افتتحت وزارة التربية برنامج تأهيل المدارس البيئية الثالث للعام الدراسي (2024-2025) تحت رعاية وكيل الوزارة بالتكليف منصور الديحاني ويهدف للمساهمة في تحقيق التنمية وحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وقالت الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف بالوزارة مريم العنزي في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن التعليم هو الأساس لتحقيق التنمية المستدامة مبينة أن إدماج مفاهيم الاستدامة في المناهج الدراسية يعد خطوة هامة لتعزيز دور الطلاب والطالبات كعناصر فاعلة في هذا التغيير الإيجابي.

من جهتها أكدت رئيسة مبادرة (نحميها) المشاركة في البرنامج سعاد الجارالله وفق البيان حرص المبادرة على تأسيس مدارس بيئية تعمل على تحقيق وربط أهداف التنمية المستدامة في الرؤية الوطنية (كويت جديدة 2035) مع أهداف وغايات التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية والدولية.

وبينت الجارالله أن من أهداف التنمية المستدامة لرؤية (كويت جديدة 2035) إضافة مؤشرات قياس الجودة وربطها بالتعليم والتركيز على نوعية التعليم ودوره في التنمية المستدامة وأساليب الحياة المستدامة مثل الأمن الغذائي والإنتاجية موضحة أن العمل لحماية البيئة ووقف تدهورها هو مسؤولية جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وأعربت عن امتنانها لأعضاء فريق (نحميها) وجميع المشاركين في هذه المبادرة مشيرة إلى أن حفل الافتتاح شهد تكريم جميع الجهات المشاركة في نجاح هذه المبادرة.

المصدر كونا الوسومتأهيل المدارس وزارة التربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تأهيل المدارس وزارة التربية التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

في الأمم المتحدة.. الإمارات تدعو لإجراءات عاجلة لتحقيق التنمية المستدامة

أكدت دولة الإمارات خلال اجتماع اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بالتنمية المستدامة، على الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات عاجلة ومكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشددة على أن هذه الأهداف أصبحت أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى في ظل التحديات البيئية والاجتماعية العالمية الراهنة.

في كلمتها أمام الاجتماع، دعت الإمارات إلى الاستفادة من الزخم الذي تحقق خلال مؤتمر الأطراف (COP28)، والبناء عليه في إطار التحضير لمؤتمر الأطراف المقبل (COP29)، وأكدت أن العمل الجماعي في هذه المرحلة سيكون حاسماً في تحديد مستقبل الأجيال القادمة، وتحقيق رفاهيتها، خاصة في ظل التغيرات المناخية المتسارعة.
كما ركزت الإمارات على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة كأدوات أساسية لتسريع وتيرة التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وشددت على أن الابتكار التكنولوجي يلعب دوراً محورياً في مواجهة التحديات البيئية، مثل تغير المناخ وإدارة الموارد الطبيعية، ويمكن أن يسهم في تحقيق نتائج ملموسة.
وفيما يخص الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بإدارة المياه والصرف الصحي، أكدت الإمارات على التزامها بتعزيز التعاون الدولي لمعالجة تحديات ندرة المياه. وأشارت في هذا السياق إلى مبادرة محمد بن زايد للماء، والتي تسعى لتقديم حلول مبتكرة ومستدامة للمشاكل المتعلقة بالمياه، كما أعلنت عن استضافة أبوظبي لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه في عام 2026، والذي سيكون منصة مهمة للدفع قدماً بحلول تحويلية لمشكلة ندرة المياه على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • في الأمم المتحدة.. الإمارات تدعو لإجراءات عاجلة لتحقيق التنمية المستدامة
  • “وزارة التربية العراقية” تعلن عن نتائج اعتراضات الثالث متوسط 2024 الدور الثاني
  • زراعة شجرة قرم مقابل كل زائر بمؤتمر «التربية البيئية»
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصدر نتائج مفاضلة الثانويات المهنية لذوي الشهداء للعام الدراسي 2024-2025
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ المنوفية يتفقدا 5 مدارس لمتابعة انتظام العام الدراسي 2024/2025
  • وزير الري: الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية أحد ركائز التنمية المستدامة
  • مفاجأة سارة بشأن المصروفات| إعفاءات رسمية لهؤلاء الطلاب هذا العام
  • بعد أن بدأت عامها الدراسي.. تعميم من وزير التربية إلى المدارس والثانويات الخاصة
  • برئاسة أحمد محمد الحميري.. مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية يعقد اجتماعه الأول للعام الدراسي 2024-2025