شمسان بوست / متابعات:

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 376 على التوالي إلى 42409 شهداء، ونحو 99135 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 65 فلسطينيًا وإصابة 140 بجروح مختلفة وحروق بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 6 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

 

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2306 شهداء و10698 جريحا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ودوت صفارات الإنذار في كريات شمونة ومحيطها والمطلة ومسكاف عام وعدد من المستوطنات الإسرائيلية الشمالية على الحدود مع لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وشهدت عدد من الدبابات الإسرائيلية تفجيرات  أثناء محاولات قوات الاحتلال التسلل إلى عدة بلدات بالجنوب اللبناني.

ووقعت خسائر بشرية فادحة في صفوف جيش الاحتلال جراء الاشتباكات مع عناصر حزب الله على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وفق القاهرة الإخبارية.

وقال العميد مارسيل بالوجي، خبير عسكري واستراتيجي، إن الحرب على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مازالت في مرحلة الاستطلاع اكثر ما هي توغل أو عملية هجومية من قبل قوات جيش الاحتلال، مشيرًا إلى ان الاحتلال مستمر في محاولة معرفة كيفية الدخول إلى لبنان.

وأضاف «بالوجي»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن  جيش الاحتلال مستمر في عملية جس النبض لتحديد أماكن صواريخ وثقل حزب الله والعمليات من الطبيعي أن تكون متبادلة لتأمين توازن الردع على الأرض وأن القوات الإسرائيلية تحاول جس نبض ثقل حزب الله يستدرج الجيش الإسرائيلي لتوغل داخل لبنان لكي يأمن هدفه بإطلاق الصواريخ على المستعمرات بشمال إسرائيل

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 42,409 شهداء
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42,409 شهداء منذ بدء العدوان الصهيوني
  • ارتفاع عدد الشهداء في العدوان المستمر على غزة إلى 42409 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 42409 وإصابة 99153 آخرين
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • «صحة فلسطين»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42 ألفا و409 شهداء
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 42289 شهيدا و 98684 جريحاً
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 42227 شهيدًا