آخر تحديث: 16 أكتوبر 2024 - 4:01 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف النائب ياسر الحسيني، اليوم الأربعاء، عن صفقة فساد جديدة بمشروع للسكك الحديدية في كربلاء .وقال الحسيني في تصريح صحفي، ان “هناك صفقة فساد جديدة في وزارة النقل حيث تم توقيع عقد لإنشاء خط للسكك الحديدية في كربلاء يربط منطقة عون بمصفى كربلاء بقيمة مليار ونصف المليار دولار” مبينا ان ” قيمة العقد تبلغ 10 اضعاف قيمته الاصلية”.

وأضاف ان “استجواب وزير النقل القيادي في منظمة بدر بات ضرورة ملحة لوجود مخالفات وشبهات فساد تسيطر على جميع مفاصل الوزارة”.وبين ان “هناك حماية سياسية تمنع من محاسبة المقصرين واستجوابهم في مجلس النواب من قبل الجهات المسيطرة على المشهد الحكومي والبرلماني”.يذكر ان مجلس النواب ماض بجمع تواقيع لاستجواب وزير النقل خلال الأيام المقبلة. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

اختتام أعمال المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بـ65 اتفاقية تخطت قيمتها 16 مليار ريال

بتوقيع أكثر من 65 اتفاقية ومذكرة تفاهم، بقيمة إجمالية تجاوزت 16 مليار ريال، اختُتمت أمس أعمال النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي 2024، الذي نظمته وزارة النقل والخدمات اللوجستية في الرياض خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر.
كما شهد المنتدى، الذي افتتحه وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مشاركة أكثر من 130 من خبراء وقادة قطاع النقل والخدمات اللوجستية العالمية، وحضور 13 ألف زائر. وضم الحضور أكثر من 15 وزيرًا و77 من قادة قطاع النقل والخدمات اللوجستية من أكثر من 30 دولة.
وقد شهد المنتدى الإعلان عن مبادرات منح دراسية وتدريبية جديدة؛ إذ أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عن اتفاقيات ضمن مسار “واعد” أحد مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في قطاع الطيران والخدمات اللوجستية.
وقد شكل المنتدى منصة عالمية لمناقشة الفرص المتاحة والتحديات لخلق قطاع مستدام، من خلال توحيد شركاء منظومة القطاع اللوجستي لتعزيز كفاءته ومرونته واستدامته.
وأوصى المشاركون في ختام فعاليات المنتدى بضرورة تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات والأزمات التي تواجه سلاسل الإمداد؛ لضمان حرية الملاحة البحرية وسلامتها، وتدفق الشحن البحري والجوي والسككي والبري دون انقطاع، كما دعوا إلى تشجيع الحكومات والقطاع الخاص على زيادة الاستثمار في تطوير البنية التحتية اللوجستية، بما تشمله من السكك الحديدية والموانئ المتقدمة والمطارات والطرق، مع التركيز على المشاريع التي تربط بين جنوب آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الداخلية يطلع على التجهيزات الخاصة بالمعدات وسيارات النقل الإسعافية لمواجهة للكوارث والحوادث
  • نائب يكشف عن فساد بـ 10 اضعاف القيمة الاصلية في سكك حديد كربلاء المقدسة
  • عاجل - مجلس الوزراء: توجيهات رئاسية بتطوير السكك الحديدية وتعزيز مشروعات النقل
  • المقريف: إدخال مدارس جديدة ضمن مشروع 1500 مدرسة
  • الهند والولايات المتحدة يكملان صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار لشراء 31 طائرة بدون طيار مسلحة
  • اختتام أعمال المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بـ65 اتفاقية تخطت قيمتها 16 مليار ريال
  • شركة تركية تبني سكة حديد بأوغندا بـ3 مليارات دولار
  • وزير الخارجية: اتخذنا خطوات لإنشاء صندوق للاستثمار في دول حوض النيل
  • نائب وزير النقل: البحر الأحمر شريان أساسي للتجارة العالمية