قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن القمة المصرية السعودية التي عقدت أمس، الثلاثاء، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي تحمل العديد من الرسائل حول أوضاع المنطقة، مشيرا إلى أن القمة تطرقت إلى ما يحدث في المنطقة والمتغيرات التي طرأت على المنطقة.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن، أن اللقاء تطرق إلى الصراعات التي حدثت في المنطقة والعمل على دحر ووضع حلول لهذه الصراعات.

وأشار إلى أنه تم التطرق لتفعيل العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية، لافتا إلى أنه تم إنجازها في وقت قصير جدا لتأسيسه وتشجيع وجذب الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء الوزراء السعودية المصرية السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر حملت العديد من الرسائل المهمة

أكّد أحمد إدريس عضو مجلس النواب عن حزب حماه الوطن أن العلاقات المصرية السعودية تشهد تطورًا كبيرًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما انعكس إيجابيًا على الكثير من القضايا العربية والإقليمية، مؤكّدًا أنَّ التنسيق الكامل والتشاور الدائم هو سمة العلاقات بين البلدين؛ بهدف مواجهة كل ملفات المنطقة وأزماتها، وما يتعلق بها من تهديدات وتحديات، انطلاقًا من أرضية مشتركة وهي رفض التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية، خاصة تلك التي تُشكل تهديدًا لاستقلال الأراضي العربية وسيادتها.

الدور المحوري للعلاقات الثنائية السعودية المصرية

وأوضح «إدريس» في تصريحات صحفية إنَّ زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر تمثل خطوة هامة نحو الانتقال إلى آفاق أوسع ومستدامة تخدم البلدين، ورفاهية الشعبين ضمن رؤى البلدين المستقبلية، مشيرًا إلى أهمية هذه الزيارة التي تعكس الدور المحوري الذي تلعبه العلاقات الثنائية السعودية المصرية في تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وقال عضو مجلس النواب إنَّ زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر حملت العديد من الرسائل المهمة، ولها أهمية خاصة كونها تأتي في توقيت حرج بالمنطقة وفترة يموج فيها الشرق الأوسط بتحديات غير مسبوقة.

وأضاف أنَّ العلاقات المصرية السعودية هي علاقات استراتيجية ممتدة بين الدولتين والشعبين، وتستند إلى أسس تاريخية فهي علاقات يتجاوز تاريخها الـ70 عاماً، وتعد نموذجاً يحتذى للعلاقات العربية ـ العربية، وقد أضفت أهمية البلدين فى المنظومة العربية ككل في ظل قيادتي البلدين بكل ما تتمتع به من حكمة في الرؤية واستقرار، وسعي للسلام .

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: القمة المصرية السعودية ستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين
  • رئيس الوزراء: بدء الربط الكهربائي مع السعودية يونيو المقبل بطاقة 1500 ميجا
  • بث مباشر.. مؤتمر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
  • عاجل:- رئيس الوزراء يستعرض نتائج القمة المصرية السعودية ومباحثات التعاون الثلاثي مع إريتريا والصومال
  • عضو بـ«النواب»: القمة المصرية السعودية تعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • عضو بـ«النواب»: زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر حملت العديد من الرسائل المهمة
  • عضو بـ«النواب»: القمة المصرية السعودية تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • قطر: لن نسمح بشن هجمات على أي دولة من قاعدة العديد
  • الإصلاح والنهضة: زيارة ولي عهد السعودية لمصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين