ماجد محمد

طلب رئيس رابطة الدوري الإسباني،خافيير تيباس، رئيس الفيفا بإلغاء كأس العالم للأندية 2025 بداعي أنها غير مرغوب فيها من قبل شركات البث أو الأندية أو اللاعبين أو الرعاة.

وقال تيباس في خلال المنتدى الثاني للاتحاد الأوروبي للأندية في بروكسل: “سيدي رئيس الفيفا، أنت تعلم جيدًا أنك لم تبع حقوق البث التليفزيوني بالمبلغ المقدر الذي أعلنت عنه، وأنت تعلم أيضًا أنك لم تحصل على الرعاية المطلوبة كما هو مخطط له”، مضيفا:  “وتعلم أن الدوريات ورابطة اللاعبين المحترفين لا يريدون هذه البطولة، لذا ألغِها الآن”.

وأشار، أنه إذا استخدم “فيفا” أمواله لتنظيم هذه البطولة، فإنها ستكون “على حساب الأماكن التي يدّعي فيفا أنه يسعى لمساعدتها”، مشيرًا إلى مبلغ يتجاوز 1.5 مليار يورو.

وتابع: “ألغِها واجلس معنا للتفاوض، الحوار والتفاوض أمران مختلفان، فالنتيجة النهائية للتفاوض هي اتفاق، أما الحوار فينتهي دون نتيجة، وقد استمر حوارنا مع فيفا لسنوات، أنا متأكد من أننا سنصل إلى اتفاق”.

وأردف: نحن أهدافنا مشتركة مع أهداف فيفا بشأن كرة القدم العالمية.. نحن لسنا أنانيين، لا يمكن حل هذه المسألة ببطولة كأس عالم للأندية”.

وتحدث رئيس رابطة الدوري الإسباني عن الأحكام التي أصدرتها محكمة العدل الأوروبية في العام الماضي وتأثيرها في حوكمة كرة القدم، ودعا إلى عدم “ضياع هذه الفرصة”.

ووجه تيباس نداء لرابطة اللاعبين المحترفين، قائلا: “أوجه نداء للتعاون مع رابطة اللاعبين المحترفين، يجب أن نغير مسار الحوكمة، لقد بدأنا بالأمس مسارًا يجب أن يستمر اليوم، لا نقع في الفخ الذي صنعوه لنا دائمًا.. إذا تجنبنا الوقوع فيه، فسوف نحقق النجاح. من يناقش الاتفاقية الجماعية في الدوريات الوطنية هي الدوريات والاتحادات النقابية، ويجب علينا نقل هذا النموذج إلى المستوى الدولي”.

وأكد تيباس أيضًا أن رابطة الدوري الإسباني ستعود للانضمام إلى رابطة الدوريات الأوروبية، والتي أعلنت أمس عن تقديم شكوى إلى المفوضية الأوروبية ضد الفيفا بتهمة إساءة استغلال موقعه المهيمن فيما يتعلق بجدول المباريات الدولية.

وختم خافيير تيباس تصريحاته بالقول: “لقد غادرنا الرابطة قبل 18 شهرًا، لكننا سنعود لأننا قدمنا أمس، بالتعاون مع رابطة اللاعبين المحترفين، شكوى كنا نطالب بها منذ سنوات، وهي شكوى تهدف في الأساس إلى تغيير نظام حوكمة كرة القدم على مستوى العالم وفي أوروبا، لم نعد نستطيع الاستمرار في نفس النظام، على الرغم من أننا نطالب به منذ أن توليت رئاسة الرابطة، إلا أنهم استغرقوا عشر سنوات ليدركوا ذلك”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الفيفا خافيير تيباس كأس العالم للأندية رابطة اللاعبین المحترفین

إقرأ أيضاً:

"المحترفين" و"آفاتريد" يمددان اتفاقية الرعاية

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية اليوم الإثنين تجديد اتفاقية الرعاية مع "آفاتريد"، وسيط التداول عبر الإنترنت متعدد الجنسيات كأحد الشركاء الرئيسيين لدوري أدنوك للمحترفين للموسم الحالي 2024-2025.

وأكد مدير إدارة الدعم المؤسسي في رابطة المحترفين الإماراتية مصعب المرزوقي، أن هذه الخطوة تعد مؤشراً واضحاً على الهدف التسويقي والترويجي المتمثل في الانخراط بأنشطة ناجحة وشراكات حديثة.

وقال المدير التنفيذي لشركة آفاتريد فادي أبوراس، إن العمل مع الرابطة منحهم فرصة مثالية لعرض ميزات "أفاتريد"، في السوق والقيمة التي يمكن أن توجدها بين الجمهور، من خلال تقنيات متطورة ومنصات تداول سهلة الاستخدام.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس رابطة الأندية يطالب بإلغاء مونديال الأندية
  • تيباس يطالب بإلغاء مونديال الأندية
  • “الخضر” يتقدمون بـ 3 مراكز في تصنيف “الفيفا”
  • بكلمتين.. “الفيفا” يعلق على الهدف المذهل لأيمن حسين في شباك كوريا الجنوبية
  • نادٍ جزائري يتهم رئيس رابطة دوري المحترفين بـتصفية الحسابات والانتقام
  • خلاف بين روابط الدوريات والاتحادات مع “فيفا”
  • "المحترفين" و"آفاتريد" يمددان اتفاقية الرعاية
  • بطولات أوروبية واتحاد اللاعبين ومبابي يتهمون الفيفا بالاستغلال
  • روابط الدوريات الأوروبية و”فيفبرو” تتقدم بشكوى ضد الفيفا بسبب “السلوك التعسفي”