عقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بقاعة المؤتمرات الكبرى، بديوان عام المحافظة، اجتماعًا موسعًا بقيادات الأجهزة التنفيذية، لتنظيم احتفالات محافظة كفر الشيخ، بعيدهما القومي في 4 نوفمبر المقبل، والذي يوافق ذكرى انتصارات معركة البرلس البحرية.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء دكتور سامح العزب، مدير إدارة المرور، والعميد مصطفى شوقي، المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات الخدمية، دوالقيادات التنفيذية.

العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ

ووفق بيان صادر عن محافظة كفر الشيخ، ناقش الاجتماع محاور خطة احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق 4 نوفمبر المقبل في الذكرى الـ68 لانتصارات معركة البرلس البحرية، بمراكز ومدن المحافظة، والذي يظل يومًا خالدًا في تاريخ محافظة كفر الشيخ، وفي تاريخ البحرية المصرية

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة تكاتف قطاعات المحافظة المختلفة لتنظيم تلك الفعاليات الوطنية بشكل مشرف يتزامن مع فعاليات وأنشطة متنوعة تهدف إلى تحسين الخدمات وتسليط الضوء على أهم مشروعات المحافظة.

واعتادت محافظة كفر الشيخ على الاحتفال بالعيد القومي الذي يوافق ذكرى انتصارات معركة البرلس البحرية التي وقعت على شاطئ البحر المتوسط في عام 1954، وهو يُعد من أهم وأقوى المناسبات الخاصة بالمحافظة التي تقدم لتعريف وتعليم الأجيال الجديدة من الشباب بمعنى البطولة، وغرس الانتماء وحُب الوطن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ اجتماع العيد القومي معركة البرلس البحرية محافظة كفر الشيخ احتفالات محافظة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيادين وسبل تنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس

بحث اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، عدداً من مشاكل الصيادين ومواجهة التعديات ببحيرة البرلس، وسبل تنمية الثروة السمكية بها وحماية حقوق الصيادين، مع جمعيات الصيادين بالبرلس والشخلوبة، ومطوبس ونهر النيل وشاطئ البحر المتوسط، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية، «بداية جديدة لبناء الإنسان»، داعيًا الصيادين للعمل مع أجهزة الدولة، والتوعية لمواجهة الممارسات غير القانونية، بهدف حماية الثروة السمكية.

محافظ كفر الشيخ: تحرير 19 محضرًا بمخالفات تموينية في قلين محافظ كفر الشيخ: إقامة معارض مجانية لتسويق منتجات أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية

 جاء ذلك بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومحمد رأفت، معاون محافظ كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية، ورؤساء جمعيات الصيادين وعدد من صائدي الأسماك ببحيرة البرلس.

استمع محافظ كفر الشيخ، إلى مقترحات وطلبات الصيادين التابعين للجمعية التعاونية لصائدي الأسماك ببلطيم وبرج البرلس، والجمعية التعاونية لصائدي الأسماك بالمقصبة ومسطروة (بر بحري) بمركز بلطيم ، والجمعية التعاونية لصائدي الأسماك بالشخلوبة بمركز سيدي سالم، والجمعية التعاونية لصائدي الأسماك بمنية المرشد بمركز مطوبس، والجمعية التعاونية لصائدي الأسماك ببرمبال بمركز مطوبس، والجمعية التعاونية لأصحاب السفن الآلية بمركز البرلس (صيد بحر).

كما استمع إلى نقيب الصيادين ببرج مغيزل بمركز مطوبس، وممثلين عن الصيادين بنهر النيل (فرع رشيد )، ومن بينها الصيد الجائر في بوغاز البرلس، وعمل اللنشات المخالفة، وفتح الأبواب بين الجزر ببحيرة البرلس، والمرحلة الرابعة من تكريك تطهير بحيرة البرلس، والتعديات بقنال برمبال، والبركة الغربية، والأقفاص السمكية بفرع نهر النيل، وغيرها من مشاكل وشكاوى الصيادين.

 وأكد أهمية إيجاد الحلول العاجلة لها، وذلك في ضوء خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

أوضح محافظ كفر الشيخ، أن حملات إزالة التعديات على بحيرة البرلس مستمرة بالتنسيق مع اللواء إيهاب عطية، مساعد وزير الداخلية لأمن كفر الشيخ، ولن نسمح بممارسات الصيد المخالف ببحيرة البرلس، لحماية الثروة السمكية وضبط المخالفين وفرض سيادة القانون والحفاظ على حقوق ومصدر معيشة العديد من الصيادين البسطاء، في ظل اهتمام الدولة بالحفاظ على الثروة السمكية والاقتصاد القومي للدولة.

IMG-20241015-WA0135 IMG-20241015-WA0132 IMG-20241015-WA0133 IMG-20241015-WA0131 IMG-20241015-WA0130

مقالات مشابهة

  • بمناسبة العيد القومي.. 50% تخفيض علي رسوم الشواطئ والأندية بالإسماعيلية
  • «الصحة» تستعد لإطلاق مبادرة للقضاء على السمنة نوفمبر المقبل
  • ضبط مسجل خطر بحوزته سلاحًا ناريًا وكمية من الحشيش في كفر الشيخ
  • وثيقة شرف بين مشايخ ووجهاء شبوة بقيادة ورئاسة الشيخ عبدالقادر طالب الطالبي ، تطالب بحقوق المحافظة وصون كرامة ابناءها وسيادتهم على ارضهم 
  • محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيادين وسبل تنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس
  • برعاية وزير الدفاع.. القوات البحرية تُنظِّم الملتقى البحري السعودي الدولي الثالث نوفمبر المقبل
  • برعاية سمو وزير الدفاع.. القوات البحرية تُنظِّم الملتقى البحري السعودي الدولي الثالث نوفمبر المقبل
  • ِمحافظ الإسماعيلية يقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة غدًا بالمجان بمناسبة العيد القوميِّ للمحافظة
  • الاربعاء.. فتح شواطئ الإسماعيلية مجانا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة