أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، انطلاق فعاليات معرض "الوادي الجديد الزراعي  EGY AGRI" نوفمبر المقبل، بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الصناعة.

وأوضح محافظ الوادي الجديد أن المعرض سوف ينطلق بشكل أكثر توسعًا عقب ما حققه الملتقى التسويقي المصري للتمور من نجاح في نسخه الثلاث الماضية.

وأشار "الزملوط" إلى أن المعرض الزراعي من المقرر أن يشمل هذا العام النخيل والتمور باعتبارها المحصول الاستراتيجي الأول للمحافظة، إلى جانب المحاصيل الاستراتيجية والنباتات الطبية والعطرية ومجالات الاقتصاد الأخضر، وذلك بمشاركة محلية ودولية واسعة للمنتجين والمصنعين والشركات بالقطاعات المستهدفة، بالإضافة لممثلي المؤسسات العلمية والبحثية؛ بما يُسهم في فتح أسواق تصديرية جديدة وتحقيق الرواج للمنتج المحلي.

هذا وقد تفقّد المحافظ أرض المعارض بحي الأمل بالخارجة في إطار الاستعدادات الجارية لإقامة المعرض، يرافقه الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة والمسئولين المعنيين، مُوجهًا برفع كفاءة المنطقة، وزيادة عدد الباكيات لاستقبال أكبر عدد من العارضين، والاهتمام بأعمال التشجير وسرعة ردّ الشيء لأصله عقب انتهاء أعمال توصيل الغاز مراعاةً للمظهر الحضاري.

محافظ الوادي الجديد يتابع فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

وتابع محافظ الوادي الجديد فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" حيث قدمت الوحدة المحلية لمركز الخارجة عدد من الخدمات لأهالي قرى ناصر الثورة بالخارجة من خلال سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة، بالإضافة لتقديم الخدمات للمواطنين على مدار أيام الأسبوع من خلال مقر المركز التكنولوجي الثابت بالمركز.

كنا قدمت مديرية الصحة العديد من خدمات المبادرات الرئاسية الصحية لعدد 484 مواطن على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى المرور على 3 محطات لمياه شرب وسحب 17 عينة من الشبكات والطرود للتأكد من سلامة وجودة المياه، وعدم وجود أي ملوثات بها، كما تم المرور على 22 منشأة غذائية ضمن جهود مراقبة الأغذية.

وفي سياق متصل نظمت مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد قافلة بيطرية علاجية وإرشادية بمركز الفرافرة، للكشف على الماشية وتقديم العلاج بالمجان؛ شملت لجان تحصين الماشية والأغنام والدواجن، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات إرشادية لتوعية المزارعين وصغار المربين حفاظًا على الثروة الحيوانية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادي الجديد معرض بداية مبادرة المعرض محافظ الوادى الجديد المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بوابة الوفد جريدة الوفد محافظ الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الوادي الجديد تتابع الإجراءات التنفيذية لمشروع ميكنة صندوق استصلاح الأراضي

عقدت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، اجتماعًا لمتابعة الإجراءات التتفيذية لمشروع ميكنة صندوق استصلاح الأراضي، لتسهيل الإجراءات والخدمات التي تتم من خلال الصندوق وحوكمة منظومة عمله، وذلك بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والقيادات التنفيذية المعنية.

آداب الوادي الجديد تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2024-2025

حيث تم استعراض مراحل العمل على المشروع، وصرّحت نائب المحافظ أنه تم الانتهاء من عدد من المراحل وجار استكمال المراحل المتبقية، كما ناقشت المقترحات الخاصة بالمبنى المقرر لضم إدارات (صندوق استصلاح الأراضي – نظم المعلومات والتحول الرقمي – مركز معلومات شبكات المرافق)، مُوجهةً بتشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة لحصر العاملين بكل إدارة وفق الهيكل الإداري الخاص بها، وقيام الشركة المنفذة بوضع تصور فني كامل لأعمال الشبكات التي تتطلبها هذه الإدارات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض الوادي الجديد الزراعي الشهر المقبل
  • فرانكفورت الدولي.. أكبر معرض للكتاب في العالم يفتح أبوابه
  • يوفر فرص عمل.. الوادي الجديد الأولى في دعم مبادرة إحياء إنتاج الحرير
  • نائب محافظ الوادي الجديد تتابع إجراءات مشروع ميكنة صندوق استصلاح الأراضي
  • نائب محافظ الوادي الجديد تتابع الإجراءات التنفيذية لمشروع ميكنة صندوق استصلاح الأراضي
  • حفل افتتاح "فرانكفورت للكتاب" مساء اليوم
  • انطلاق معرض الشرق الأوسط الزراعي 2024 في دبي
  • نائب محافظ الوادي الجديد تتفقّد عددًا من منافذ بيع السلع الغذائية
  • نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد المركز التكنولوجي بالخارجة