حادثة مأساوية مروعة شهدتها جامعة الجلالة يوم الاثنين الماضي الموافق 14 أكتوبر، إثر انقلاب أتوبيس به طلاب من الجامعة، مما أدى إلى وقوع 12 حالة وفاة و28 إصابة بين الطلاب الذين لم تتعد أعمارهم 21 عامًا، وهو ما جعل المجتمع المصري يعيش حالة من الحزن والحسرة على زهرة الشباب الذين تم فقدانهم وهم في مقتبل العمر.

تعليق رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة

وكتب الدكتور عادل العدوي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، منشورا على صفحته الشخصية بأحد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، معربًا عن حزنه الشديد من وقوع حادث الجلالة حيث قال: "قلوبنا تفطر دمًا حزنا على ضحايا الحادث الأليم من طلاب جامعة الجلالة".

حبس سائق الأتوبيس بعد ثبوت تعاطيه المخدرات 

فور وقوع الحادث، انتقلت جهات التحقيق إلى مكان البلاغ، وتم القبض على سائق الأتوبيس وعرضه على الطب الشرعي وإجراء تحليل مبدئي له تبين من خلاله تعاطيه جوهرا مخدرا، فأمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام احتياطًا على ذمة التحقيقات.

قبل حذفك| كيفية تحديث بطاقة التموين أونلاين.. وشروط إضافة المواليد الجدد 8521 قطعة بالجنيه المصري.. تفاصيل أكبر طرح أراض في المدن الجديدة بهذا الموعد عضة ثعبان| حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق.. وهذا رد نقيب الفلاحين صورة لـ أحمد العوضي تثير غضب ياسمين عبد العزيز.. لماذا ؟ امسكوا كويس علشان هنقلب الأوتوبيس

وكشف شقيق إحدى الناجيات من حادثة انقلاب الأتوبيس شهادة شقيقته، حيث قالت إن سائق الأتوبيس كان يسير بشكل طبيعي على عكس ما يقال إنه يسير بسرعة جنونية، ولكن عندما أراد سائق الأتوبيس أن يضغط على الفرامل لتهدئة السرعة أثناء الدوران، لم يجد فرامل ولم يكن لديه حلول سوى أن يترك الأتوبيس على نفس سرعته أثناء الملف وحينها إما ستقع الحافلة من أعلى الجبل، أو أنه سيحاول أن يقلب الأتوبيس على الجانب الآخر حتى يتجنب الوقوع، وهذا ما فعله السائق حيث قال: "امسكوا كويس علشان هنقلب الأتوبيس".  

أحد الطلاب يتساءل

في سياق متصل، تساءل أحد طلاب جامعة الجلالة الذي رفض ذكر اسمه، في مداخلة تليفونية ببرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، عن المسئول عن وقوع حادثة أتوبيس الجلالة، حيث قال الطالب: “نريد أن نعرف من المسئول هل الجامعة أم شركة الحافلات أم بورتو، فجميعهم أخلوا مسئولياتهم عن الحادث؟”، مؤكدًا أنه خلال السنوات الماضية كانت هناك 5 شركات حافلات متخصصة في نقل الطلاب، ولكن خلال العام الحالي تم إغلاق جميع الشركات بدون إبداء أسباب، ولم يتبق سوى شركة واحدة هي المسئولة عن نقل الطلاب، حيث قال: "بقالنا 5 سنين في الجامعة محصلش حادثة واحدة إلا السنة دي لما قرر حد ينقل الطلاب بشكل كامل".

تعليق الفنان صبري فواز على الحادثة

من جهة أخرى، علق الفنان صبري فواز على حادثة الجلالة، حيث كتب عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، أنه تم التنبؤ بالحادثة التي وقعت وتم التحذير منها خلال عرض مسلسل “أولاد ناس”، مؤكدًا أنهم وضعوا حلولا في المسلسل، مختتمًا تصريحه بأن الفن هو زرقاء اليمامة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجلالة جامعة الجلالة حادث الجلالة رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة صبرى فواز جامعة الجلالة سائق الأتوبیس حیث قال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمنهور ينعى طلاب جامعة الجلالة المتوفين في حادث الأتوبيس

تقدم الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، وأسرة الجامعة، بخالص العزاء والمواساة للدكتور عادل العدوي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، وأسر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية مساء أمس، الاثنين، إثر انقلاب الأتوبيس الذي كان ينقلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم مغفرته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنيين الشفاء العاجل للمصابين.

زراعة البحيرة: الانتهاء من إجراءات إنشاء أكبر محلج للأقطان البحيرة..السيطرة على حريق نشب في محل أحذية بدمنهور

 

يذكر أنه خلال عودة طلاب جامعة الجلالة إلى منازلهم عقب انتهاء اليوم الدراسي، تعرضوا لحادث سير إثر انقلاب الأتوبيس الذي يقلهم على طريق الزعفرانة، وانتقلت سيارات الإسعاف على الفور إلى مكان الحادث في إطار التنسيق الكامل مع وزارة الصحة.

وتم نقل الطلاب المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي، إذ أسفر الحادث عن وفاة وإصابة عدد من الطلاب.

مقالات مشابهة

  • «امسكوا كويس علشان هنقلب الباص».. مفاجأة في حادث أتوبيس الجلالة
  • «كان طبيعي ومش بيتعاطى مخدرات»|شهادة من إحدى طالبات حادث الجلالة بشأن سائق الأتوبيس
  • السواق مظلوم.. إحدى مصابي حادث طريق الجلالة تفجر مفاجأة
  • تفاصيل صادمة يكشفها أحد المصابين في حادث طلاب جامعة الجلالة
  • رئيس جامعة دمنهور ينعى طلاب جامعة الجلالة المتوفين في حادث الأتوبيس
  • الطلاب المصابين في حادث الجلالة: "فرامل الأتوبيس كانت ضعيفة"
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنعي طلاب جامعة الجلالة المتوفيين جراء حادث الأتوبيس الأليم
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنعى طلاب جامعة الجلالة المتوفيين جراء حادث الأتوبيس الأليم
  • عاجل - مفاجأة من جامعة الجلالة على حادث الأتوبيس المروع: "مش تبعنا"