استعرضت يوليانة سعدان، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «نقلة نوعية في عالم المتاحف.. الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير يبهر العالم».

وقالت يوليانة: «مشروع القرن يخطف أنظار العالم إليه، المتحف المصري الكبير يزيح الستار عن 12 قاعة في مرحلة جديدة من مراحل التشغيل التجريبي، سيحظى زائروه بتجربة غنية وأكثر ثراء لمشاهدة عظمة الحضارة المصرية القديمة».

مجموعة الملك توت عنخ أمون أبرز المعروضات

وأضافت مراسل القاهرة الإخبارية: «واحدة من أبرز معروضات المتحف هي المجموعة الكاملة للملك توت عنخ أمون، التي يتم عرضها لأول مرة بشكل متكامل بالإضافة إلى عروض تفاعلية وتقنيات حديثة تعرض الآثار من خلالها بطريقة مبتكرة».

واستكملت يوليانة سعدان، أن المتحف المصري الكبير ليس مجرد متحف للعرض فقط بل هو مركز ثقافي عالمي يضم مراكز بحثية ومكتبات ومساحات تعليمية ومعارض تهدف إلى تسليط الضوء على جوانب مختلفة من التراث المصري.

انتهاء الأعمال الهندسية بنسبة 100%

وتطرق التقرير إلى تصريحات عيسى زيدان، مدير الترميم بالمتحف المصري الكبير، والذي قال: المتحف انتهى بنسبة 100% من الأعمال الهندسية والتشطيبات والأعمال الأثرية، ومنذ عام تم إجراء تجربة التشغيل التجريبي لبعض أجزاء المتحف بالمسلة المعلقة والبهو العظيم وتم إضافة الدرج العظيم عليه، لنقف على تجربة سياحية فريدة نستطيع تقديمها للزائر المصري والعربي والأجنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري المتحف الكبير المتاحف وزارة السياحة المتحف المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

اليوم .. الافتتاح التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ اليوم الأربعاء، الافتتاح التجريبي الجزئي لمشروع المتحف المصري الكبير، حيث يعد أكبر متحف في العالم يروي قصة تاريخ الحضارة المصرية القديمة، ويحتوي على عددٍ كبير من القطع لأثرية المميزة والفريدة.

وتمت مراعاة التصميم من ناحية الإضاءة وفتارين العرض الخاصة بالقطع الأثرية، إلى جانب الخدمات التي يتم تقديمها للسائحين والزائرين، بالإضافة لمراعاة كافة التفاصيل التي تتعلق بجميع النواحي الإنشائية.

في هذا الصدد، قال الدكتور عصام عيسى، مدير عام التصميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إن الأثار موجودة في القاعات طبقًا لسيناريو العرض المتحفي المميز جدًا، الذي يتكلم على المجتمع في عصور ما قبل التاريخ إلى أن تتطور في العصر الروماني واليوناني والملكية.

وأضاف «عيسى» -في مداخلة لقناة «إكسترا نيوز»- أن القاعات مزودة بكل وسائل التكنولوجيا الحديثية «شاشات عرض تفاعلية وبطاقات شرح وجرافيك وفتارين ذات تحكم في الطروبة والإضاءة»، مشيرًا إلى أن كل الأعمال في المتحف انتهت بنسبة 100%.

من جانبه، أكد الدكتور الطيب عباس، مساعد وزير السياحة والآثار، أن الوسائل التكنولوجية الحديثة المستخدمة في المتحف تساعد في إبراز قيمة وجمال الأثر نفسه، وهذا أحدث ما توصلت إليه المتاحف الحديثة في في العام.

مقالات مشابهة

  • مواعيد زيارة المتحف المصري الكبير خلال الافتتاح التجريبي
  • بالفيديو.. خبير أثري: التشغيل التجريبي للمتحف الكبير يهدف لتقديم أفضل تجربة سياحية
  • خبير أثري: التشغيل التجريبي للمتحف الكبير يهدف لتقديم أفضل تجربة سياحية
  • اليوم .. الافتتاح التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير
  • حالة إبهار.. شاهد قاعات المتحف المصري الكبير بعد بدء التشغيل التجريبي (صور)
  • 12 قاعة عرض أثري تبهر زوار المتحف المصري الكبير.. صور وفيديو
  • بدء التشغيل التجريبي لقاعات المتحف المصري الكبير
  • أول صور من المتحف المصري الكبير بعد الافتتاح التجريبي
  • رئيس المتحف المصري الكبير يكشف عدد القاعات التي سيتم افتتاحها تجريبيًا الأربعاء المقبل