تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدرت كارثة أتوبيس الجلالة مُحركات البحث؛ بعد انقلاب أتوبيس 3 مرات بطلاب جامعة الجلالة مما أسفر عن وفاة 12 طالبًا وإصابة 29 آخرين.  


فاجعة أتوبيس الجلالة التي أودت بحياة الشباب جعلت التساؤل الأبرزعلى الساحة ما هو السبب الحقيقي وراء الحادث؟ 

وأصدرت النيابة العامة قرارا بحبس سائق الاتوبيس 4 أيام على ذمة التحقيقات.

. على ان يراعي التجديد في الميعاد القانوني؛ وأمرت بـعرض السائق على الطب الشرعي لعمل تحليل مخدرات، لمعرفة هل يتعاطى مواد مخدرة من عدمه.

يأتي ذلك إلى جانب تسليم جثث الضحايا لذويهم بعد إعداد تقرير الصفة التشريحية. وجاء  الحادث في اليوم التالي لحادث تصادم قطاري المنيا وسقوط عربتين في ترعة الإبراهيمية مما أودى بحياة 3 أشخاص وإصابة 21 آخرين. 
 


 امسكوا كويس علشان هنقلب الباص

حادثة الجلالة المفجعة دفعت شهود العيان للإدلاء بالشهادة وكشف كواليس الواقعة؛ شقيق الطالبة دينا المصابة في حادث الجلالة كشف مفاجأة مدوية عبر منشور على مواقع التواصل الإجتماعي قال خلاله: الحمد لله بعد أكتر من 22 ساعة رجعنا البيت ودينا أختي بخير نحمد ربنا وعلشان أبرئ ذمتي من ربنا فيه ناس بيحاولوا يشيّلوا السواق الموضوع". 

وأضاف: “أختي قالت إن السواق كان طبيعي ومكنش ماشي بالسرعة الجنونية وهم في الطريق شموا ريحة شياط في الباص؛ ولما حاولوا يقولوا للسواق.. السواق كان بينكر علشان ميسببش حالة ذعر بينهم؛ والسواق حاول يدوس فرامل علشان يعرف يدخل الملف الفرامل فصلت منه”. 

وأوضح أن السائق: كان قدامه حل من اتنين إما مش هيعرف ياخد الملف بسرعة دي ويقع من على الجبل.. وإنه يقلب الأتوبيس على الجنب التاني علشان ميقعوش وده اللي حصل"؛ مؤكدًا أن “السواق نده على كل اللي في الباص وقالهم امسكوا كويس علشان هنقلب الباص”.  
 

في السياق ذاته، أصدرت جامعة الجلالة صباح اليوم بيانًا تضمن 7 إجراءات بعد حادث أتوبيس الطلاب وهم:

تشكيل فريق دعم صحي ونفسي ودراسي لحالات المصابينتحمل كافة نفقات العلاج دون التقيد بالحد الأقصى للتغطية التأمينية للطلابمنحة بنسبة 50٪ لكل المصابين بالحادث حتى التخرجتوفير وسيلة نقل آمنة عاجلة للمقيمين في قرية بورتو من وإلى الجامعة دون أي أعباء ماليةدعم طلاب الجامعة نفسيًا في مواجهة مصابنا الأليمتوفير كافة السبل التي تضمن راحة وسلامة الطلاب على الطريقدراسة التوسع في السكن الجامعي في مدينة الجلالة

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حادث اتوبيس الجلالة أتوبيس الجلالة جامعة الجلالة جامعة الجلالة الأهلية سائق الاتوبيس

إقرأ أيضاً:

تنسيقية شباب الأحزاب تنعى الطلاب ضحايا حادث انقلاب أتوبيس الجلالة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ببالغ الحزن والأسى، ضحايا حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة - العين السخنة، اتجاه «الزعفرانة ـ السويس»، وتدعو الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وتقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأصدق التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية إثر الحادث الأليم، فإنها تتمنى الشفاء العاجل للمصابين في الحادث الذين وصل عددهم إلى 33 مصاباً.

مقالات مشابهة

  • امسكوا كويس علشان هنقلب الباص| شهادة إحدى الناجيات من حادث الجلالة.. ما علاقة الفنان صبري فواز؟
  • «كان طبيعي ومش بيتعاطى مخدرات»|شهادة من إحدى طالبات حادث الجلالة بشأن سائق الأتوبيس
  • السواق مظلوم.. إحدى مصابي حادث طريق الجلالة تفجر مفاجأة
  • تفاصيل صادمة يكشفها أحد المصابين في حادث طلاب جامعة الجلالة
  • تنسيقية شباب الأحزاب تنعى الطلاب ضحايا حادث انقلاب أتوبيس الجلالة
  • حادث انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة يسفر عن وفيات وإصابات بين الطلاب
  • حادث أتوبيس الجلالة.. الصحة تتابع المستشفيات والتعليم العالي تقدم كافة الرعاية الطبية للمصابين
  • عاجل - مفاجأة من جامعة الجلالة على حادث الأتوبيس المروع: "مش تبعنا"
  • أول تعليق من رئيس جامعة الجلالة على حادث أتوبيس الطلاب