يؤكد البنك المركزي المصري أنه لا يتعامل بشكل مباشر مع عملاء البنوك، وأنه لا يتم طلب أي معلومات شخصية أو تتعلق بالحسابات البنكية بأية وسيلة اتصال، محذرًا المواطنين من رسائل الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني والروابط الإلكترونية الواردة من مصادر غير موثوقة وكذا المكالمات الهاتفية التي ينتحل أصحابها صفات ووظائف غير حقيقية ويدعون أنهم من موظفي البنك المركزي أو أحد البنوك، وذلك بهدف الحصول على بيانات شخصية وبنكية للاستيلاء على أموال العملاء.

 

وفي هذا الإطار، يشدد البنك المركزي المصري على ضرورة الحفاظ على سرية البيانات بما فيها بيانات البطاقة البنكية المتمثلة في رقمها وتاريخ انتهائها والرقم السري ورمز التحقق والرقم السري المتغير، وكذلك بيانات الرقم القومي، مؤكدًا على أن البنوك لن تطلب من عملائها تحديث بياناتهم إلا في مقر البنك أو عن طريق التطبيقات الإلكترونية الآمنة الخاصة بالبنوك (على سبيل المثال: الإنترنت البنكي) وليس عبر أي وسيلة اتصال أخرى.

ويهيب البنك المركزي المصري بالمواطنين المتعاملين مع القطاع المصرفي بضرورة عدم الانسياق وراء تلك المحاولات للاستيلاء علىالمعلومات البنكية الخاصة بهم وإبلاغ البنوك التي يتعاملون معها بهذه المحاولات فورًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصحاب استيلاء على أموال البنك المركزي البطاقة البنكية البريد الإلكترونى التطبيقات الهاتف المحمول المعلومات المعلومات البنكية المركزي المصري إلكترونية القطاع المصرف القطاع المصرفي البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

عاجل- هل يواصل الدولار تراجعه؟.. سعر الدولار اليوم قبل اجتماع البنك المركزي

سعر الدولار اليوم قبل اجتماع البنك المركزي.. يتزايد اهتمام المواطنين والمستثمرين على حد سواء بتتبع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، خاصة في ظل التقلبات الاقتصادية التي تشهدها الأسواق. 

ومع تأثر العديد من القطاعات الاقتصادية بتغيرات أسعار الصرف، أصبح البحث عن سعر الدولار اليومي ضرورة ملحة للكثيرين، سواء لمتابعة تأثير ذلك على الأسعار المحلية أو لاتخاذ قرارات استثمارية مدروسة. 

سعر الدولار اليوم قبل اجتماع البنك المركزي سعر الدولار اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 

شهد سعر الدولار الأمريكي ارتفاعًا جديدًا أمام الجنيه المصري مع نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، حيث سجلت الأسعار صعودًا في عدد من البنوك المصرية. 

ووفقًا للبيانات المعلنة، جاءت أسعار الصرف على النحو التالي:

سعر الدولار في البنك الأهلي المصريارتفع سعر صرف الدولار في بنك القاهرة اليوم ليسجل نحو 48.54 جنيه للشراء.ارتفع سعر صرف الدولار في بنك القاهرة اليوم ليسجل نحو 48.64 جنيه للبيع.سعر الدولار في بنك مصرحقق سعر صرف الدولار في بنك القاهرة نحو 48.53 جنيه للشراء.حقق سعر صرف الدولار في بنك القاهرة نحو 48.63 جنيه للبيع.سعر صرف الدولار في بنك القاهرةوصل سعر صرف الدولار في بنك القاهرة إلى 48.54 جنيه للشراء.وصل سعر صرف الدولار في بنك القاهرة إلى 48.64 جنيه للبيع.سعر صرف الدولار في البنك التجاري الدوليبلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 48.54 جنيه للشراء.بلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 48.64 جنيه للبيع.سعر صرف الدولار في البنك المركزي المصريسجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 48.54 جنيه للشراء سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 48.68 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • عاجل- هل يواصل الدولار تراجعه؟.. سعر الدولار اليوم قبل اجتماع البنك المركزي
  • البنك المركزي يؤكد أهمية الحفاظ على سرية البيانات البنكية والشخصية
  • عاجل- تحرك ملحوظ لسعر الدولار أمام الجنيه المصري مع ترقب قرار البنك المركزي
  • البنك المركزي اليمني يبعث برسائل تحذير لسفراء الاتحاد الأوروبي ويلمح الى عودة المعركة الاقتصادية وسحب نظام السوفيت عن الحوثيين
  • البنك المركزي المصري يؤكد على أهمية الحفاظ على سرية البيانات الشخصية
  • ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت في مصر مع ترقب قرار البنك المركزي بشأن الفائدة
  • هل يرفع البنك المركزي المصري الفائدة؟..  اقتصادي يجيب
  • موعد ‎اجتماع البنك المركزي المصري المقبل
  • البنك المركزي العراقي يتجه لترخيص البنوك الرقمية لمكافحة تهريب الدولار