استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء بمشيخة الأزهر، المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات المجلس الخاص لمجلس الدولة. 

دور مجلس الدولة في إقامة العدل بين الناس

ورحب الإمام الأكبر برئيس مجلس الدولة والوفد المرافق في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدا اعتزازه بقضاة مصر الشرفاء وتقديره لدور مجلس الدولة والجهات القضائية في تطبيق العدالة بين الجميع دون تمييز، وأهمية ذلك على بسط السلم والوئام المجتمعي، وقال «لقد اختص المولى -عز وجل- مجلس الدولة ليقوم بمسؤولية إقامة العدل بين الناس وحماية حقوقهم وحرياتهم، وهي مسؤولية عظيمة، وندعو الله أن يوفقكم وأن تكونوا قدر مسؤوليتها».

 

دور الأزهر في نشر صحيح الدين

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الدولة عن تقدير قضاة مجلس الدولة لما يقوم به شيخ الأزهر من جهود كبيرة في نشر صحيح الدين وما يمثله من قيمة علمية عالمية تنشر السلام والتعايش بين الجميع.

وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس مجلس الدولة، شيخ الأزهر، درع المجلس، كما أهدى الإمام الأكبر رئيس مجلس الدولة نسخه من «كتاب الإمام والبابا والطريق الصعب» للقاضي محمد عبدالسلام الذي جمع بين عمله قاضيا بمجلس الدولة ومستشارا لشيخ لأزهر الشريف خلال الفترة من 2010 إلى 2019.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الدولة شيخ الأزهر الشريف شيخ الأزهر رئيس مجلس الدولة رئیس مجلس الدولة شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

عدد من قيادات الدولة يقدمون واجب العزاء لرئيس مجلس النواب في وفاة زوجته


الثورة نت/..

قدم عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور، ورئيس حكومة التغيير والبناء أحمد غالب الرهوي، ومستشار المجلس السياسي الأعلى، علي بن علي القيسي، وعدد من قيادات ومسؤولي الدولة وعدد من أعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى والقيادات الأمنية والعسكرية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية واجب العزاء لرئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي في وفاة زوجته.

وأعربوا عن خالص تعازيهم وصادق المواساة لرئيس مجلس النواب، داعين الله تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.
من جانبه، عبر رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي عن شكره وامتنانه وتقديره لهم لتقديمهم واجب العزاء ولكل من عزاه بالاتصال أو الزيارة في هذا المصاب، سائلاً المولى عز وجل أن يكتب لهم الأجر والثواب وأن يتغمد الفقيدة بواسع الرحمة والمغفرة وأن لا يريهم أي مكروه “وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر لرئيس مجلس الدولة
  • شيخ الأزهر لرئيس مجلس الدولة: الله اختصَّكم بإقامة العدل بين الناس
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس الدولة بمشيخة الأزهر
  • شيخ الأزهر لرئيس مجلس الدولة: مسؤوليتكم عظيمة وندعو الله أن يوفقكم 
  • حكم الصور المرسومة على الملابس وغيرها.. دار الإفتاء تجيب
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية أصول الدين
  • عدد من قيادات الدولة يقدمون واجب العزاء لرئيس مجلس النواب في وفاة زوجته
  • شيخ الأزهر: حضارة اليوم أبعدَت الدين عن حياة الإنسان وتسبَّبت في فراغ أخلاقي
  • رئيس الرقابة النووية والإشعاعية يزور الإمام الطيب.. ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة