حضر الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، وأحمد بن علي الصايغ، وزير دولة حفل الاستقبال الذي أقامه مساء أمس الثلاثاء تشانغ بيمينغ، سفير الصين لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني الصيني الـ 75 لبلاده.

وحضر الحفل عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية، والأجنبية، المعتمدين لدى الدولة، ورجال الأعمال الصينيين، وأبناء الجالية الصينية المقيمة في الدولة.


وأشاد السفير الصيني في كلمته بهذه المناسبة بالعلاقات الثنائية القوية التي تربط بلاده ودولة الإمارات على الصعد كافةـ منوهاً إلى أن بلاده تعتبر أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات في التجارة غير النفطية .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة محافظ عدن يبحث مع وفداً من الخارجية والسفارة الروسية آليات التعاون المشترك

شمسان بوست / عدن:

بحث وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع وفدًا من الخارجية والسفارة الروسية، آليات التعاون المشترك والتنسيق بين الجانبين، والترتيبات المتعلقة بإعادة افتتاح السفارة الروسية في عدن.



و تناول الاجتماع الذي ضم مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الروسية، السفير الكسندر كينشاك، والقائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن الدكتور يفغيني كودروف، والوفد المرافق لهما، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي، بدر معاون، ومدير أمن عدن، اللواء مطهر الشعيبي، عددًا من المواضيع المتعلقة بالتعاون في عدد من المجالات الاقتصادية والتنموية، بما يعزز العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع الشعبين الصديقين.


ورحب المحافظ لملس، بخطوة إعادة افتتاح السفارة الروسية..مبدياً استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لتأمين عمل السفارة وتلبية كافة الاحتياجات المطلوبة لضمان نجاح هذه الخطوة.



واكد لملس، على أهمية تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بما يسهم في توسيع مجالات التعاون المشترك.   

مقالات مشابهة

  • قرقاش و الصايغ يحضران حفل السفارة الصينية باليوم الوطني الـ 75
  • أنور قرقاش يلتقي كبير مستشاري الرئيس الفنلندي
  • وزير الدولة محافظ عدن يبحث مع وفداً من الخارجية والسفارة الروسية آليات التعاون المشترك
  • القائم بالأعمال الصيني: نرفض التدخلات الخارجية في ليبيا
  • رئيس مجلس الدولة يوقع برتوكول تعاون مع السفارة الفرنسية
  • «الحكم المحلي» تشارك السفارة الاسبانية الاحتفال بالعيد الوطني
  • مناقشة ترتيبات إعادة افتتاح السفارة الصينية في طرابلس
  • الجيش الصيني: المناورات العسكرية في مضيق تايوان "مشروعة" و"ضرورية" لحماية سيادة الدولة والوحدة الوطنية
  • قرقاش: أفواج المتطوعين في الإمارات لمساعدة الفلسطينيين واللبنانيين تجسد روح التضامن