أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تنحاز لخيار السلام المستدام، وأنها تتحرك في أوضاع مضطربة يشهدها الإقليم، وفي نفس الوقت تعمل على الاستمرار في بناء قدرات القوة الشاملة لهذا الوطن.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن هذا هو السبيل الوحيد لصون وحماية السلام الذي تعيشه الدولة المصرية، موضحًا أنه بدون دولة قوية بكل مقدراتها من الممكن أن تكون الدولة تحت تهديد من أي قوة أخرى، موضحا أن بناء القوة الشاملة شيء مهم لردع أي محاولات لتهديد مصر بأي شيء.

وتابع: «الرئيس السيسي شدد على أن التحديات الإقليمية تفرض علينا كمصريين أن نكون على أعلى درجة من الترابط لصون مقدرات الوطن ومكتسباته.. شيء مهم جدًا وهو ما يؤكد عليه الرئيس السيسي بأنه يجب أن تكون الجبهة الداخلية متماسكة، والمواطن على وعي بما يظهر ويحاك بالمنطقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي الدكتور مدبولي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

“اقتصادية عجمان”: شركات الإمارة تحتل المركز الثالث في الأثر المستدام على مستوى الدولة

بحثت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، مع وفد الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية “مجرى”، الجهاز الاتحادي الذي يُعنى بوضع الإطار التنظيمي للمسؤولية المجتمعية والأثر المستدام في الدولة، سبل التعاون المشترك بين الجانبين، والنجاحات والإنجازات التي حققتها الدائرة في مجال المسؤولية المجتمعية والاستدامة، وأثرها في تحقيق جودة المعيشة والحياة، والتنافسية.

واحتلت مساهمة القطاع الخاص في إمارة عجمان المركز الثالث في المشاريع التنموية ذات الأثر المستدام على مستوى دولة الإمارات، ما يعكس التعاون الحثيث بين حكومة عجمان والقطاع الخاص.

وأشاد سعادة عبدالله أحمد الحمراني، مدير عام اقتصادية عجمان، بالدور البارز للصندوق في تنظيم مبادىء المسؤولية المجتمعية والتأثير المستدام في دولة الإمارات، وفي قياس وتحفيز ومكافأة ممارسات المؤسسات في مجال المسؤولية المجتمعية الداعمة للمبادئ البيئية والاجتماعية والحوكمة وأهداف التنمية المستدامة.

وقال الحمراني، إن الدائرة تسعي إلى تحفيز الشركات والمنشآت وقطاع الأعمال في إمارة عجمان على تبنّي معايير المسؤولية المجتمعية ضمن أنشطتها وأعمالها، وتعزيز دورها ومشاركتها، وتوجيه إسهاماتها نحو المشاريع التنموية المجتمعية ذات الأولويات الوطنية، والتي تدفع بدورها عجلة النمو الاقتصادي، وتُرسّخ الاستدامة.

وسلّط الحمراني خلال اللقاء الضوء على العديد من البرامج والمبادرات التي تنفّذها الدائرة في مجال المسؤولية المجتمعية، والتي تسهم في تحقيق رفاهية وجودة حياة المجتمع على مستوى الخدمات والأنشطة.

من جانبها قالت سارة شو، المدير العام للصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية “مجرى”، إن التصنيف المتميز لعجمان ينعكس في الأثر المستدام على مستوى الدولة والزخم الكبير لمبادرات المسؤولية المجتمعية المؤسسية في الإمارة، وتنامي مساهمات القطاع الخاص في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة، مؤكدة أن هذا النجاح يعكس بشكل رئيسي الشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص في تنفيذ البرامج والمشاريع ذات الأثر المستدام.

وأعربت عن فخر “مجرى” بالإسهام في تحفيز الشركات على تبني المنهجيات المستدامة ومبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية، والاحتفاء بقصص نجاحه على هذا الصعيد من خلال مبادراتٍ متنوعة، أبرزها “وسام الأثر المجتمعي”.وام


مقالات مشابهة

  • «مدبولي»: استهداف المنشآت النفطية في دول المنطقة له تبعات سلبية
  • مصطفى مدبولي: الحكومة مسؤولة عن وضع حلول لكل السيناريوهات المتوقعة
  • مدبولي: نسير في الطريق الصحيح ومؤشرات الاقتصاد تتحسن
  • الوزراء: الأوضاع الحالية بالمنطقة تحتم الاستمرار في بناء القوى الشاملة
  • «الأهرام»: خيارنا السلام العادل والمستدام يفرض علينا الاستمرار في بناء قدرات القوة الشاملة للوطن
  • “اقتصادية عجمان”: شركات الإمارة تحتل المركز الثالث في الأثر المستدام على مستوى الدولة
  • الرئيس السيسي: القوة الشاملة هي السبيل الوحيد لحماية السلام وردع أوهام التوسع
  • رئيس حزب الاتحاد: الرئيس السيسي رسخ عقيدة القوة الشاملة وضرورة استمرارها
  • السيسي: القوة الشاملة السبيل الوحيد لردع أي محاولة تفكير للاعتداء على الوطن