انسحاب الوفد البرلماني اليمني، من الجمعية العامة للاتحاد البرلماني في جنيف، أثناء حديث ممثل الاحتلال الإسرائيلي في الجمعية، تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة ولبنان.

 

ونشر موقع البرلمان اليمني مقطع فيديو يوثق انسحاب وفد اليمن والمجموعة العربية أثناء تحدث ممثل اسرائيل في جلسة الجمعية العامة 149 للاتحاد البرلماني الدولي.

 

ويضم الوفد اليمني رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، والنواب كلا من صالح العامري، وسلطان العتواني، ومحمد القباطي، وعبد الله الكاتب، بالإضافة لسفير اليمن لدى سويسرا، والمندوب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، السفير علي مجور.

 

وتم تقديم البند الطارئ المقدم من فلسطين والجزائر والمدعوم من قبل المجموعة البرلمانية العربية بشأن القضية الفلسطينية، ولقي تأييد وترحيب واسعين من قبل مختلف البرلمانات المشاركة أثناء تقديمه.

 

وقد صوت وفد اليمن لصالح البند الطارئ المقدم من قبل فلسطين ورفض بقية البنود المقدمة، وخاصة تلك المقدمة من وفد الاحتلال الإسرائيلي.

 

وذكر موقع البرلمان اليمني، ان انسحاب الوفد اليمني والمجموعة العربية جاء احتجاجا ورفضا لبند الاحتلال، الذي يحاول فرضه في ظل ممارساتهم الإجرامية البشعة بحق الشعب الفلسطيني واللبناني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: جنيف اسرائيل اليمن مجلس النواب الكيان الصهيوني وفد الیمن

إقرأ أيضاً:

صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية في غيانا يبحثان التعاون البرلماني

بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي منظور نادر رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية غيانا التعاونية، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، وتفعيل التعاون والتنسيق الثنائي في المحافل البرلمانية الدولية، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف بسويسرا.

كما بحث الجانبان علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، والتأكيد على أهمية التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات والمحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي تشكل أولوية لدى الجانبين.

وأكد معالي صقر غباش ، أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة مساهمة العمل البرلماني في تفعيل مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة في مختلف المجالات، وبما يجسد رؤية قيادتي البلدين ويعود بالنفع على شعبيها.

حضر اللقاء معالي الدكتور علي راشد النعيمي، وسعيد راشد العابدي، عضوا المجلس الوطني الاتحادي.وام


مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: الفلسطينيون يحاولون استبعاد إسرائيل من الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • شاهد.. انسحاب وفد اليمن من جلسة الجمعية العامة للاتحاد البرلماني أثناء كلمة ممثل الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)
  • رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال الجمعية الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • بالفيديو.. الوفد البرلماني الجزائري يقاطع كلمة ممثل إسرائيل
  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية في غيانا يبحثان التعاون البرلماني
  • ليبيا تشارك باجتماع الأمناء العامّين للاتحاد البرلماني الدولي
  • بمشاركة وفد من المملكة.. انطلاق أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي
  • "مجلس عُمان" يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف.. والمعولي رئيسًا للجنة "البند الطارئ"