دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة، المرحلة الثالثة لمشروع زراعة أشجار العود والصندل بمحافظات المنطقة، الذي تنفذه هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان بالشراكة مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة.
وقام الأمير سعود بن مشعل بزراعة أول شتلة صندل بمنطقة مكة المكرمة، ضمن المرحلة الثالثة للمشروع التي دشنها سمو وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان بهدف المساهمة في رفع الاقتصاد المحلي.


واستمع الأمير سعود بن مشعل إلى شرح عن أهداف المشروع، قدمها الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان المهندس ظافر بن عايض الفهاد، التي تركز على دراسة وتطوير الأصناف المتنوعة من الأشجار ذات الأهمية الاقتصادية العالية، مثل البن والصندل، إضافة لاكتشاف سلالات جديدة ذات مردود اقتصادي عال، والمساهمة الفاعلة في مبادرة السعودية الخضراء.
ونجحت الهيئة في إدخال وزراعة أشجار الصندل في منطقة جازان لأول مرة بالمملكة بمشاركة فريق بحثي متخصص من الهيئة بالشراكة مع جامعتي الملك عبدالعزيز وجازان ووزارة البيئة والمياه والزراعة. كما حققت التجربة نجاحًا كبيرًا في المرحلتين الأولى والثانية؛ إذ تم خلالهما زراعة أكثر من 3 آلاف شجرة صندل في عدد من المزارع بمنطقة جازان.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية منطقة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

أمير جازان يستقبل نائب رئيس هيئة الموانئ

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمكتبه اليوم، نائب رئيس هيئة الموانئ لشؤون الموانئ مازن التركي, ونائب الرئيس لعمليات موانئ الساحل الغربي سعود العنيني والمدير التنفيذي لميناء جازان منصور زكري.

 

أخبار قد تهمك أمير جازان يزفّ غداً 200 شاب وفتاة في حفل الزواج الجماعي الـ16 28 يوليو 2024 - 12:37 مساءً أمير جازان يتسلم تقريرين عن منجزات وأعمال “شرطة ومرور” المنطقة للعام 2023م 15 يوليو 2024 - 2:35 مساءً

وفي بداية اللقاء استعرض التركي أعمال الموانئ بالمنطقة والخدمات التي يقدمها الميناء، من حيث كفاءة الموانئ التشغيلية وخطط الهيئة الحالية والمستقبلية، لجلب السفن التجارية إضافة إلى المشاريع التطويرية في الميناء.

 

وثمن سموه الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للموانئ في تطوير ميناء جازان لدعم الحركة التجارية التي تسهم في دعم اقتصاد المنطقة على وجه الخصوص وللمملكة على وجه العموم وزيادة حركة التنمية.

 

وقدم نائب رئيس الهيئة العامة للموانئ شكره لسمو أمير جازان على دعمه واهتمامه لأعمال الموانئ في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن بندر يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير الشرقية
  • محافظ سوهاج يتابع تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع تطوير وتوسعة الكورنيش الغربي
  • اطلع على تقرير عن أعمالها وبرامجها.. نائب أمير تبوك يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمنطقة
  • نائب أمير مكة يدشّن المرحلة الثالثة لمشروع زراعة العود والصندل بالمنطقة
  • نائب أمير مكة يُدشن المرحلة الثالثة لمشروع زراعة أشجار العود والصندل بمحافظات المنطقة
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل مدير عام الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة
  • الأمير حسام بن سعود يرأس اجتماع اللجنة الاشرافية العليا لمهرجان شتاء الباحة
  • أمير منطقة القصيم يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع جديدة
  • أمير جازان يستقبل نائب رئيس هيئة الموانئ