علق وزیر الدفاع الإيراني العمید عزیز نصیر زاده، “علی تزوید الولایات المتحدة إسرائيل بمنظومات “ثاد” المضادة للصواريخ”.

وقال وزیر دفاع إيران: “إن منظومة “ثاد” ليست جديدة لافتا إلى أنها “كانت موجودة من قبل”، مضيفا: “نحن نقيم تصرفات العدو هذه بمثابة الحرب النفسية ولا توجد هناك أیة مشكلة”، وقال:”تهديدات الكيان الصهيوني لیست بجدیدة”.

وأمس، أعلن البنتاغون الأمريكي، وصول فريق من الخبراء الأمريكيين إلى إسرائيل والعناصر الأولية اللازمة لتشغيل بطارية الدفاع الجوي الصاروخية “ثاد” لصالح الجيش الإسرائيلي.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية: “في غضون الأيام المقبلة يستمر وصول أفراد عسكريين أمريكيين إضافيين ومكونات بطارية “ثاد” إلى إسرائيل”.

وأكد البنتاغون أن بطارية “ثاد” ستكون قادرة على العمل بكامل طاقتها في المستقبل القريب، موضحا أنه “لأسباب أمنية تتعلق بالعمليات، لن نناقش الجداول الزمنية”.

وشدّد البنتاغون أن نشر بطارية “ثاد” في إسرائيل يؤكد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل والدفاع عن الأمريكيين في إسرائيل من أي هجمات صاروخية باليستية من قبل إيران”.

وكان “البنتاغون” أعلن أن الوزير أوستن، وجّه “بنشر منظومة الدفاع الجوي الصاروخي بعيدة المدى “ثاد” وطاقمها التشغيلي في إسرائيل للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية هناك”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ثاد المضادة للصواريخ ايران تقصف اسرائيل ايران واسرائيل فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

وصول أجزاء من منظومة ثاد الصاروخية الأمريكية إلى إسرائيل

عواصم - الوكالات
أعلن البنتاجون أن أجزاء من  منظومة ثاد الصاروخية بدأت تصل لإسرائيل منذ أمس وستكون جاهزة للعمل بكامل طاقته في المستقبل القريب.

وأرسلت الولايات المتحدة  نظام "ثاد" الدفاعي المتطور الى جانب قوات أمريكية إلى إسرائيل "للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية في أعقاب الهجمات الإيرانية غير المسبوقة ضد إسرائيل في 13 أبريل ومرة ​​أخرى في 1 أكتوبر".

وقال اللواء باتريك رايدر، السكرتير الصحفي للبنتاغون، إن "هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الولايات المتحدة بطاريات هذه المنظومة في الشرق الأوسط، حيث تم نشر النظام في إسرائيل في عام 2019 بهدف التدريب".

لكن نشر قوات أمريكية إضافية في إسرائيل أمر جدير بالملاحظة وسط التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وإيران، ومع استعداد المنطقة لهجوم إسرائيلي محتمل على إيران يمكن أن يرفع من حدة التوتر في المنطقة.

ووفقًا لمسؤول دفاعي أمريكي، سيتم نشر حوالي 100 جندي أمريكي في إسرائيل لتشغيل بطارية نظام "ثاد".

 

مقالات مشابهة

  • إيران تعتبر نشر منظومة الدفاع الأمريكية "ثاد" في إسرائيل جزءًا من الحرب النفسية
  • وزير دفاع إيران: نشر منظومة ثاد الأمريكية في إسرائيل جزء من الحرب النفسية
  • قبل الهجوم على إيران..وصول منظومة "ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل
  • غالانت يتوعد إيران برد مميت والبنتاغون ينشر منظومة ثاد بإسرائيل
  • البنتاجون: وصول فريق من العسكريين الأمريكيين إلى إسرائيل
  • وصول أجزاء من منظومة ثاد الصاروخية الأمريكية إلى إسرائيل
  • أمريكا.. تعتزم إرسال “ثاد” الدفاعية إلى إسرائيل
  • البنتاغون يكشف تفاصيل نشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل
  • لصد باليستي إيران.. البنتاغون يكشف تفاصيل نشر منظومة ثاد الصاروخية في إسرائيل