بروكسل

وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء إلى مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية.

ويترأس سمو ولي العهد وفد بلاده في القمة الخليجية – الأوروبية التي تعقد في بروكسل وهي أول قمة تعقد على مستوى رؤساء الدول والحكومات منذ تدشين العلاقات الرسمية بين الجانبين منذ عام 1989، وبمشاركة 33 رئيس دولة ورئيس وزراء.

وتأتي القمة في إطار رغبة دول مجلس التعاون على رأسها المملكةفي تعزيز مستوى العلاقات الاستراتيجية مع الدول والتكتلات العالمية، ورفع مستوى التنسيق الدولي حيال الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1729086676600.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: بروكسيل ولي العهد

إقرأ أيضاً:

"الخليجية الأوروبية" أحدثها.. قمم لمجلس التعاون شارك فيها ولي العهد

يترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ وفد المملكة المُشارك في القمة "الخليجية الأوروبية" المنعقدة في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا اليوم الأربعاء.
وتعد مشاركة سمو ولي العهد -حفظه الله- في القمة الخليجية الأوروبية ذي أهمية كبيرة، إذ تأتي في ظل ما تشهده المنطقة من تصعيد للعمليات العسكرية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وتطورات الأحداث في لبنان، ما يوجب التشاور والعمل على تنسيق الجهود بين قيادة المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي مع نظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي بما يعزز أمن واستقرار المنطقة.
أخبار متعلقة القمر العملاق يُضيء سماء المملكة غداً.. وباحث فلكي ينفي ارتباطه بالزلازل والبراكينولي العهد يصل إلى مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }قمم مجلس التعاونوسبق لسمو ولي العهد أن ترأس وشارك في قمم مهمة لمجلس التعاون الخليجي، إذ ترأس في 5 يناير 2021م، اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمحافظة العلا بدورتها الـ41.
وعُقدت القمة الخليجية في دورتها الثانية والأربعين بالرياض في 14 ديسمبر 2021م برئاسة سمو ولي العهد.
وفي 9 ديسمبر 2022م، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج خلال دورتهُ الثالثة والأربعين في الرياض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركات مهمة لسمو ولي العهد في قمم مجلس التعاون الخليجيقمة الرياضبينما كانت قمة الرياض بين مجلس التعاون ودول رابطة الآسيان في 20 أكتوبر 2023م، برئاسة سمو ولي العهد.
كما ترأس سمو ولي العهد، وفد المملكة المشارك في القمة الخليجية في دورتها الرابعة والأربعين في العاصمة القطرية الدوحة في 5 ديسمبر 2023.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يلتقي “رئيسة المفوضية” على هامش القمة الخليجية_ الأوروبية
  • "الخليجية الأوروبية" أحدثها.. قمم لمجلس التعاون ترأسها وشارك فيها ولي العهد
  • "الخليجية الأوروبية" أحدثها.. قمم لمجلس التعاون شارك فيها ولي العهد
  • القمة الخليجية الأوروبية.. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى بروكسل
  • عاجل | ولي العهد يصل إلى مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية
  • بدء توافد القادة على مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل
  • ولي العهد يترأس وفد المملكة بالقمة "الخليجية الأوروبية" غدًا في بروكسل
  • بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة “الخليجية الأوروبية” المقرر عقدها غدًا في مدينة بروكسل
  • سفير الكويت في بروكسل: القمة الخليجية – الأوروبية خطوة إضافية نحو تعزيز التعاون الاستراتيجي