زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة، أنهى “المسار السياسي” للقيادي بالحزب فؤاد القادري بعد إبعاده من تولي منصب النائب الرابع لرئيس مجلس المستسارين، وذلك أياما قليلة من إسقاطه من لائحة اللجنة التنفيذية.

وأوضح مصدر من داخل الحزب، أن الفريق النيابي لحزب الاستقلال بمجلس المستشارين بتأشير من الأمين العام للحزب جهز لائحة بأسماء استقلالية لتشغل مناصب المسؤولية داخل هياكل الغرفة الثانية يغيب فيها إسم فؤاد القادري.

واقترح الفريق البرلماني الدكتور زيدوح لمنصب النيابة الرابعة للرئيس عوض فؤاد القادري، فيما يرجح أن يشغل عبد القادر الكيحل مهمة رئيس لجنة القطاعات الانتاجية عوض عثمان الطرمونية.

القادري وهو منسق الحزب بجهة الدار البيضاء-سطات، كان قد أكد في تصريحات له عقب الاعلان عن تشكيلة اللجنة التنفيذية أنه سيظل استقلاليا و مستعد للقيام بأي مهمة يكلف بها مستقبلا.

من جهة أخرى، أكدت مصادر الموقع، أن الحزب سيحتفظ بعبد السلام اللبار على رئاسة الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، نظرا لمواقفه الثابتة المناصرة للأمين العام نزار بركة منذ مؤتمر الحزب إلى غاية تشكيل اللجنة التنفيذية مؤخرا.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: اللجنة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن بندر يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير المنطقة الشرقية

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، نائب رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة رئيس اللجنة التنفيذية، بمقر الإمارة اليوم , اجتماع اللجنة التنفيذية التاسع والثلاثين، بحضور أعضاء اللجنة.

 

أخبار قد تهمك الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمناسبة انتهاء تكليفه 8 أغسطس 2024 - 12:27 مساءً الأمير سعود بن بندر يستقبل رئيس المحكمة الإدارية بالدمام 4 مارس 2024 - 1:45 مساءً

 

واستعرضت اللجنة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، شملت مستجدات المخطط الشامل لمحافظة البيضاء، والمركز اللوجستي الإقليمي، ونموذج النقل المروري الإقليمي، وعرض عن منصة البيانات الحضرية (سرد)، واستعراض انضمام مدينة الخبر الذكية ضمن أفضل 100 مدينة حول العالم، وحالة التنمية بحاضرة الدمام في ضوء إطار الرصد الحضري العالمي (UMF).

 

بدوره ثمن الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير الشرقية المهندس عمر بن صالح العبداللطيف الدعم الكبير والمتابعة الحثيثة الذي تحظى به هيئة تطوير المنطقة الشرقية، من سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة وسمو نائبه , مشيراً أن الهيئة تعمل على التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة للمنطقة الشرقية، واستغلال ميزها النسبية، وذلك بالتعاون والتكامل مع كافة الجهات المعنية في المنطقة من أجل رفع جودة حياة السكان ورسم مستقبل مشرق للمنطقة”.

 

وافاد العبداللطيف بأن الهيئة تسعى لتطوير ووضع أُطر للعديد من المشاريع الحيوية التي من شأنها تعزيز البنية التحتية والخدمات العامة في المنطقة، ورسم مستقبل أفضل للمنطقة الشرقية ومن بين هذه المشاريع، المخطط الهيكلي لمحافظة البيضاء، والمركز اللوجستي الإقليمي، ونموذج النقل المروري الإقليمي.

 

وأكّد أهمية الشراكة والتعاون مع كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق أهداف الهيئة في تنفيذ المشاريع بكفاءة وجودة عالية .

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن بندر يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • الأمير سعود بن بندر يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير الشرقية
  • حزب الله يعلن إسقاط مسيرتين.. والاحتلال يدفع بالفرقة 210 لجنوب لبنان
  • بارزاني: محاولات إسقاط الحزب الديمقراطي ستفشل كما فشلت جهود أقوى الخصوم
  • بركة يتجه لتعيين الخطاط عضواً في اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • بركة: الضغوط التي تواجهها القدرة الشرائية للأسر المغربية تظل من الملفات الاجتماعية الملحة
  • هل تخلى رئيس مجلس المستشارين عن “سيدي” في إسمه المركب بعد إنتخابه رئيساً لمجلس المستشارين ؟
  • تجديد الثقة في اللجنة التنفيذية لمنطقة كرة القدم بالفيوم
  • تجديد الثقة فى اللجنة التنفيذية لمنطقة كرة القدم بالفيوم