#سواليف

تنخفض درجات #الحرارة بشكل واضح ابتداء من مساء يوم الخميس وخلال نهاية الأسبوع مع تساقط #زخات_المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتصبح #الأجواء #خريفية #باردة بشكل عام في المناطق الجبلية خاصة خلال الليل والصباح، ومعتدلة في باقي المناطق.

ويتوقع أن تتجدد فرص الأمطار تدريجيا خلال منتصف ونهاية الأسبوع المقبل وترتفع فرص الأمطار الغزيرة خلال الأيام الأخيرة من الشهر والتفاصيل تباعا.

استمرار #التفاوت_الحراري اليومي|
ويستمر التفاوت الحراري اليومي، وتبقى الفوارق الحرارية كبيرة بين ساعات النهار والليل، قبل أن تنخفض الحرارة بشكل كبير خلال نهاية الأسبوع، ولذا ينصح بالانتباه من الفوراق الحرارية الكبيرة اليومية.

مقالات ذات صلة قبول مباشر للطلبة في 5 جامعات رسمية على التنافس / تفاصيل 2024/10/16

انخفاض كبير على الحرارة نهاية الأسبوع وزخات مطرية|
وتنخفض الحرارة بشكل كبير وملموس في وقت لاحق من نهاية الأسبوع الجديد، مع فرص لتساقط زخات المطر ، ويتوقع أن تزداد فرص الأمطار بشكل واضح خلال الأسبوع المقبل وخاصة خلال منتصفه ونهايته.

حالات ممطرة متوقعة خلال الثلث الأخير من الشهر|
وخاصة خلال الأيام الأخيرة من الشهر، ويتوقع مركز وسم الإقليمي أن تتأثر المملكة بحالات ممطرة رئيسية انخفاض الحرارة بشكل كبير وغير موسمي ومبكر، وتزداد فرص الأمطار خلال منتصف الأسبوع المقبل، على أن تتصاعد شدة الأمطار خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي وخاصة حول 26-27 الشهر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرارة زخات المطر الأجواء خريفية باردة نهایة الأسبوع الحرارة بشکل فرص الأمطار من الشهر

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف العمالة لرفع كفاءة شبكة صرف الأمطار بنفق السكة الحديد

وجه محافظ الدقهلية، طارق مرزوق، بضرورة تكثيف العمالة القائمة لتطوير ورفع كفاءة شبكة صرف الأمطار بنفق السكة الحديد، وذلك للانتهاء من الأعمال وفقا للبرامج الزمنية المقررة. 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، أعمال تطوير ورفع كفاءة شبكة صرف الأمطار بنفق السكة الحديد استعدادا لقدوم فصل الشتاء، حيث أكد ضرورة تنفيذ تجربة عملية لمجابهة تراكم المياه بالنفق والمنطقة المحيطة، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي قبل قدوم الأمطار.

كما تفقد المحافظ مساكن الجلاء ونفق الهابي لاند، حيث أكد أهمية متابعة أعمال النظافة ورفع القمامة أولا بأول.

على صعيد آخر، صرح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور تامر مدكور، بأن أقسام ووحدات الكلى التابعة للمديرية أجرت نحو 40 ألف جلسة غسيل كلوي، علاوة على 200 جلسة غسيل طوارئ خلال سبتمبر الماضي. 

وأضاف أن الشهر الماضى شهد إجراء 5 جلسات فصل بلازما بمستشفى شربين، بالإضافة إلى تركيب ما يزيد على 100 قسطرة مؤقتة، كما أن عدد وحدات الغسيل الكلوي بالدقهلية يبلغ 30 وحدة.

بدوره، أوضح وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي الدكتور أحمد البيلى، أنه فيما يتعلق برفع الكفاءة المهنية للفريق الطبي بوحدات الكلى، فقد تم تنظيم ورشة عمل للأطباء بمستشفى دكرنس ودورة تدريبية للتمريض، لافتا إلى تجهيز دورة أخرى خلال الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • الوزراء: الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن بشكل كبير وواضح خلال الفترة القادمة
  • محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف العمالة لرفع كفاءة شبكة صرف الأمطار بنفق السكة الحديد
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر: انخفاض في الحرارة وسقوط أمطار على بعض المحافظات خلال ساعات
  • أمطار بـ 5 محافظات خلال ساعات.. الأرصاد تعلن خبرًا سارًا لمحبي الشتاء
  • العراق يتأثر بحالة جوية ممطرة نهاية الأسبوع من الشهر الجاري
  • طقس الثلاثاء.. أمطار أو زخات رعدية بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط ومناطقه الغربية المجاورة
  • مسؤول ليبيري: نعاني من زيادة المياه نتيجة هطول الأمطار بشكل كبير
  • فخورة إني جزء من تاريخ كبير.. أنغام تعلق على وجودها في حفل «ليالي مصر»
  • الأرصاد .. كتلة هوائية باردة نسبياً نهاية الأسبوع