تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة فكرينة ولاية أم البواقي. من توقيف أربعة أشخاص وحجز 1860 كبسولة من نوع بريغابلين على متن مركبة نفعية.

العملية جاءت نتيجة المجهودات المبذولة من طرف مصالح الأمن الوطني بأم البواقي، الرامية لمحاربة مختلف أشكال الجريمة خاصة المتعلقة بالمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وكذا على إثر معلومات إستقتها عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن الدائرة. مفادها قدوم شخصين على متن مركبة نفعية الى مدينة فكيرينة وإبرام صفقة بيع كمية من المؤثرات العقلية مع اشخاص اخرين.

المشتبه فيهم الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 43 سنة ، وبالتنسيق الدائم والمستمر مع النياب. وعلى الفور تم تكثيف البحث والتحري مع وضع خطة عمل ميدانية محكمة التنسيق، مكنت من توقيف المركبة محل الشبهة على مستوى إحدى نقاط المراقبة. وعلى متنها شخصين ينحدران من إحدى الولايات الشرقية.

التفتيش الدقيق للمركبة أثمر على ضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 1860 كبسولة من دواء بريغابلين 300 ملغ اجنبية المنشأ. كانت مخبأة بإحكام في كيس تحت غطاء محرك المركبة. كما أفضى التحقيق المفتوح في القضية إلى تحديد هويه شخصين أخرين مشتبه فيهما ضالعين في قضية الحال .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

توقيف شخصين في طنجة بسبب الاتجار في المخدرات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة  نهاية هذا الأسبوع، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 54 و 44 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد مصدر أمني « اليوم24″، بأنه جرى توقيف المشتبه به الأول بشارع يوسف بن تاشفين وسط المدينة، والثاني بمحيط المحطة الطرقية الجديدة بطنجة، وهما متلبسان بحيازة وترويج المخدرات، باستعمال سيارة نفعية، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية بداخل السيارتين وبمنزليهما عن العثور بحوزتهما على 500 غرام من مخدر الكوكايين، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي، وميزان إلكتروني وهواتف نقالة، وقنينة غاز، كما تم حجز السيارتين اللتين تبين أنهما تحملان ترقيما مزورا.

وأضاف المصدر ذاته بأن عملية تنقيط المشتبه بهما أظهرت في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنهما يشكلان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن أمن طنجة لتورطهما في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والنصب.

وقد تم الاحتفاظ بهما رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي المتورطين المفترضبن في هذه القضية.

كلمات دلالية الحراسة النظرية المؤثرات العقلية النيابة العامة المختصة امن طنجة بتكوين عصابة اجرامية ترويج المخدرات مخدر الكوكايين

مقالات مشابهة

  • أم البواقي.. توقيف شخص وحجز 1200 قرص “بريغابالين”
  • توقيف شخصين في طنجة بسبب الاتجار في المخدرات
  • العاصمة: الإطاحة بــ 3 شبكات لترويج المخدرات وحجز أزيد من 1 كلغ كوكايين 
  • عنابة: توقيف شخص وحجز 5300 قرص مهلوس
  • أم البواقي: توقيف 11 شخصا وحجز مخدرات ومؤثرات عقلية
  • الطارف: الإطاحة بشبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية
  • المسيلة: حجز كمية كبيرة من المؤثرات العقلية وتوقيف مروّجيها
  • الجلفة: توقيف شخصين يستعملان دراجة نارية لترويج المخدرات بعين الإبل
  • الجلفة: توقيف شخصان يستعملان دراجة نارية لترويج المخدرات بعين الإبل