تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بدء عقد الدورات التدريبية للطلاب والخريجين بمركز التدريب والاستشارات التربوية بكلية التربية، وذلك تحت إشراف  الدكتور أسامة محمود قرني عميد كلية، و الدكتور أحمد فكري بهنساوي وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع،  والدكتورة هبه مصطفى محمد مدير المركز ومحاضر الدورة.

وأوضح الدكتور منصور أن أولي الدورات التي تم تنفيذها هي دورة "طرق تدريس الرياضيات والعلوم باللغة الأجنبية"، والتي تهدف إلى تزويد المعلمين والطلاب  بالاستراتيجيات والتقنيات اللازمة لتدريس هذين الموضوعين بفعالية، خاصة في سياقات تعليمية متعددة اللغات،  والتي تهدف أيضاً  إلى تطوير مهارات اللغة و تحسين قدرة الطلاب على استخدام اللغة الأجنبية في سياقات الرياضيات والعلوم.

وأضاف عميد الكلية، أن الدورة تتبع استراتيجيات التعلم النشط، والتعرف على أساليب تعليمية تشجع على المشاركة النشطة والتفكير النقدي و تكييف المحتوى وتعلم كيفية تبسيط المواد المعقدة وجعلها مفهومة للمتعلمين باللغة الأجنبية وتساهم مثل هذه الدورات فى إتاحة الفرص للعمل في المدارس الدولية ومدارس اللغات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الخريجين اللغة الاجنبية المدارس الدولية

إقرأ أيضاً:

أرحومة: الدورات التدريبية «مهمة» لإعداد كوادر قادرة على تقديم الخدمات بالمؤسسات

أكد وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية، الدكتور عبدالله الشارف أرحومة، أهمية الدورات التدريبية من أجل إعداد الكوادر القادرة على تقديم الخدمات بالمؤسسات، مجددًا حرص الوزارة على التعاون مع جامعة سرت كونها مؤسسة علمية تقدم الخدمات للمجتمع المحيط في مجالات متعددة.

جاء خلال اختتام فعاليات الدورة التدريبية حول تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل بديوان رئاسة الوزراء بمدينة سرت، وتكريم خريجي الدورة من الوزارة وجامعة سرت، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور سليمان الشاطر.

وشكر رئيس الجامعة الوزير لمتابعته المتواصلة من أجل تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت ودعم الوزارة للعديد من الأنشطة العلمية التي تقيمها الجامعة مما يدل على الاهتمام بتنمية المجتمع.

وقدم خلال شهادات إتمام الدورة على الخريجين والذين بلغ عددهم خمسة وثلاثين موظفاً من وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت بعد استكمال الدورة التي قدمها الدكتور محمد هدية درياق عضو هيئة التدريس بقسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد – مدير المركز الأكاديمي للدراسات المستقبلية بالجامعة.

يذكر أن وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية وقعت على مذكرة تفاهم مع جامعة سرت في 27 ديسمبر 2023 في إطار التعاون المشترك بين المؤسسات التنفيذية للدولة ومؤسسات التعليم العالي لوضع الخطط التدريبية بالمؤسستين وإعداد الدراسات العلمية المتعلقة باحتياجات سوق العمل الليبي بالإضافة لإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل فيما يتعلق بسوق العمل والموارد البشرية وورش العمل المشتركة العلمية بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت.

الوسومالساعة24 تدريبات جامعة سرت دورات تدريبية ليبيا وزير العمل بالحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للتربية والعلوم» تنظم دورة تدريبية للمعلمين في مجال الذكاء الاصطناعي
  • دورة تدريبية للمُعلمين في مجال الروبوتيك والذكاء الاصطناعي
  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم دورة تدريبية للمُعلمين في مجال الروبوتيك والذكاء الاصطناعي
  • أرحومة: الدورات التدريبية «مهمة» لإعداد كوادر قادرة على تقديم الخدمات بالمؤسسات
  • وزير العمل ومحافظ الإسكندرية يسلمان عقود عمل لذوي الهمم وجوائز لخريجي دورات التدريب المهني
  • دورات تدريبية في ريادة الأعمال بـ"جامعة التقنية" في صور
  • تربية بني سويف تُدشن حملة تشجير مقر الكلية
  • وزارة العمل تطلق عدد من برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بالبحيرة
  • جامعة الفيوم: كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد