدريد هو حالياً على رأس القائمة بنسبة 86% ويتبعه بصورة مفاجئة الأرجنتيني جوليان ألفاريز84% ثم الإنجليزي جود بيلينجهام 82%، بينما يأتي ماكينة الأهداف النرويجية إيرلينج هالاند في المركز الرابع بنسبة 81%، متقدماً على فتى برشلونة الذهبي لامين يامال 80%، والبرازيليين فينسيوس جونيور68% ورودريجو 64%، والإنجليزي فيل فودين 63%.
وبإعتبارد. كراوفورد مشجع كبيرلكرة القدم، فإنه شاهد رونالدو وميسي يتنافسان على امتداد سنوات طويلة، ويرى إن ذلك أمر لا يصدق، ومن الصعب على الجيل الجديد أن يحل محلهما على أعلى مستوى.
وقال: لن يكون مفاجئاً أن نرى لاعبين مثل مبابي وبيلينجهام يحصل أي منهما على أعلى نسبة في مؤشرحسابي ولكن من الممكن أيضاً أن يظهر في الصورة نجوم غير متوقعة بالمرة، ولهذا أنا متلهف لمعرفة مايخبئه المستقبل حقاً لهذه الرياضة. 

 

مقالات مشابهة

  • دراسة حسابية تحدد أفضل لاعب في العالم مستقبلاً
  • ميسي يعادل الرقم القياسي لكريستيانو رونالدو
  • أين يقف رونالدو بعد تسجيل ميسي الهاتريك رقم 10 على الصعيد الدولي؟
  • ميسي يسجل ثلاثية ويصنع هدفين بفوز الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026
  • تصفيات مونديال 2026..ميسي يسجل «هاتريك»
  • ميسي يهدد رونالدو في مجال جديد
  • رونالدو يقود البرتغال في مواجهة اسكتلندا ضمن دوري الأمم الأوروبية
  • «أبولا» تتغنَّى برونالدو بعد فوز البرتغال على بولندا
  • جوارديولا: ميسي أفضل من بيليه ومارادونا