شبكة انباء العراق ..

وجه رئيس كتلة حقوق النيابية النائب سعود الساعدي عددا من الأسئلة النيابية إلى السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير النفط بخصوص معلومات نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بإصدار مجلس الوزراء قرارا ينص على استمرار تجهيز النفط الخام العراقي إلى الأردن . وتساءل الساعدي عن صحة المعلومات المنشورة في وسائل التواصل وكذلك عن إجراءت الحكومة ووزارة النفط بشأن توقيع الإتفاقية الإطارية المتعلقة بمشروع مد أنبوب النفط العراقي إلى ميناء العقبة الاردني حسب ما ورد في الوثيقة المنشورة.


ودعا النائب الساعدي وزارة النفط إلى بيان تأريخ إنتهاء مذكرة التفاهم الموقعة بين العراق والأردن بشان تصدير النفط العراقي للأردن مطالبا ببيان السند القانوني لتمديد مذكرة التفاهم بين الجانبين ؟ وهل هناك قرار صادر من مجلس الوزراء في الدولتين بخصوص تمديد العمل بمذكرة التفاهم حسب ما جاء بالوثيقة المنشورة متسائلا عن إجراءات وزارة النفط فيما يتعلق بمشروع مد أنبوب النفط العراقي عبر الاراضي الأردنية وصولا إلى ميناء العقبة .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات النفط العراقی

إقرأ أيضاً:

بغداد اليوم بضيافة نائب رئيس الوزراء بعد عودته إلى أرض الوطن

بغداد اليوم - بغداد 

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط المهندس حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء (16 تشرين الأول 2024)، فريق وكالة بغداد اليوم الاخبارية التي زارت عبد الغني في منزله لتقديم التهاني له بمناسبة عودته الى ارض الوطن.

وقدم مدير وكالة بغداد اليوم الإخبارية المهندس سيف الهاشمي التهاني الى نائب رئيس الوزراء ووزير النفط بمناسبة عودته إلى أرض الوطن وممارسة عمله في ادارة القطاع النفطي في البلاد.

في سياق متصل تقدم وزير النفط بالشكر الجزيل إلى مدير وكالة بغداد اليوم الإخبارية وكادر الوكالة على استمرار دعمها وتغطيتها لنشاطات واخبار وزارات الدولة العراقية كافة.

مقالات مشابهة

  • بغداد اليوم بضيافة نائب رئيس الوزراء بعد عودته إلى أرض الوطن
  • رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الداخلية: حريصون على مساندة “الأشغال” وهيئة الطرق لتنفيذ خطة صيانة الطرق
  • قرارات مجلس الوزراء العراقي لمكافحة التلوث البيئي
  • شفق نيوز تنشر قرارات مجلس الوزراء العراقي لمكافحة التلوث البيئي
  • صقر غباش مع رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة تعزيز التعاون البرلماني
  • دعوات برلمانية لإلزام الحكومة العراقية بإلغاء الامتيازات الممنوحة للأردن
  • ارتفاع طفيف بأسعار خامي البصرة رغم انخفاض النفط عالمياً
  • نصفها نساء.. الأمن العراقي يطيح بشبكة متورطة بالدعارة والمخدرات في البصرة
  • مع تراجع النفط عالمياً.. انخفاض أسعار خام البصرة