التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، مارك سميث مدير عام المعهد الدولي لإدارة المياه IWMI على هامش فعاليات اسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الافريقى التاسع .

وتم خلال اللقاء استعراض موقف مذكرة التفاهم الجارى الإعداد لتوقيعها بين وزارة الموارد المائية والري والمعهد الدولي لإدارة المياه IWMI ، والتى تهدف لدعم مبادرة AWARe من خلال أنشطة البحث وتبادل المعرفة .

وتتضمن انشطة التعاون حشد جهود المكاتب الإقليمية الأربعة لـ IWMI في أفريقيا لدعم مجهودات دمج المياه في أجندة العمل المناخي العالمى تحت مظلة مبادرة AWARe ، بما في ذلك الفعاليات والاجتماعات الفنية والندوات ، بالإضافة للتعاون بين المنظمة ومركز التدريب الافريقى للمياه والتكيف المناخي PACWA من خلال تنظيم عدد من الدورات التدريبية ذات صلة وجلسات بناء القدرات ، والمشاركة بين الجانبين فى تطوير مقترحات لمشروعات قابلة للتمويل تتعلق بالمسار السادس من مبادرة AWARe .

كما يشتمل التعاون على الإستفادة من مخرجات مبادرة AWARe وقدرات IWMI في تنفيذ مشروعات بعدد من المسارات ( مبادرة السياسات والاستراتيجيات الوطنية - مبادرة الانتقال من الهشاشة إلى المرونة في مواجهة تغير المناخ في وسط وغرب وشمال آسيا - مبادرة التحولات المستقبلية لأمن المياه ) .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه مبادرة AWARe

إقرأ أيضاً:

وزير الري: حريصون على دعم أواصر التعاون مع الصومال في مجال الموارد المائية

استقبل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إبراهيم محمد علي، نائب وزير الطاقة والموارد المائية بالصومال، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الإفريقى التاسع.

توطيد أواصر التعاون مع مصر

وأعرب سويلم عن حرص مصر على دعم أواصر التعاون مع دولة الصومال الشقيقة فى مجال الموارد المائية والري.

بناء القدرات بين مصر والصومال

وخلال اللقاء، جرى مناقشة إجراءات إعداد مذكرة تفاهم في مجال إدارة الموارد المائية والتدريب وبناء القدرات بين مصر والصومال، والتي ستركز على جوانب متعددة تشمل تقديم الدعم الفني فى مجالات تحسين عملية إدارة المياه، والدعم الفني في مجال الإنذار المبكر في حالة الجفاف والفيضان من خلال التنبؤ بكميات وأماكن سقوط الأمطار من خلال نماذج التنبؤ الرقمية بالطقس، ومشروعات حصاد مياه الأمطار وإجراء الدراسات الهيدرولوجية وأعمال الرفع المساحي للأودية، والتدريب وبناء القدرات في مجالات إدارة الموارد المائية.

وتوجه بالدعوة لدولة الصومال لترشيح عدد من المتخصصين في مجال المياه،  للمشاركة في الدورات التدريبية التي يقدمها مركز التدريب الإفريقي للمياه والتكيف المناخي PACWA، والذي جرى إنشاؤه تحت مظلة مبادرة AWARe.

مقالات مشابهة

  • وزير الرى يلتقى مدير المعهد الدولي لإدارة المياه.. صور
  • وزارة الري والمعهد الدولي لإدارة المياه يبحثان دعم مبادرة تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية
  • استعراض موقف مذكرة التفاهم.. وزير الري يلتقي مدير المعهد الدولي لإدارة المياه
  • وزير الري: حريصون على دعم أواصر التعاون مع الصومال في مجال الموارد المائية
  • وزير الري يلتقى نظيره الكينى للتباحث حول سُبل تعزيز التعاون فى مجال المياه
  • وزير الري يلتقى المدير التنفيذي للمنظمة الدولية لتحلية المياه
  • مدير المعهد الدولي لإدارة المياه: ابتكرنا تطبيقا لتكون إفريقيا آمنة مائيا
  • وزير الري يلتقي مدير مكتب البنك الدولي في مصر
  • وزير الري يلتقى مدير مكتب البنك الدولي فى مصر