حصل فريق طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية  بجامعة القاهرة على المركز الأول في مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية (Arab Fintech Got Talent) المنعقدة في دبي ضمن فعاليات معرض GITEX GLOBAL 2024 

شارك فريق جامعة القاهرة في مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية بمشروع " ازرع لي EZRA3LY" الذي يربط سلاسل إمداد القطاع الزراعي في تطبيق واحد، بداية من موردي المدخلات حتى التاجر النهائي، وقد أعده الطلاب تحت إشراف الدكتورة ياسمين غريب مدرس الاقتصاد بالكلية.

الفريق الفائز في مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية

ضم فريق الكلية الفائز فى  مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية خمس طالبات بالفرقة الرابعة - القسم الفرنسي  وهن: منة وليد، وشهد محمد، ونورا رفاعي، وملك وائل، وشهد عصام. 
تأهل هذا الفريق ضمن أفضل عشر جامعات - من بين ٢٦ جامعة حكومية وخاصة - للمشاركة في المسابقة الدولية ضمن مبادرة Finyology التي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري. 

جدير بالذكر أن مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية تهدف إلى تشجيع وترسيخ فكر التكنولوجيا المالية، من خلال دعم وتحفيز ابتكار المشروعات الناشئة بين شباب الجامعات في مصر ومختلف الدول العربية، وتأهيلهم ودعمهم فنيًا كي يتمكنوا من إطلاق مشروعاتهم الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية بالأسواق المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسابقة العرب مسابقة العرب للتكنولوجيا جامعة القاهرة القاهرة الاقتصاد والعلوم

إقرأ أيضاً:

الثقافة والعلوم تستقبل فريق مسابقة "إناكتس" لدعم الإبتكار لدى الشباب

تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، استقبلت مدينة الثقافة والعلوم بـ 6 أكتوبر فريق مسابقة "إناكتس" التي أطلقها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع هيئة «إيناكتس» العالمية؛ بهدف دعم المبادرات الطلابية الهادفة إلى حل التحديات المجتمعية.

 

وبحسب المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم، التقى فريق "إناكتس" بالعديد من طلاب المعاهد السبعة بالمدينة، وقدم لهم شرحا مفصلا عن أهداف المسابقة، وطرق الاشتراك فيها، ومجالاتها المتعددة.

من جانبها أكدت إدارة مدينة الثقافة والعلوم، حرصها المستمر علي دعم وتشجيع الطلاب على الابتكار، وتحويل أفكارهم إلى مشروعات واقعية، تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف المجالات، لا سيما رؤية مصر 2030؛ بنشر فكر ريادة الأعمال بين شباب الجامعات وإعدادهم لخدمة المجتمع، وتفعيل الدور المجتمعي لمؤسسات التعليم العالي.

وتمثل المسابقة نافذة ذهبية لعرض أفكار الشباب المبتكرة ومشاريعهم الريادية، التي تستهدف حل التحديات المجتمعية، كما تساهم بشكل فعال في إطلاق الطاقات الإيجابية للشباب الإيجابية، وإشراكهم في مسيرة التنمية المستدامة للوطن.

والجدير بالذكر أن" إيناكتس" تتواجد في 33 دولة حول العالم، وتعمل في أكثر من 1626 جامعة، وتنظم كأس العالم السنوي لريادة الأعمال في شهر أكتوبر من كل عام.

مقالات مشابهة

  • طلاب الاقتصاد والعلوم السياسية يفوزون بالمركز الأول في مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية بدبي
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ طلاب "الاقتصاد" بفوزهم بالمركز الأول بمسابقة العرب للتكنولوجيا المالية
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ طلاب «علوم سياسية» لفوزهم في مسابقة العرب التكنولوجية
  • رئيس جامعة دمنهور يستقبل طلاب فريق نبض ويهنئهم بالحصول على المركز الثاني
  • مسابقة توظيف بالمركز الثقافي لجامع الجزائر
  • جامعة القاهرة تنعى ضحايا حادث طلاب جامعة الجلالة
  • جامعة القاهرة تنعى ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث أتوبيس "طلاب الجلالة"
  • الثقافة والعلوم تستقبل فريق مسابقة "إناكتس" لدعم الإبتكار لدى الشباب
  • جامعة الملك عبد العزيز تتوج بالمركز الأول في هاكثون "ناسا"