شهدت منصات العارضين في معرض جيتكس غلوبل 2025، إقبالاً كبيراً من الزوار الراغبين في التعرف على أحدث حلول وخدمات الذكاء الاصطناعي، وهو ما يعكس الرغبة الكبيرة في التعرف على الطفرة التي يشهدها هذا القطاع الهام.

وأشار عدد من العارضين، عبر 24، إلى أن الذكاء الاصطناعي أصبح اليوم عنصراً أساسياً في الابتكار الرقمي.

وقال جلال القاضي، أحد العارضين في جناح شركة تقنية متخصصة في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي: "هناك زيادة كبيرة في الاقبال هذا العام من قبل أفراد الجمهور لمتابعة التطورات السريعة في مجال الذكاء الاصطناعي خاصة في أجنحة الشركات ومنها شركات الاتصالات والحلول الذكية".
وبين القاضي أن "هناك الكثير من الراغبين في الاطلاع على التطورات في مجالات الاتصال خاصة في ظل التحسينات النوعية والمنافسة الشديدة في ابتكارات وتطبيقات الهواتف". نمو متسارع وبدوره، أوضح عمار زين الدين، ممثل شركة استشارات تقنية دولية مشاركة في جيتكس، أن "السوق العالمي للذكاء الاصطناعي يشهد نمواً متسارعاً، وأن الشركات تسعى لتبني حلول الذكاء الاصطناعي ليس فقط لتحسين خدماتها الحالية، ولكن أيضاً لاستكشاف مجالات جديدة ومبتكرة"، مبيناً أن الاقبال الكبير في جيتكس يعكس مدى الاهتمام الكبير من الجمهور والمستثمرين في قطاع الذكاء الاصطناعي. دعم الابتكار ومن جهته قال عبد الله النعيمات، موظف خدمات تقنية في شركة شبكات اتصالات، إن "معرض جيتكس يشهد إقبالاً كبيراً يعكس الاهتمام الكبير بالذكاء الاصطناعي"، لافتاً إلى أن الحكومات والشركات الخاصة على حد سواء تساهم في تعزيز النمو في قطاع الذكاء الاصطناعي عبر دعمها للابتكار فيه. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

جامعة زايد تبرم اتفاقيات لتعزيز الابتكار الأكاديمي في جيتكس

أبرمت جامعة زايد سلسلة اتفاقيات الاستراتيجية لتعزيز الابتكار الأكاديمي وخدمة المجتمع الجامعي، وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2024.

تركز الاتفاقيات على تحسين الأداء الأكاديمي والإداري، وتعزيز التحول الرقمي، وتطوير بيئة تعليمية متقدمة تلبي احتياجات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
ووقعت الجامعة شراكات مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، بما في ذلك خدمات أمازون للحوسبة السحابية، وشركة هواوي، لتوسيع نطاق البحث العلمي والتطوير المهني للطلبة، ما يسهم في إعدادهم لمتطلبات سوق العمل العالمي، وتعزيز مكانة الجامعة مركزا للابتكار الأكاديمي.
وقال الدكتور مايكل ألين، مدير جامعة زايد بالإنابة: "ندرك أهمية الشراكات الاستراتيجية في تطوير التعليم، وأظهرنا في جيتكس التزامنا بدمج التكنولوجيا في مختلف جوانب التعليم، ما يمكن طلبتنا من اكتساب المهارات اللازمة للتفوق في سوق العمل الحديث".
وتتضمن شراكة الجامعة مع هواوي إنشاء مركز ابتكار داخل حرمها، يوفر بيئة بحثية وتدريبية على التقنيات الحديثة، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي، والحلول الذكية، وستمكن هذه المبادرة الطلبة من اكتساب خبرات عملية من خلال مسابقات وفعاليات تعليمية متخصصة.
وتتمحور الشراكة مع خدمات أمازون للحوسبة السحابية، حول تعزيز التحول الرقمي داخل الجامعة، من خلال الاستفادة من تقنيات السحابة، مثل الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة، والحوسبة عالية الأداء، لرفع كفاءة العمليات التشغيلية وتقديم أنظمة متقدمة عبر قسم تكنولوجيا المعلومات.
وفي إطار حرص الجامعة على إشراك طلبتها في أنشطتها، أدار عدد منهم جلسة بعنوان "تمكين العقول: استكشاف التعلم الرقمي في الحياة الجامعية"،في  جيتكس 2024، ما يبرز دورهم الرائد في تبني التكنولوجيا والمساهمة في مستقبل التعليم.

 

#أبوظبي.. البلديات والنقل توقع 4 مذكرات تفاهم استراتيجية خلال "جيتكس"#جيتكس_غلوبال_2024https://t.co/bkeSbYd0Lz

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 16, 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة زايد تبرم اتفاقيات لتعزيز الابتكار الأكاديمي في جيتكس
  • جيتكس يسلط الضوء على الأمن السيبراني وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • “جيتكس” يسلط الضوء على الأمن السيبراني وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • تقنيات الذكاء الاصطناعي تتصدر منصات جيتكس غلوبال 2024 في دبي
  • خبراء في "جيتكس": الذكاء الاصطناعي و"البلوك تشين" بوصلة المستقبل للبشرية
  • "جيتكس جلوبال".. استشراف مستقبل الذكاء الاصطناعي والحوسبة
  • جيتكس 2024.. 3.47 مليار دولار قيمة سوق الذكاء الاصطناعي بالإمارات في 2023
  • بأحدث حلول الذكاء الاصطناعي.. وزارة الاقتصاد تستعرض مبادراتها في جيتكس
  • شركة تقنية تعلن أول اتصال بين شخصين في “الحلم”