شدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الأربعاء، في لقائه مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، رفض الأردن التعدي على سيادته، وخرق مجاله الجوي، في إطار التصعيد بين إيران وإسرائيل.

وبحث الصفدي وعراقجي الجهود لإنهاء التصعيد الخطير في المنطقة ومنع انزلاقها إلى حرب إقليمية شاملة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.

واتفق الوزيران على إطلاق حوار ممنهج لمعالجة جميع القضايا الثنائية، وصولاً إلى تطوير علاقات قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والتعاون الذي ينعكس إيجابياً على البلدين.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيرانيhttps://t.co/90MGkYwOm3#بترا #الأردن pic.twitter.com/EHuGnINiTl

— Jordan News Agency (@Petranews) October 16, 2024

وأكد الصفدي أن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والتصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، والمقدسات الإسلامية والمسيحية، هو الخطوة الأولى لخفض التصعيد واستعادة الهدوء في المنطقة، ولكنه شدد أيضاَ على أن الأردن يرفض أن يكون ساحة حرب لأحد، وأنه لن يسمح لأي جهة بخرق سيادته وأجوائه وتهديد أمن مواطنيه.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وقف العدوان الأردن الأردن إيران إسرائيل وحزب الله إيران وإسرائيل غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

قضية وجودية.. وزير الخارجية: لن نسمح تحت أي ظرف المساس بالأمن المائي المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن النقاش مع نظيري الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، شهد الحديث عن الأوضاع في القارة الإفريقية والحديث عن قضية المياه وأهمية هذه القضية لمصر باعتبارها قضية وجودية.

وأوضح "عبدالعاطي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع نظيره الإسباني  خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أن مصر لن تقبل تحت أي ظرف أي مساس بالأمن المائي المصري، موضحًا: "مصر لن تسمح تحت أي ظرف أي مساس بحصتها المائية أو إحداث أي ضرر".

وتابع: "ذكرنا مرارًا وتكرارًا أن مصر تتخذ كافة الإجراءات الكفيلة التي يكفلها القانون الدولي للدفاع عن مصالحها المائية، خاصة إذا حدث أي ضرر".

وأردف، أنه تم الحديث عن الأزمة في الصومال وأهمية الحفاظ على الوحدة الإقليمية للصومال وعلى سيادته والرفض الكامل لأي سياسات أحادية بما في ذلك مذكرة التفاهم المزعومة التي تم الإعلان عنها والتي قد تؤدي للمساس بسيادة دولة عضو في الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن لوزير خارجية إيران: لن نكون ساحة للصراعات الإقليمية
  • الملك عبدالله لوزير الخارجية الإيراني: الأردن لن يكون ساحة للصراعات الإقليمية
  • الصفدي: الأردن لن تكون ساحة حرب ولن يسمح لأي جهة بخرق سيادتها
  • الصفدي: الأردن ليس ساحة حرب لأحد ولا يسمح لأي جهة بخرق سيادته
  • عاجل:- وزير الخارجية الإيراني يزور مصر غدًا في إطار الجهود المصرية لخفض التصعيد في المنطقة
  • قضية وجودية.. وزير الخارجية: لن نسمح تحت أي ظرف المساس بالأمن المائي المصري
  • وزير الخارجية الإيراني يحذر من أي تصعيد إسرائيلي جديد بالمنطقة
  • في جولة مكوكية.. وزير خارجية إيران يزور الأردن ومصر وتركيا
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل لا تسعى للسلام مع دول المنطقة