بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، مع وفد روسي جهود السلام واستئناف عمل سفارة موسكو في عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي استقبل في قصر معاشيق، مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، الكسندر كينشاك، ضمن الاتصالات الجارية لإحياء اللجان الوزارية المشتركة، بين البلدين وتعزيز العلاقات بما في ذلك استئناف اعمال سفارة موسكو في عدن.

 

وأضافت بأنه تم مناقشة مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة التي تقودها السعودية وسلطنة عمان، لخفض التصعيد، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

 

واشاد العليمي، بالعلاقات الثنائية العريقة بين الجمهورية اليمنية، وجمهورية روسيا الاتحادية، التي يعود تاريخها الى نحو تسعة عقود، والحرص المشترك على توسيعها وتعزيزها في مختلف المجالات.

 

وأعرب الرئيس، عن ثقته بأن يقود استئناف عمل السفارة الروسية من العاصمة المؤقتة عدن الى الدفع قدماً بالعلاقات بين البلدين، وتعزيز وحدة المجتمع الدولي الى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، وردع انتهاكات الحوثيين للقانون الدولي وحرية التجارة العالمية.

 

بدوره، أكد الوفد الروسي، حرص موسكو على دعم الجهود والمبادرات الرامية لوقف الحرب في اليمن، واستعادة مسار السلام والاستقرار والتنمية في البلاد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: روسيا موسكو اليمن العليمي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

المحافظ شمسان يبحث مع سفراء الاتحاد الأوربي استمرار حصار تعز وفتح بقية الطرقات

بحث محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، ملف حصار تعز واستمرار إغلاق العديد من طرق المحافظة التي تتعرض للحصار الحوثي منذ عشر سنوات.

 

وذكرت وكالة تعز، أن شمسان التقى بالعاصمة المؤقتة عدن سفراء الاتحاد الاوروبي برئاسة غابرييل مونويرا سفير الاتحاد الاروبي وسفراء كلا من المانيا وفرنسا وهولندا واليونان ورومانيا.

 

وأضافت بأنه تم مناقشة الاوضاع في المحافظة وآثار استمرار الحصار في ظل فتح إحدى الطرق وبقاء الطرق الرئيسية الأخرى مغلقة ورفض جماعة الحوثي فتح طريق الستين عصيفرة.

 

وأشار شمسان الي الوضع الاقتصادي المتردي الذي تمر به المحافظة وتحملها أعباء مضافة عن بقية المحافظات نظرا لصعوبة الوصول والتكاليف المضافة علي السلع والبضائع وانعدام خدمات الكهرباء منذ عشر سنوات، في ظل شحة الإيرادات المحلية وانعدام الدعم المركزي.

 

وشدد على أهمية الاستمرار في دعم تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة التي تتضمن الاولويات واحتياجات المحافظة في التنمية المستدامة وتحسين الحوال المعيشية والتعافي من أضرار الحرب.

 

بدورهم، أكد سفير الاتحاد الاوربي إلي اهمية فتح الطرق في تعز وتنقل المواطنين، ووصول المساعدات الإنسانية للمواطنين.


مقالات مشابهة

  • “العليمي” يبحث مع وفد روسي إجراءات فتح سفارة موسكو في عدن
  • المحافظ شمسان يبحث مع سفراء الاتحاد الأوربي استمرار حصار تعز وفتح بقية الطرقات
  • ضربة معلم.. الرئيس العليمي يستقبل وفد روسي في قصر معاشيق في عدن بعد أنباء التقارب الروسي الحوثي
  • جهود حثيثة لإعادة الخدمات بالقطاعات المتأثرة وفتح الطرق
  • ترتيبات لاستئناف عمل سفارة موسكو في عدن.. وفد روسي يزور العاصمة المؤقتة والعليمي يستقبلهم قي قصر معاشيق
  • إعلام روسي: توقف حركة المرور في وسط موسكو بسبب جسم مشبوه
  • العليمي يبحث مع السفير الأمريكي جهود السلام والعقوبات المفروضة على المؤسسات التجارية
  • قبيل جلسة لمجلس الأمن.. السعدي يبحث مع غروندبرغ جهود السلام في اليمن
  • الزنداني يبحث مع المبعوث النرويجي إلى اليمن جهود عملية السلام