قدم السفير إيهاب بدوى، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة إسبانيا، أوراق اعتماده مندوباً دائماً لمصر لدى منظمة الأمم المتحدة للسياحة، وذلك خلال لقائه يوم 14 أكتوبر 2024 ب زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة .

أعرب الأمين العام للمنظمة عن ترحيبه بالسفير إيهاب بدوى، متمنياً له النجاح في مهمته، ومثمناً العلاقات الإيجابية القائمة بين مصر والمنظمة، وذلك فى ضوء الأهمية التى تحوزها مصر كأحد أهم المقاصد السياحية العالمية، والدور البناء الذى تلعبه لتعظيم الإستفادة من إمكانات المنظمة ونشر رسالتها الهادفة إلى التعاون والسلام بين دول العالم.

كما أبدى زوراب اهتماماً كبيراً بتعزيز التعاون القائم بين مصر والمنظمة من خلال التباحث بشأن إقامة برامج ومشروعات جديدة للمنظمة فى مصر لخدمة قطاع السياحة والاستفادة من المهارات والخبرات التى يمتلكها الجانبان فى هذا المجال.

من جانبه، أكد السفير إيهاب بدوى على تثمين مصر لعلاقاتها الممتدة مع منظمة الأمم المتحدة للسياحة، مشيداً بالتعاون القائم والذى يُعد نموذجاً يُحتذي به، ومعرباً عن تطلعه إلى تعزيز هذا التعاون، والدفع به إلى آفاق أرحب وأوسع، بما يخدم تحقيق الاهداف والمصالح المصرية فى هذا القطاع الحيوى والهام على المستوى الوطنى، ويُسهم فى تحقيق هدف المنظمة فى تنشيط قطاع السياحة عالمياً ﺑﻐﻴﺔ المساهمة فى دفع عجلة اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ الإﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ، واﻟﺘﻔﺎهم اﻟﺪوﻟﻲ، واﻟﺴﻼم، واﻻزدهار.
                               

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مملكة إسبانيا منظمة الأمم المتحدة للسياحة الأمم المتحدة للسیاحة

إقرأ أيضاً:

تفعيل آليات التعاون الدولي.. النائب العام يلتقي بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة

التقى النائب العام المستشار محمد شوقي، اليوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثانية عشرة لمؤتمر دول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، والذي يعقد بالعاصمة النمساوية فيينا. 

مكتب الأمم المتحدة

وخلال اللقاء تم توقيع مذكرة التفاهم المبرمة بين مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والنيابة العامة المصرية، والتي تهدف إلى تكثيف العمل الثنائي لمكافحة التهديدات الإجرامية لاسيما الظواهر الإجرامية المستحدثة، وتفعيل آليات التعاون الدولي في المسائل الجنائية، والعمل على الاستفادة من خبرات النيابة العامة على الصعيدين الوطني والإقليمي، وتبادل الخبرات الفنية في مجال مكافحة الجريمة.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر لدى بولندا يقدم صورة من أوراق اعتماده
  • الأمم المتحدة تحيي يوم الأغذية العالمي
  • وزير المالية: تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية
  • تفعيل آليات التعاون الدولي.. النائب العام يلتقي بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة
  • الوزير الزنداني يعزز الدبلوماسية اليمنية: يتسلم أوراق اعتماد السفير الروماني ويدعو لتعميق العلاقات الثنائية
  • "بدوى" يبحث مع وزير البيئة والطاقة اليوناني فتح آفاق جديدة للتعاون
  • بالتزكية.. قائمة إيهاب أمين تقود الجمباز المصري في الأربع سنوات المقبلة
  • بالتزكية.. قائمة إيهاب أمين تقود الجمباز المصري فى الأربع سنوات المقبلة
  • السودان يقدم أدلة بشأن مزاعم استهداف مقر السفير الإماراتي في الخرطوم