صحيفة الخليج:
2024-10-16@15:31:07 GMT

صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية في سيشل

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية في سيشل

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، روجر مانسيان رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية سيشل، بمدينة جنيف بسويسرا، وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي.
وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية والبرلمانية بين البلدين الصديقين.


وأكد صقر غباش، متانة العلاقات الثنائية والصداقة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية سيشل، مشيراً إلى أنها علاقة استراتيجية ومتميزة، على مستوى قيادتي وحكومتي البلدين، في مختلف المجالات، وتقوم على مبادئ الاحترام المتبادل، والرؤية المشتركة لتعزيز السلام والأمن الدوليين.
وأشار إلى أهمية تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين، من خلال تفعيل اجتماعات وعمل لجان الصداقة، واللقاءات التنسيقية التي تعقد على هامش المشاركات البرلمانية الدولية، للتشاور حول القضايا التي تمثل أولوية مشتركة لدى البلدين الصديقين.
حضر اللقاء، سعيد راشد العابدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة الصداقة في المجلس مع برلمانات الدول الإفريقية، وطارق أحمد المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صقر غباش

إقرأ أيضاً:

صقر غباش مع رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة تعزيز التعاون البرلماني

بحث معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي محسن علي المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالإنابة في جمهورية العراق، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف السويسرية.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، والتأكيد على أهمية التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات والمحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يجسد رؤية قيادتي البلدين، وتطلعات الشعبين الشقيقين.

وأكد غباش على ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية والإستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق وشعبيهما، وأهمية تطوير التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة سيما الاقتصادية والاستثمارية، لتحقيق المصالح المشتركة والازدهار والنمو المستدام.

وأكد الجانبان أهمية التعاون العمل البرلماني المشترك، عبر عقد اللقاءات الثنائية وتبادل الزيارات والخبرات والمعارف البرلمانية، بما يخدم القضايا الوطنية، والقضايا العربية والإسلامية، والتعاون والتضامن العربي وحشد التأييد للقضايا العربية من أجل تحقيق استقرار وأمن المنطقة، خاصة خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية.

حضر اللقاء وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، معالي الدكتور علي راشد النعيمي، وسعادة كل من؛ أحمد مير هاشم خوري، وسعيد راشد العابدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس.وام


مقالات مشابهة

  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية في سيشل يبحثان تعزيز التعاون الثنائي
  • غباش ورئيس الجمعية الوطنية في غيانا يبحثان تعزيز التعاون
  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية في غيانا يبحثان التعاون البرلماني
  • وزير الثقافة يلتقي سفيرة رومانيا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الثقافة يلتقي سفيرة رومانيا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • صقر غباش مع رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة تعزيز التعاون البرلماني
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير البلجيكي تعزيز التعاون بين البلدين