افتتح معرض النيابة العامة الدولي للكتاب”، الأربعاء، بمشاركة عربية ودولية واسعة، على أرض المعارض بطرابلس، وينظم برعاية مكتب النائب العام، ويستمر تسعة أيام.

حضر الافتتاح، رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، والنائب العام المستشار الصديق الصور، وعدد من المسؤولين، ولفيف من المثقفين والأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي.

وذكرت هيئة الرقابة الإدارية على صفحتها فيسبوك “يشهد المعرض في نسخته الأولى التي تستمر لتسعة أيام متواصلة، مشاركة أكثر من 22 دولة و50 وكالة و200 ناشر، من بينها السعودية ومصر والأردن وإيطاليا ولبنان وفلسطين وبريطانيا والإمارات”.

وأضافت، ” يعد المعرض “أكبر معرض للكتاب في الشرق الأوسط”، بحسب الهيئة العامة للمعارض”. “ويضم المعرض مجموعة متنوعة من الكتب، تشمل المجالات الأدبية والفكرية والعلمية والقانونية، وغيرها، مما يجعله منصة ثقافية شاملة تجمع بين مختلف الفئات المهتمة بالقراءة والمعرفة. كما سيتضمن المعرض سلسلة من الفعاليات، بما في ذلك ندوات ثقافية، وورش عمل، وحوارات مفتوحة مع نخبة من الأدباء والمفكرين”.


تأتي مشاركة رئيس هيئة الرقابة الإدارية تأكيداً على دعم الهيئة لمثل هذه المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي والقانوني في المجتمع الليبي، وإبراز أهمية التعاون بين المؤسسات الرقابية والقضائية لتحقيق الشفافية وتطوير المعرفة في مختلف المجالات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ليبيا يستمر 9 ايام

إقرأ أيضاً:

رئيس النيابة الإدارية يستقبل مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون القانونية

استقبل المستشار عبد الراضي صِدِّيق - رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الأربعاء،  اللواء دكتور أحمد يوسف السولية - مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون القانونية.

جاء ذلك بحضور المستشار الدكتور/ محمد أبو ضيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار/ أحمد عبد البديع - مدير مكتب رئيس الهيئة، والمستشار/ محمد صلاح مهنا - مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم.

وقد صاحب  اللواء مساعد الوزير وفدًا رفيع المستوى ضم كلًا من اللواء الدكتور/ خالد حازم – مدير الإدارة العامة للشئون القانونية، واللواء/ هاني راغب/ وكيل الإدارة العامة للشؤون القانونية، واللواء/ عاطف صبرة – مدير إدارة الجنح المباشرة، والعقيد دكتور/ سعيد كمال زايد – مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات، والعقيد دكتور/ محمد طلعت، والمقدم / كريم نجم الدين –  بمكتب السيد مساعد الوزير، والمقدم دكتور/ محمد عبد المنعم عطية – رئيس قسم المعاونة القضائية.

وفي ختام اللقاء، الذي شهد التأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الجهتين، تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

مقالات مشابهة

  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون القانونية
  • تحتضن المنطقة أكثر من 5.6 مليون نخلة.. الأمير سلمان بن سلطان يزور “معرض تمور المدينة المنورة”
  • فرانكفورت الدولي.. أكبر معرض للكتاب في العالم يفتح أبوابه
  • بإشراف النيابة العامة.. معرض للكتاب ينطلق غدا في طرابلس بمشاركة واسعة
  • 640 ألف زائر مع ختام معرض "الصقور والصيد السعودي الدولي"
  • حفل افتتاح "فرانكفورت للكتاب" مساء اليوم
  • الدبيبة يؤكد دور معرض طرابلس الدولي في تعزيز الاقتصاد وجذب الاستثمارات
  • «الدبيبة» يؤكد دور معرض طرابلس بتعزيز الاقتصاد وجذب الاستثمارات
  • بحضور تجاوز 640 ألف زائر.. اختتام معرض الصقور والصيد السعودي الدولي