أبرمت جامعة زايد سلسلة اتفاقيات الاستراتيجية لتعزيز الابتكار الأكاديمي وخدمة المجتمع الجامعي، وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2024.

تركز الاتفاقيات على تحسين الأداء الأكاديمي والإداري، وتعزيز التحول الرقمي، وتطوير بيئة تعليمية متقدمة تلبي احتياجات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
ووقعت الجامعة شراكات مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، بما في ذلك خدمات أمازون للحوسبة السحابية، وشركة هواوي، لتوسيع نطاق البحث العلمي والتطوير المهني للطلبة، ما يسهم في إعدادهم لمتطلبات سوق العمل العالمي، وتعزيز مكانة الجامعة مركزا للابتكار الأكاديمي.


وقال الدكتور مايكل ألين، مدير جامعة زايد بالإنابة: "ندرك أهمية الشراكات الاستراتيجية في تطوير التعليم، وأظهرنا في جيتكس التزامنا بدمج التكنولوجيا في مختلف جوانب التعليم، ما يمكن طلبتنا من اكتساب المهارات اللازمة للتفوق في سوق العمل الحديث".
وتتضمن شراكة الجامعة مع هواوي إنشاء مركز ابتكار داخل حرمها، يوفر بيئة بحثية وتدريبية على التقنيات الحديثة، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي، والحلول الذكية، وستمكن هذه المبادرة الطلبة من اكتساب خبرات عملية من خلال مسابقات وفعاليات تعليمية متخصصة.
وتتمحور الشراكة مع خدمات أمازون للحوسبة السحابية، حول تعزيز التحول الرقمي داخل الجامعة، من خلال الاستفادة من تقنيات السحابة، مثل الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة، والحوسبة عالية الأداء، لرفع كفاءة العمليات التشغيلية وتقديم أنظمة متقدمة عبر قسم تكنولوجيا المعلومات.
وفي إطار حرص الجامعة على إشراك طلبتها في أنشطتها، أدار عدد منهم جلسة بعنوان "تمكين العقول: استكشاف التعلم الرقمي في الحياة الجامعية"،في  جيتكس 2024، ما يبرز دورهم الرائد في تبني التكنولوجيا والمساهمة في مستقبل التعليم.

 

#أبوظبي.. البلديات والنقل توقع 4 مذكرات تفاهم استراتيجية خلال "جيتكس"#جيتكس_غلوبال_2024https://t.co/bkeSbYd0Lz

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 16, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة عين شمس يترأس الجلسة الثانية لمجلس قطاع التعليم والطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، الجلسة الثانية لمجلس قطاع التعليم والطلاب للعام الجامعي 2024-2025، بحضور وكلاء التعليم والطلاب في كليات الجامعة وأعضاء المجلس.

رحب محمد ضياء بالحضور في بداية الجلسة، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الوكلاء ومعاونيهم لضمان سير العملية التعليمية بشكل سلس.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود قطاع التعليم والطلاب خلال فعاليات استقبال العام الجامعي الجديد، معربًا عن تقديره للدور البارز الذي يقوم به القطاع في دعم العملية التعليمية وتحفيز الطلاب، متمنيًا أن يكون العام الجديد ملئ بالمزيد من النجاحات والانجازات.

وكرم المجلس مديري وحدات التعلم الإلكتروني في كلية البنات والتربية والهندسة نظرًا لجهودهم المتميزة في تفعيل أداء المعامل الإفتراضية من خلال دعم ومتابعة الأقسام العلمية ودعم الطلاب ما كان له الأثر في تعظيم الاستفادة من التجارب الافتراضية وتحسين مخرجات التعلم.

 جاء هذا التكريم تقديرًا لدورهم في دعم ومتابعة الأقسام العلمية وتقديم الدعم اللازم للطلاب، ما أسهم في تعزيز الاستفادة من التجارب الافتراضية وتحسين مخرجات العملية التعليمية، وحرصًا على تفعيل أداء المعامل الافتراضية  التي تقدم أكثر من 185 تجربة افتراضية في مجالات الكيمياء والفيزياء والأحياء لطلاب كليات الجامعة من خلال التكامل مع منظومة التعلم الالكتروني ASU2Learn.

وأكد ضياء خلال الجلسة على حرص الجامعة على الاهتمام بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب نظام الدمج التعليمي، داعيًا الكليات إلى توفير الدعم لهم من خلال مراكز رعاية الطلاب بالجامعة، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير الموارد اللازمة من مدربين ومترجمي لغة الإشارة.

وأكد رئيس الجامعة، أن التعليم حق مكفول للجميع، وذلك من خلال إطلاق برنامج إلكتروني لتحويل اللغة العربية المنطوقة إلى مكتوبة لخدمة الطلاب الصم وضعاف السمع، مع توجيه مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بتطوير طرق التعلم التقليدية وإتاحة المرونة حسب نوع الإعاقة، بالإضافة لتوفير خيارات تعليمية متنوعة تتناسب مع احتياجات وقدرات كل طالب من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل برامج الكمبيوتر والتطبيقات والأجهزة المساعدة لتسهيل عملية التعلم.

وأوضح، أنه حرصًا من إدارة القطاع  على تحقيق الإتاحة لذوى الإحتياجات الخاصة ودمجهم مع قرنائهم يتم فتح صالة الألعاب الرياضية (الجيم) لجميع الطلاب وبخاصة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مع توفير الإشراف المختص لتدريبهم وحمايتهم .

مقالات مشابهة

  • بلدية دبي تكشف عن نقلة نوعية في التحول الرقمي وتستعرض أحدث الابتكارات التقنية والمشاريع الاستراتيجية لتعزز تجربة المتعاملين في ‘جيتكس 2024’
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض تكنولوجيا المستقبل في "جيتكس " و"آيروس"
  • جامعة زايد تبرم اتفاقيات لتعزيز الابتكار الأكاديمي خلال” جيتكس “
  • جامعة الإمارات تستعرض أحدث ابتكاراتها في "جيتكس"
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض تكنولوجيا المستقبل في “جيتكس ” و”آيروس”
  • “دو” تبرم شراكة استراتيجية مع “Orange” من خلال برنامج “Orange Alliance” لتعزيز الابتكار وترسيخ التحول الرقمي
  • "جيتكس 2024".. الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي يقودان مستقبل التكنولوجيا
  • في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي والصناعي.. جامعة النيل تكرم النائب شريف الجبلي
  • رئيس جامعة عين شمس يترأس الجلسة الثانية لمجلس قطاع التعليم والطلاب