مسقط- الرؤية

شاركت فودافون عمان في "لمة شباب" التي ترأسها صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه في صلالة، وذلك بحضور المهندس بدر بن سعود الزيدي الرئيس التنفيذي للشركة، للاستماع لمقترحات وتطلعات الشباب للمستقبل.

وتشهد الشراكة بين فودافون ومركز الشباب تفاعلا واسعا في موسم خريف ظفار 2023 من خلال مختلف الفعاليات والمبادرات التي تركز في المقام الأول على تنمية ودعم الكوادر الوطنية.

وقال الزيدي إن الشركة بإمكاناتها الرقمية المتطورة تسعى لتبقى في طليعة روّاد قطاع التكنولوجيا في السلطنة، كما تحرص على المساهمة في إعداد وتنمية جيل المستقبل رقميًا، مؤكدًا أن النقاشات التي تناولتها لمة الشباب أعطت الشركة رؤية واضحة حول تطلعات أهل ظفار الرقمية.

وأضاف: "في فودافون نؤمن بحجم طاقات شبابنا المبدع وبدورهم المحوري في تشكيل عُمان الغد، ونحن مسؤولون جميعًا عن تمكينهم بالأدوات والمعارف التي تعينهم على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم، والتي ستسهم بلا شك في تسريع عجلة الاقتصاد الوطني وتقدمه".

وانطلقت شراكة فودافون مع مركز الشباب في وقت سابق من هذا الشهر من خلال برنامج حافل ومتكامل يتضمن ورشا عملية ومهنية وأنشطة ترفيهية، إضافة إلى بطولات ومسابقات في مختلف أنحاء محافظة ظفار خلال موسم الخريف.

من جانبه، قال المهندس زيد بن عبدالله السلماني المدير التنفيذي لمركز الشباب: "نحرص في مركز الشباب على التعاون مع من يقاسموننا الطموح والأهداف والذين يُظهرون إيمانًا راسخًا بقدرات الشباب العماني وإمكاناتهم الواعدة، كما أن الشراكة مع فودافون والتي تتزامن وانطلاق موسم الخريف تأتي في إطار سعي المركز لتطوير مهارات الشباب وإثراء تجاربهم المعرفية بما سيمكّنهم المنافسة في سوق العمل، ليس المحلي فحسب بل العالمي أيضًا، وفقًا للأهداف المرسومة في رؤية عُمان 2040".

ومنذ افتتاحه، استفاد أكثر من 110 آلاف شاب من البرامج التي يُقدمها مركز الشباب، حيث ساهم في خلق فرص متنوعة لتنمية معارفهم وصقل مهاراتهم ومواهبهم في مجالي الإبداع والابتكار من خلال العديد من الشراكات المحلية والإقليمية وكذلك الدولية.

وبالاستفادة من خبرتها في إطلاق المشغل الرقمي الوحيد بالكامل في السلطنة، تسعى فودافون إلى تعزيز دور الشباب وإثراء مساهماتهم في نمو عمان وازدهارها من خلال سلسلة من المشاريع المشتركة مع المركز تشمل الحملات والمبادرات والفعاليات المختلفة، كما ستقوم فودافون بتدريب فريق مركز الاتصال الخاص بالمركز لإكسابه أفضل المهارات والقدرات وفق أعلى المستويات وذلك بالاستفادة من خبراتها في بناء فريق مركزها للاتصالات من خلال أكاديمية فودافون.

يشار إلى أنَّ هذه الاتفاقية تعكس نهج فودافون المُستمر لتكون داعمًا رئيسيًا لتحقيق أهداف البلاد المرسومة في رؤية عُمان 2040، والتي تتوافق أيضًا وتطلعات مركز الشباب لإنشاء جيل شاب قادر على قيادة دفة المستقبل بكفاءة وفاعلية عالية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بالصور.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "مصر جميلة" لدعم الموهوبين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة  فعاليات برنامج ورش "مصر جميلة" المقام ضمن برامج وزارة الثقافة لدعم ورعاية الموهوبين، والذي تقدمه الهيئة  في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقد شهد قصر ثقافة المنصورة، فعاليات ورش الدراما الحركية، وتصنيع العرائس، والموسيقى، والديكوباج، والحفر على الخشب، وسط إقبال كبير من الأطفال الذين حرصوا على الحضور للقصر لاستكمال ما بدأوه بمقر مدارسهم.

وشهدت ورشة "الموسيقى" للمايسترو عبد الله رجال إقبالا كبيرا من رواد القصر والمواهب وتم عمل مسابقة في الغناء لاختيار أفضل العناصر، لتقديم أغاني "أهو دا اللي صار، أحلى اسم في الوجود، أحلف بسماها وترابها".

وتقول المتدربة سلمى علاء التي تبلغ من العمر 13 عاما التحقت بالورشة لتعزيز الثقة بنفسي، وتخفيف التوتر والقلق عندي، ولتحقيق حلم الغناء وتعلم العزف على آلة موسيقية، وتعلم كيفية الغناء بشكل احترافي.

أما المتدرب هاني خضر البالغ من العمر  12 عاما فقد أوضح أنه التحق بالورشة لحبة للإنشاد الديني، وأن هدفه تعلم المقامات الموسيقية السبع، ومبادئ العزف على الدف والرق، وقالت المتدربة في حين ذكرت المتدربة ساندي مكرم  التي تبلغ من العمر13 عاما انها انضممت للورشة لتنمية موهبتي والغناء وتعلم أساسيات الموسيقى مثل النغمات والإيقاعات والمقامات والتراكيب الموسيقية.

وأشاد المخرج محمد صابر مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، بجهود المدرب، خلال متابعته الورشة، كما أبدى إعجابه بالإقبال المتزايد على ورشة الموسيقى، وخاصة كم المواهب التي تم اكتشافها خلال التدريبات، مؤكدا أن المنصورة ولادة بالمواهب وخرج منها عظماء الغناء أمثال السيدة أم كلثوم، مؤكدا سعيه مع المسؤولين لإنشاء نادي لهذه المواهب بالمنصورة؛ لأنها مواهب حقيقية تستحق الدعم.

وتواصلت فعاليات الورش الفنية المجانية، حيث واصل الدكتور أيمن علي ورشة "الدراما الحركية"، مع المتدربين على أغنية "وأنت ماشي في سينا"، وأكمل الفنان محمد قطامش ورشة "تصنيع العرائس"، بتجهيزها في مرحلة ما قبل الشكل النهائي للعروسة، وتدريب الرواد على التحريك على أصابع اليد، والاعتماد على النفس مع العرائس بشكل تلقائي.

واختتمت الفعاليات مع استكمال الشكل قبل النهائي للمنتجات التى تمت بورشة "الديكوباج " للفنانة رانيا محمد حداد، وورشة "اللوحات الخشبية المفرغة" للمدربة جيهان مبروك.

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي بإشراف الشاعر أحمد سامي خاطر، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات البرنامج حتى الاثنين 7 أكتوبر، وذلك بقصر ثقافة الطفل بالمنصورة، بالإضافة إلى عدد من المدارس في ضوء بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم وسيشهد اليوم الأخير عرض نتاج للورش الفنية.

برنامج "مصر جميلة" يتضمن مجموعة من الورش الفنية والأدبية، وأطلقت هيئة قصور الثقافة أولى فعالياته خلال فترة الإجازة الصيفية بمحافظات: دمياط، الجيزة، والفيوم، وجاري العمل بشكل مكثف لتعميم الفكرة بمختلف الأقاليم الثقافية، لتوفير فرص جديدة للمبدعين.

8cabcea4-bfab-4ce6-9c19-d89da9e1bdf0 10d9bced-74f3-4d37-a245-a32eac667dde (1) 10d9bced-74f3-4d37-a245-a32eac667dde d3497ff0-7483-4457-a908-7741804cfd31

مقالات مشابهة

  • بالصور.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "مصر جميلة" لدعم الموهوبين
  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • آية عبدالرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • آية عبد الرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • «الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار
  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر الأنواء المناخية في ولاية المزيونة
  • وزير الشباب يتفقد تطوير مركز شباب «محمد صلاح» بالغربية غدًا
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • لجان "الوطنية للصحافة" تواصل اختبارات المؤقتين للأسبوع الثالث