قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه جرى إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية التي جرى توقيعها أمس، في وقت قياسي، وجرى توقيعها من قبل وزيري الاستثمار في البلدين، على هامش زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى مصر.

أضاف في مؤتمر صحفي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن الاتفاقية تؤسس لمزيد من التشجيع وجذب الاستثمارات المتبادلة بين البلدين وحماية هذه الاستثمارات، لافتا إلى أن الاتفاقية تنص على إجراءات هدفها تسهيل وتحفيز عملية الاستثمارات المتبادلة، وتكون بداية مهمة لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الاستثمارات الاستثمارات المتبادلة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف تفاصيل اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين مصر والسعودية

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل مهمة عن توقيع اتفاقية تشكيل مجلس تنسيق الأعلى المصري السعودي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان يشهدان توقيع تشكيل مجلس تنسيق الأعلى المصري السعودي.

بث مباشر| أحمد موسى يكشف تفاصيل خاصة عن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر

وتابع أحمد موسى، أثناء تقديمه برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادل، وسيتم عرض الاتفاقية على مجلس الوزراء المصري والبرلمان، ويتم تنفيذها خلال شهرين، لتحظى بالموافقة.
وأكمل أحمد موسى، أن سيتم عرض الاتفاقية على مجلس الوزراء السعودي وبعد ذلك على مجلس الشورى السعودي للحصول على الموافقة، وهذه الاتفاقية ستضمن حماية الاستثمارات في مصر والمملكة العربية السعودية.
وأشار أحمد موسى، إلى أن كان هناك ما يقرب من ٩٥ مشكلة وتبقى ١٤ إشكالية للاستثمار السعودي في مصر، وليس لها أي علاقة بالحكومة الحالية أو الماضية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: اتفاقية حماية الاستثمار بين مصر والسعودية ستشجع على تكوين شراكات في البلدين
  • عاجل:- توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي
  • مصر والسعودية توقعان اتفاقية لتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة
  • مصر والسعودية.. اتفاقية مهمة لتشجيع الاستثمارات المتبادلة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين مصر والسعودية
  • ولي العهد والرئيس المصري يعقدان جلسة مباحثات ويشهدان توقيع محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين
  • بحضور السيسي ومحمد بن سلمان.. توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين مصر والسعودية
  • السيسي وولي عهد السعودية يشهدان التوقيع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين