مسقط- الرؤية

يبدأ، الأحد، فعاليات المعرض الدولي الثاني للتمور والعسل في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، والذي تنظمه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتعاون مع شركة أساس مسقط، حيث تستمر الفعاليات حتى 26 أكتوبر الجاري، بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة والأفراد من رواد الاعمال من داخل وخارج سلطنة عمان.

ويهدف المعرض الدولي للتمور والعسل في دورته الثانية إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات المنتجة والمصانع وشركات التصدير في الدول الخليجية والعربية ودول العالم الأخرى العاملة في إنتاج التمور والعسل وجميع ملحقاتها واختصاصاتها، للمشاركة وتوسيع آفاق التجارة في مجال التمور والعسل وتعريف الدول المشاركة والعارضين بقوة منتج التمور والعسل في سلطنة عمان، وفتح آفاق جديدة للاستثمار في هذا المجال والتعريف بالمنتج المحلي من التمور والعسل في سلطنة عمان، وزيادة قدرته التنافسية وفتح أسواق جديدة وتطوير آليات الإنتاج والاستفادة من الخبرات العالمية.

ويسعى المعرض إلى استعراض آخر مستجدات تطبيقات التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في مجال التمور والعسل من المنتجات والابتكارات ونظم الجودة على مستوى المؤسسات والشركات الصناعية والتجارية، والاطلاع على مستحدثات التكنولوجيا في صناعة التمور والعسل وزيادة الاستثمار في مجال التمور والعسل.

يشار إلى أن المعرض الدولي للتمور والعسل تم تنظيم دورته الأولى خلال شهر أكتوبر من العام الماضي 2023م، وشارك في فعالياته 13 دولة وعدد 150 شركة على المستوى المحلي والدولي من الشركات المنتجة للعسل والتمور وشركات التغليف والتعبئة والتصدير والاستيراد وكذلك شركات التصنيع الغذائي لمنتجات التمور والعسل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تواصل فعاليات مهرجان ومزاد ليوا للتمور

تواصلت فعاليات ومسابقات الدورة الثالثة لمهرجان ومزاد ليوا للتمور المقام حالياً في مدينة زايد بمنطقة الظفرة بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، ويختتم الأحد المقبل.

وأعلنت اللجنة المنظمة أمس “الثلاثاء” نتائج مسابقة “مزاينة الزاملي”، ومسابقة عسل السدر “شوط محلي”، ضمن فعاليات المهرجان في يومه الخامس.

وحل في المركز الأول بمزاينة الزاملي “فاطمة عبيد جمعة المزروعي وأبناؤها”، وفي المركز الثاني “خليفة سهيل علي ربيع المزروعي”، وحصل على المركز الثالث “أحمد عبدالله عيسى الحمادي”، وفي المركز الرابع “محمد علي مرشد المرر”، وفي المركز الخامس “أحمد عتيق عطشان الهاملي”، وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 10 جوائز للفائزين بقيمة 280 ألف درهم، يحصل منها الفائز الأول على 75 ألف درهم، والثاني 50 ألفاً، والثالث 40 ألف درهم.

وفي مسابقة عسل السدر “شوط محلي”، حصل على المركز الأول “عيسى محمد أحمد سعيد الحوقاني”، وجاء في المركز الثاني “فاضل ناصر سليمان الساعدي”، والثالث “محمد هادف محمد النعيمي”، والمركز الرابع “أمينة محمد علي بن كلي”، وفي المركز الخامس “راشد سالم علي الكعبي”، وتم تخصيص عشر جوائز للفائزين بالمسابقة بقيمة 95 ألف درهم.

وفي مزاد التمور كانت أغلى قيمة بيع لصندوق هي 1050 درهماً من صنف “خلاص”، فيما بلغ إجمالي المبيعات 195620 درهماً، وبلغت كمية التمور المباعة 4330 كيلوجراما بإجمالي 1312 صندوقاً.

وبلغ عدد المشاركين في مزاينة الزاملي 16 متسابقاً بمجموع 1600 كيلوجرام، وفي مسابقة العسل “متبلور” التي تم تسلم مشاركاتها أمس شارك 69 متسابقاً، كما تسلم المهرجان اليوم مشاركات مسابقة تغليف التمور المحشوة.وام


مقالات مشابهة

  • ليوا للتمور يرسخ المكانة التاريخية لشجرة النخيل
  • تواصل فعاليات مهرجان ومزاد ليوا للتمور
  • «ليوا للتمور» يعلن نتائج مسابقتي الزاملي وعسل السدر
  • افتتاح المعرض الفني للطلاب الموهوبين بجامعة دمياط .. صور
  • افتتاح أول فرع لمطعم "أم شريف" بمسقط
  • مسابقات ومزاينات متنوعة في الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية بمكتبة الإسكندرية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية – إفريقيا بمكتبة الإسكندرية
  • 360 ألف درهم مبيعات «ليوا للتمور» في يومين