نواف السالم

كشفت مصادر صحفية، مساء اليوم، عن اقتراب صالح المحمدي، من قيادة المنتخب السعودي، خلفا للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، بعد التعادل السلبي أمام منتخب البحرين

وبات مانشيني أمام مفترق طرق بعد النتائج المخيبة في تصفيات كأس العالم 2026، حيث تعادل سلبيا مع البحرين في جدة ضمن الجولة الرابعة، أمس الثلاثاء.

الأخضر تعادل أمام البحرين بعدما خسر في الجولة الماضية على يد اليابان بهدفين دون رد.

ووفقا لما كشفت عنه صحيفة “الجزيرة” فإنه تم الاستقرار على اسم صالح المحمدي كخليفة لمانشيني حال الإعلان عن رحيله بشكل رسمي في الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

ويحتل المنتخب، المركز الثالث في مجموعته بتصفيات كأس العالم 2026 برصيد 5 نقاط من انتصار وتعادلين مقابل هزيمة في أول 4 جولات.

ويعمل المحمدي حاليا كمدير فني لفريق الحزم، الناشط في دوري يلو، منذ أبريل 2024، ويبلغ من العمر 43 عاما، حيث بدأ مسيرته التدريبية مبكرا، بعد اعتزاله في عمر الـ28 عاما، عام 2009.

وتركزت مسيرة المحمدي كلاعب مع النادي الأهلي السعودي، باستثناء 5 أشهر قضاها معارًا للفيصلي بين يناير ومايو 2007، وموسم أخير ارتدى فيه شعار أبها، قبل اتخاذ قرار الاعتزال.

وحمل المحمدي أيضًا ألوان المنتخب الأول في 10 مباريات، أبرزها ضمن منافسات كأس الخليج 2002، التي شهدت هدفه الدولي الوحيد، وجاء في مرمى قطر.

ومع بداية مشواره التدريبي، تولى قيادة المنتخب تحت 11 عامًا، قبل اختياره صيف 2016 ضمن الجهاز الفني للأخضر الأولمبي، الذي كان يقوده وقتها سعد الشهري.

وبعد ذلك تنقل بين منتخبي تحت 20 و23 عامًا، حتى تولى قيادة الأهلي بشكل مؤقت أدار فيها 4 مباريات، قبل أن يتسلم كريستيان جروس المهمة بدلًا منه.

وفي 2020 عاد إلى منتخب تحت 20 عامًا، وقاده على فترتين منفصلتين، وحقق معه كأس العرب لفئته العمرية 2021 و2022.

ويحتل الحزم حاليا المركز الثالث في دوري يلو، حيث يقدم المحمدي مستويات جيدة في قيادة الفريق الذي ودع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الخسارة من النصر بهدفين لهدف في دور الـ32.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأخضر المحمدي

إقرأ أيضاً:

الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة البحرين ضمن تصفيات كأس العالم

اختتم المنتخب السعودي مساء اليوم، استعداداته لمواجهة منتخب البحرين مساء غد الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 .
ميدانيًا، أجرى لاعبو المنتخب حصتهم التدريبية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني، بدأت بتمارين الإحماء بعدها تمارين تكتيكية متنوعة ثم مباريات مصغرة قبل أن يجري تقسيمة من مجموعتين على نصف مساحة الملعب، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
على صعيد متصل، لم يكمل اللاعب مصعب الجوير الحصة التدريبية لشعوره بآلام عضلية في الفخذ.
يُذكر أن المنتخب السعودي يأتي في المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وإلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، إندونيسيا.

مقالات مشابهة

  • رينارد يقترب من قيادة الأخضر
  • الاتحاد السعودي يتدخل.. مصير مانشيني على المحك بعد التعادل مع البحرين
  • انفعال العجمة على الهواء بعد تعادل الأخضر أمام البحرين .. فيديو
  • مدرب البحرين: سالم الدوسري “نصف قوة” الأخضر وأوقفناه
  • أسطورة البحرين: الأخضر سينتصر على المنتخب البحريني .. فيديو
  • الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة البحرين
  • الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة البحرين ضمن تصفيات كأس العالم
  • مانشيني: منتخب البحرين جيد.. وهدفنا الفوز والتعويض
  • العجمة : الأخضر قادر على انطلاقة جديدة من مباراة البحرين .. فيديو