وجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية، لضبط سوق الأدوية البيطرية وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

من جانبه أكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي هاشم وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، أنه في إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والثروة الحيوانية قامت مديرية الطب البيطري بالشرقية ( إدارة الخدمات ) بالإشتراك مع شرطة البيئة و المسطحات المائية بالشرقية بتنفيذ حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركز فاقوس حيث تم المرور على ٢ مركز بيع أدوية غير مرخص وضبط عدد(٣٣٢٧)عبوة لـ (٢٧) صنف دواء مجهول المصدر ومنتهي الصلاحية ومحظور و تم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرقية حملات تفتيشية الثروة الحيوانية مجهول المصدر تعاطي المخدرات محافظ الشرقية الحملات التفتيشية المخدرات

إقرأ أيضاً:

إغلاق 4 مختبرات تحليلية ومصادرة أدوية منتهية الصلاحية في بغداد

16 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، اغلاق أربعة مختبرات تحليلية وصادرت أدوية منتهية الصلاحية في جانب الكرخ من بغداد.

وقالت القيادة في بيان إنه “ضمن الخطط الأمنية الساندة وللحفاظ على أمن وسلامة المواطنين تمكنت قطعات فرقتي (المشاة السابعة عشر، الآلية شرطة اتحادية) ولواء المغاوير، بالاشتراك مع مفارز (مديرية الجريمة المنظمة، مديرية الامن الاقتصادي، الرقابة الصحية_قسم الصحة العامة/الكرخ) من غلق أربعة مختبرات للتحليلات المرضية غير مجازة ويمارسون عملهم بدون موافقات أصولية”.

وأضافت القيادة، أن “القوة صادرت كمية من الأدوية منتهية الصلاحية ضُبطت داخل أحد الدور السكنية، بالإضافة الى ضبط معمل لإنتاج المخللات مخالف للشروط الصحية، وذلك في مناطق (الرشيد، ابو غريب، حي الجهاد، العلاف، كوريش) بجانب الكرخ من العاصمة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ضبط عمالة تبيع إطارات منتهية الصلاحية بالعاصمة المقدسة
  • سلامة الغذاء بالغربية: ضبط 20 طن أسماك مجمدة منتهية الصلاحية
  • الشرقية: ضبط 3327 عبوة لـ 27 صنف دواء منتهية الصلاحية ومحظور تداولها
  • إغلاق 4 مختبرات تحليلية ومصادرة أدوية منتهية الصلاحية في بغداد
  • ضبط 3327 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ومحظورة بالشرقية
  • اغلاق 4 مختبرات تحليلية ومصادر ادوية منتهية الصلاحية في الكرخ
  • ضخ الملايين من الأدوية الناقصة في الأسواق.. احذر العبوات مجهولة المصدر
  • ضبط أكثر من 40 ألف عبوة سجائر مهربة جمركيًا ومجهولة المصدر بالإسكندرية
  • ضبط شيكولاته وحلوى أطفال منتهية الصلاحية بالفيوم