ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، نائب رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة التنفيذية، اجتماع اللجنة التنفيذية التاسع والثلاثون، بحضور أعضاء اللجنة.
واستعرضت اللجنة في اجتماعها الذي عقد اليوم الأربعاء في ديوان الإمارة، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وشملت مستجدات المخطط الشامل لمحافظة البيضاء، والمركز اللوجستي الإقليمي، ونموذج النقل المروري الإقليمي، وعرض عن منصة البيانات الحضرية (سرد).


أخبار متعلقة الشرقية.. إنجاز أغلب المشاريع التطويرية لرفع جودة الحياة في بقيق"ريادي".. برنامج يؤهل معلمي الشرقية بكل مهارات ريادة الأعمالكما جرى استعراض انضمام مدينة الخبر الذكية ضمن أفضل 100 مدينة حول العالم، وحالة التنمية بحاضرة الدمام في ضوء إطار الرصد الحضري العالمي (UMF).
وثمن الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير الشرقية المهندس عمر بن صالح العبداللطيف الدعم الكبير والمتابعة الحثيثة الذي تحظى به هيئة تطوير المنطقة الشرقية، من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس هيئة تطوير الشرقية، وسمو نائبه -حفظهما الله -.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمير سعود بن بندر يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير الشرقية التنمية المستدامة للمنطقة الشرقيةوقال العبداللطيف إن " الهيئة تعمل على التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة للمنطقة الشرقية، واستغلال ميزها النسبية، وذلك بالتعاون والتكامل مع كافة الجهات المعنية في المنطقة من أجل رفع جودة حياة السكان ورسم مستقبل مشرق للمنطقة".
وأشار إلى أن الهيئة تسعى لتطوير ووضع أُطر للعديد من المشاريع الحيوية التي من شأنها تعزيز البنية التحتية والخدمات العامة في المنطقة، ورسم مستقبل أفضل للمنطقة الشرقية ومن بين هذه المشاريع، المخطط الهيكلي لمحافظة البيضاء، والمركز اللوجستي الإقليمي، ونموذج النقل المروري الإقليمي.
وأكّد العبداللطيف على أهمية الشراكة والتعاون مع كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق أهداف الهيئة في تنفيذ المشاريع بكفاءة وجودة عالية، لتحقيق تطلعات القيادة رعاها الله ورضاء سكان المنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام الأمير سعود بن بندر نائب أمير الشرقية هيئة تطوير المنطقة الشرقية السعودية اللجنة التنفیذیة المنطقة الشرقیة الأمیر سعود بن تطویر الشرقیة

إقرأ أيضاً:

وكيل «خارجية الشيوخ»: التعاون المصري السعودي يعزز الاستقرار الإقليمي للمنطقة

قالت سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أمين الشؤون السياسية بخزب حماة الوطن، إنَّ زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي تعد واحدة من أهم اللقاءات الثنائية التي تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، لافتة إلى أنَّ هذه الزيارة تأتي ضمن التعاون المستمر والتنسيق المتبادل بين مصر والمملكة العربية السعودية في العديد من الملفات الإقليمية والدولية.

القضايا الأمنية ومكافحة الإرهاب

وأوضحت سماء سليمان لـ«الوطن» أنَّ زيارة ولي العهد السعودي ناقشت عدة قضايا محورية، من أبرزها تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، بما يتماشى مع رؤيتي البلدين 2030 والبرامج التنموية التي تشهدها مصر، مشيدة بتشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، كما تمّ بحث القضايا الأمنية ومكافحة الإرهاب، خاصة في ظل الأوضاع المتغيرة في منطقة الشرق الأوسط، وأهمية الحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

المحافل الدولية للدفاع عن المصالح العربية

وأشارت إلى أنَّه لا يمكن إغفال مناقشة الملفات الحيوية الأخرى مثل أمن البحر الأحمر، وتطورات القضية الفلسطينية، والجهود المشتركة لدعم الأمن والاستقرار في اليمن وسوريا وليبيا، موضحة أنَّ هذه الزيارة تؤكّد أنَّ مصر والمملكة تظلان ركيزتين أساسيتين للأمن والاستقرار في المنطقة، وتواصلان التنسيق المستمر في المحافل الدولية للدفاع عن المصالح العربية.

وأضافت أنَّ التأثير الدولي لهذه الزيارة يظهر في تعزيز التحالفات العربية، وتقوية الدور المصري والسعودي في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، مما يسهم في تعزيز مكانة مصر على الصعيد الدولي، وأنَّ هذا التفاهم والتنسيق المتزايد بين البلدين يعزز من قدرتهما على التأثير في صنع القرار الدولي، خاصة في القضايا التي تمس مصالح العالم العربي والإسلامي.

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن بندر يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • محافظ القاهرة: نحرص على تطوير المنطقة الخديوية والحفاظ عليها
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: التعاون المصري السعودي يعزز الاستقرار الإقليمي للمنطقة
  • أمين الشرقية يرأس اجتماع أعمال تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية الثاني للمكتب الاستراتيجي لتطوير المنطقة
  • الأمير حسام بن سعود يرأس اجتماع اللجنة الاشرافية العليا لمهرجان شتاء الباحة
  • الأمير فيصل بن بندر يطّلع على جهود مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض
  •  أمين المنطقة الشرقية: سنعمل على نجاح سباق الخبر(26) الدولي
  • تجديد الثقة في اللجنة التنفيذية لمنطقة كرة القدم بالفيوم